يسعدني عزيزي ناشا مشاركتك أما بالنسبة لشريعة حمورابي فهي تتكون من 300 قانونا ركزت على القوانين الوضعية للملكة. هي ليست بدين حتى تركز على معالجة الفساد للانسان. ولم اقصد في مقالي التنقيص من شريعة حمورابي على الاطلاق، فهي بحد ذاتها انجاز قياسا الى الزمان المكان الذي كتبت فيه. لكني قصدت من خلال مقالي الرد على البعض الذين يقولون ان شريعة موسى هي منقولة عن شريعة حمورابي، كما اني حاولت اظهار الفوارق بين هاتين الشريعتين مع التركيز على ان احداهما لاهوتية اجتماعية فيما الاخرى سياسية ثقافية اجتماعية وتقبل مني كل الشكر والاحترام
للاطلاع على الموضوع
والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
عهد قديم وعهد جديد-11- حمورابي وموسى / طوني سماحة
|