لو كان الموجود في الدنيا دليل على وجوده بشكل اعظم في الاخرة .. و اقصد اللذة و الالم اذن .. نستطيع ان نقول التالي هناك ظلم في الدنيا .. فيجب ان يكون هناك ظلما اعظم في الاخرة هناك جهل في الدنيا .. فيجب ان يكون هناك جهل اشد في الاخرة لكنك .. ستقول .. لا .. وجود الظلم في الدنيا .. يجب ان تعقبه عدلا مطلقا في الاخرة فلماذا .. لا تتحول الالم القليل في الدنيا .. الى لذة عظيمة في الاخرة .. بدلا من تحولها الى الم شديد .. اليم .. مهين .. عظيم هذا المنطق .. اتصور .. انه منطق غير سليم ..
للاطلاع على الموضوع
والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
نحو فهم الوجود و الغاية منه 1 / ايدن حسين
|