1- لم يرد في القرآن كلّه (أقسم بـ) أبداً، كل القسم في القرآن ورد باستخدام (لا) كقوله تعالى: (لا أقسم بمواقع النجوم) (ولا أقسم بالخنّس) وهكذا في القرآن كله. فما هي (لا)؟ (لا) زائدة لتوكيد القسم بمعنى (أقسم) مثال قولنا: والله لا أفعل معناها لا أفعل، ولو قلنا: لا والله لا أفعل معناها لا أفعل، لا يختلف المعنى والقسم دلالة واحدة. 2- ردك ضعيف حول الانتكاسة, وزعمك غير موثق. 3- العرب قبل محمد يُسمون أهل الفترة, و أطلق العلماء اسم أهل الفترة على كل من لم تبلغه الدعوة، أو بلغته على حال لا تقوم عليه الحجة بها كالمجنون ونحوه. والراجح في أهل الفترة ومن في حكمهم ممن لم تبلغه الدعوة أنهم يمتحنون يوم القيامة.
للاطلاع على الموضوع
والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
زهايمر- تناقضات فى الكتابات المقدسة –جزء12 / سامى لبيب
|