أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - الرد على مقولة الكتاب المبين والاعجاز البلاغى (3) / سامى لبيب - أرشيف التعليقات - لا إكراه في الدين 3|4 - يعفور عليه السلام










لا إكراه في الدين 3|4 - يعفور عليه السلام

- لا إكراه في الدين 3|4
العدد: 718005
يعفور عليه السلام 2017 / 3 / 31 - 04:56
التحكم: الحوار المتمدن

عند دفعهم الجزية ولكنه لن يقول أنه منسوخ عند غير أهل الكتاب أي الإسلام أو القتل تطبيقا مثلا لنص يا أيها النبِي جاهد الكفار أو فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم

خلاصة تفاسير لا إكراه في الدين:

- حالة خاصة بأولاد بعض الأنصار هُوِّدوا أو خاصة بإبني الحصين: أي الآية نعتبرها غير موجودة اليوم أي بحكم المنسوخ

- منسوخة بآية السيف وهو رأي أغلب -علماء- الإسلام: رأي تعضده سيرة محمد أحاديثه وخصوصا النسق القرآني

- غير منسوخة تخص أهل الكتاب: إدفع وأنت صاغر وإبقى على دينك (إذا لم تدفع تُجبر على الإسلام أي هي بحكم المنسوخ)، بقية غير المسلمين حكمهم الإسلام أو القتل (أي عندهم هي بحكم المنسوخ)

نرى جيدا أن كل التفسيرات التي قدّمها القدماء تنتهي إلى نسخ الآية لكن كيف يستعملها المسلمون اليوم؟

- في مواضع الضعف : مع الغربيين في الخارج، لا إكراه في الدين لأننا عاجزون عن ذلك وتأسيا بمحمد في مكة وفي المدينة قبل تحويل القبلة، إستعمالها يصبح قرآنا محكما وسنة مؤكدة وتصبح الآية مؤسِّسة للعلمانية وكل الحريات
أريد التأكيد على كيف تُسعمل في الداخل مع شعوبنا وأهلنا بأمثلة:
تارك الصلاة حكمه القتل إذا أنكرها


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
الرد على مقولة الكتاب المبين والاعجاز البلاغى (3) / سامى لبيب




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك














المزيد..... - حديث البيدق- طوفان الاقصى حتى لا ننسى (33) / نورالدين علاك الاسفي
- فيسبوكيات لا تحولوا الأنتصار التاريخي الغير مسبوق، الى هزيمة ... / سعيد علام
- ليس في القـنافـذ أمـلـس / نصر اليوسف
- هل يمكن تغيير الماضي ، الماضي الجديد بالطبع ، وكيف ؟! / حسين عجيب
- مترجم/ جان كافاييس في إرث ليون برنشفيك: فلسفة الرياضيات ومشك ... / أحمد رباص
- وقفة عند مزار ويسى القيني في جبل ناحية / بعشيقة / خالد علوكة


المزيد..... - “سجل من هنــا anem.dz”.. خطوات التسجيل في منحة البطالة في ال ...
- فرصة العمر للسيدات اللغير عاملات.. خطوات التسجيل في منحة الم ...
- الصحة العالمية تحذر من -حمام دم- ومن امتداد المجاعة لجنوب ال ...
- بحشود -ضخمة-.. احتجاجات إسرائيلية تدعو نتانياهو للموافقة على ...
- -كارثة مناخية-.. 70 ألف شخص تركوا منازلهم بسبب الفيضانات في ...
- على متنها وزير.. أميركا تختبر مقاتلة تعمل بالذكاء الاصطناعي ...


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الرد على مقولة الكتاب المبين والاعجاز البلاغى (3) / سامى لبيب - أرشيف التعليقات - لا إكراه في الدين 3|4 - يعفور عليه السلام