- الكفر بالمطلق (أي الله المطلق في جلاله وعظمته)، كفر مطلق، وجزاء الكفر المطلق ما يوازيه وهو العذاب المطلق، ويكفي للكفر كي يكون مطلقاً أن يُقدح في المطلق (أي مطلقية جلال الله وقدره) بأدنى قادح.
- فلسفة الهداية و الضلال في القرآن الكريم الله يهدي العبد الذي أختار الهداية بأن ييسر له سبيل الهداية, ويضل الضال بأن يتركه -بحريته- على ضلاله, هل هذه المسألة تعتبر معضله؟ . لو أراد الله هداية البشر بالتدخل لأراد , و لكن جعل لهم حرية الاختيار, ومن حرية الاختيار ينتج (الثواب و العقاب) .
للاطلاع على الموضوع
والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
دكتاتورية -الله- في القرآن – 2 / هشام آدم
|