أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - تراثنا وثقافتنا الحلوة-لماذا نحن متخلفون / سامى لبيب - أرشيف التعليقات - منْ أحب أباه أو أُمه أكثر مني فلا يستحقني - ليندا كبرييل










منْ أحب أباه أو أُمه أكثر مني فلا يستحقني - ليندا كبرييل

- منْ أحب أباه أو أُمه أكثر مني فلا يستحقني
العدد: 619332
ليندا كبرييل 2015 / 5 / 7 - 06:58
التحكم: الحوار المتمدن

الأستاذ سامي لبيب المحترم

سأقف لو سمحت عند ما يخصني كمسيحية

في طفولتي الإيمانية كنت أشعر بذنب كبير وأنا أقرأ الآية الواردة في عنوان تعليقي، أريد أن أحب المسيح لكني لا أستطيع أن أحب والديّ أقل منه، هما ربياني وتعبا من أجلي فكيف أحب المسيح أكثر؟
لكن الأبونا في الكنيسة شرحها لنا بطريقة خففت عن قلوبنا البريئة هذا المعنى القاسي

ودارت الأيام، ومرت الأيام
وجاء السؤال الأكبر:

منْ أحب ابنا أو ابنة أكثر مني فلا يستحقني؟
أعوذ بالله، معقول؟
لا يمكن أن يكون لهذا الكلام معنى آخر،كيف سأحب حتى الله أكثر من ولدي؟
خلّيني أدخل الجهنم ولن أفضل أحدا على ولدي

وأخيرا جاء السيد محمد ليزاود على السيد المسيح بنفس القول والمعنى:
لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين

ماذا حصل لأنبيائنا؟ أليس من طريق آخر للإيمان؟
مصيبة!!

أريد من أصدق مؤمن، مسيحيا كان أم مسلما أن يقف بجرأة ويقول: نعم أحب رسولي أكثر من محبتي لوالديّ ولأبنائي

أستاذنا
المؤمنون مطالبون أن يفكروا في وقفة صادقة بالأقوال المقدسة
وأنا أسأل مع الأستاذ علي سالم: هل عقول العرب تختلف في مكوناتها عن العقول الأخرى؟

مع التقدير




للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
تراثنا وثقافتنا الحلوة-لماذا نحن متخلفون / سامى لبيب




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك














المزيد..... - نورمان فينكلشتاين والمشروع الصهيوني / محمد عمارة تقي الدين
- وداعاً---ابو شكرية / منير حمود الشامي
- تحريف كتاب المعارف لابن قتيبة / رحيم فرحان صدام
- اتفاق الإطار الثلاثي: السيادة المشروطة وخريطة الانتحار اللبن ... / خورشيد الحسين
- لا عليك سيسقط الكره يومًا/ إشبيليا الجبوري - ت: من الفرنسية ... / أكد الجبوري
- المنظمات الثقافية ودورها في إدارة الفعل الثقافي المعاصر / فؤاد أحمد عايش


المزيد..... - محمد صبحي يطمئن الجمهور على صحته ويتمنى توقف ما وصفه بـ -الع ...
- ثالث منتخب عربي يتأهل إلى دور الـ32 في كأس العالم 2026
- اكتمال عقد المتأهلين إلى دور الـ32.. و16 منتخباً خارج حسابات ...
- إليك مواعيد جميع مباريات دور الـ32 في كأس العالم 2026
- بعد التصعيد في مضيق هرمز.. هل يصمد وقف إطلاق النار بين واشنط ...
- صفارات الإنذار تدوي مجدداً في البحرين وسط تصعيد إيراني


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - تراثنا وثقافتنا الحلوة-لماذا نحن متخلفون / سامى لبيب - أرشيف التعليقات - منْ أحب أباه أو أُمه أكثر مني فلا يستحقني - ليندا كبرييل