أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - بسط مفهوم الكفر ومفهوم الإيمان / عباس علي العلي - أرشيف التعليقات - جواب - عباس علي العلي










جواب - عباس علي العلي

- جواب
العدد: 731150
عباس علي العلي 2017 / 7 / 14 - 09:49
التحكم: الحوار المتمدن

هنا نصل لنتيجة مهمة قد تكون محور بحثنا حول الموضوع خارج ما هو معروف في قضية بحث هذا الموضوع عادة، وهذه النتيجة تقول (أن الكفر كما هو الإيمان أمر طارئ ومحض نتيجة لوجود الإنسان ووعيه، فلو ولد الإنسان ومات ولم يبلغ عن دين ولم يصله خبر رسالة لا يعد مؤمنا كما لا يعد كافرا وهذا هو مفهوم الأستواء)، من العدل المنطقي لفهم الأشياء أن تكون هذه النتيجة هي القانون في التفريق بين ما هو طبيعي أي على نسق الطبيعة كخامة قابلة للتغيير والتطوير والتطور، وبين أن نحمل الإنسان أكثر مما يجب كون واجبه الأول البحث عن دين ليعالج به إشكالياته.


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
بسط مفهوم الكفر ومفهوم الإيمان / عباس علي العلي




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك














المزيد..... - هل يصمد العرب أمام الغطرسة الأمريكية؟ / عزالدين مبارك
- العولمة المضادة وتمثلاتها في الخطاب المسرحي / صميم حسب الله
- (مُعْتَزِل يَمْضي) / سعد محمد مهدي غلام
- (حزين كحصان) / سعد محمد مهدي غلام
- عدم احترام الأجيال: أزمة قيم في المجتمعات الحديثة / أميمة البقالي
- الشر الرخيص: وصفة الفوضى الإنسانية / بن سالم الوكيلي


المزيد..... - أمريكا تصادر طائرة ثانية لرئيس فنزويلا.. ومسؤول: كنز من المع ...
- آيسلندا: مكتب الأرصاد الجوية يصدر تحذيرا بالطقس الأحمر بسبب ...
- غزة.. دمارٌ وركامٌ ورياحٌ عاتية أجهزت على ما تبقى من ملاجئ و ...
- حكة الجسم الزائدة قد تشير لإصابتك بهذه الأمراض.. متى تلجأ لل ...
- روسيا لترامب.. حل نزاع أوكرانيا بالأفعال
- ليفربول يضرب توتنهام برباعية ويبلغ نهائي كأس الرابطة الإنجلي ...


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - بسط مفهوم الكفر ومفهوم الإيمان / عباس علي العلي - أرشيف التعليقات - جواب - عباس علي العلي