أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - حسين علوان حسين - الأديب و الباحث الأكاديمي العراقي - في حوار مفتوح مع القارئات و القراء حول : دعوة كل العراقيين لتأسيس -الشبكة العراقية لمكافحة الفساد السياسي و المالي في العراق- / حسين علوان حسين - أرشيف التعليقات - رد إلى : موسى فرج - حسين علوان حسين










رد إلى : موسى فرج - حسين علوان حسين

- رد إلى : موسى فرج
العدد: 594218
حسين علوان حسين 2014 / 12 / 29 - 19:05
التحكم: الكاتب-ة

أستاذنا الكبير السيد موسى فرج الرائع
كل عام و أنتم بخير
جزيل الشكر على مروركم العزيز
أصبتم في تعليقكم كل الإصابة ، يا سيدي الفاضل .
أنا متابع شغوف لكل ما تكتبون ؛ و يؤلمني أشد الألم أنكم أحد الضحايا الشرفاء الكفؤين الكبار لألاعيب الفساد السياسي و المالي .
سيدي الفاضل :
تتفقون معي أنه لا يجوز مطلقاً أن نبقى مكتوفي الأيدي إزاء جائحة الفساد السياسي و المالي المدمرة للعراق ، فالكلام وحده لا يكفي . صحيح أن الثقافة الجمعية ممزقة ، و أن النظام السياسي يفرِّخ الفساد ؛ و أن الأخطار تحدق بكل ناشط ضد الفساد ووو . و لكن الصحيح أيضاً أن هذا البلد المستباح يستصرخ أبناءه الشرفاء لإنقاذه ؛ و هذا يتطلب الفعل و الحركة النشطة اليوم قبل بكرة ، و في الحركة البركة . حتى فشل المحاولة هنا و هناك سيكون إنتصاراً ، على الأقل لشرف المحاولة . تذكروا الشهيد هادي المهدي وووو . لا تستوحشوا طريق الحق لقلة سالكيه ، أستاذي الفاضل .
صحيح نحن الآن مجرد عيدان ثقاب في مستنقع مترام ، و لكن الصحيح أيضاً أن مسيرة الألف ميل لا بد أن تبدأ من خطوة ما على الطريق الصحيح . هذه الخطوة إبتدأها عراقيون شرفاء قبلنا - و أنتم منهم أستاذنا الجليل - و تتطلب الإدامة و التواصل في السير إلى أمام بخطوات شجاعة خطوات أثر خطوات و جيلاً بعد جيل ؛ و بعكسه ، فقد لا يبقى شيء من العراق الذي نريد بعد عشرين سنة .
لنتدبر الوعي الوطني في العراق خلال الخمسينات و الستينات ، من الذي زرعه في أنفس العراقيين ؟ زرعته كوكبة من العراقيين الأحرار بدأت بمجموعات صغيرة في عشرينيات و ثلاثينيات نفس القرن ، لتتحول إلى بعدئذ إلى تيار جماهيري جارف . هل كان يمكن للأمريكان إحتلال العراق عام 1959 ؟ كلا ، بالطبع . يمكن لكم - و أنتم من أهلها و إبن بجدتها - أن تساهموا الآن في صنع الفرق ، كل الفرق ، نصف الفرق .... عُشر معشار الفرق .. لا يهم . بإمكان الجميع أن يساهموا الآن الآن ما دام ذلك متاحاً اليوم قبل أن يتبخر غداً .
الحقيقة المهمة هنا هو أن غالبية العراقيين هم الآن ضحايا للفساد السياسي و المالي ، و أن من مصلحتهم التكاتف معاً لمحاربته على إختلاف مشاربهم . ها هنا شعار فريد يمكن أن يوحد كل العراقيين : عشرة اليوم ، مائة بعد شهرين ، لن نخسر شيئاً فوق خسراننا ، و لكننا سنربح شرف المحاولة .
أنا أتطلع للإستفادة من خبرتكم الثرة في هذا المضمار ، و أن أتعلم منكم ، و الإفادة من مقترحاتكم العملية بهذا الخصوص ، فأكرمونا بها ، أيها الكريم .
و تفضلوا بقبول وافر تقدير و إعتزازي لشخصكم الكريم ، أستاذنا الفاضل .


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
حسين علوان حسين - الأديب و الباحث الأكاديمي العراقي - في حوار مفتوح مع القارئات و القراء حول : دعوة كل العراقيين لتأسيس -الشبكة العراقية لمكافحة الفساد السياسي و المالي في العراق- / حسين علوان حسين




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك














المزيد..... - السّلم العالمي مهدّد بينما الحلول غائبة / حميد الكفائي
- الثورة والقطيع .. وقصص اخرى / منذر ابو حلتم
- عن ( عمل من مات / ركن / قبائل وقبيل ) / أحمد صبحى منصور
- كتاب العراق / وعي الذات المضمرة او الفناء / فاطمة محمد تقي
- أحلام حالمة...! / ابتسام الحاج زكي
- لم يتصدّع جسدي بعدُ / ضيا اسكندر


المزيد..... - الشرطة الأسترالية تعتقل صبيا طعن أسقفا وكاهنا بسكين داخل كني ...
- السفارة الروسية: نأخذ في الاعتبار خطر ضربة إسرائيلية جوابية ...
- الأمم المتحدة تدعو القوات الإسرائيلية للتوقف عن المشاركة في ...
- رئيس الوزراء الأوكراني الأسبق: زيلينسكي ضمن طرق إجلائه من أو ...
- شاهد.. فيديو لمصري في الكويت يثير جدلا واسعا والأمن يتخذ قرا ...
- الفيفا والليجا والناس الحريفة!!! تعرف على أشهر ألعاب كرة الق ...


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - حسين علوان حسين - الأديب و الباحث الأكاديمي العراقي - في حوار مفتوح مع القارئات و القراء حول : دعوة كل العراقيين لتأسيس -الشبكة العراقية لمكافحة الفساد السياسي و المالي في العراق- / حسين علوان حسين - أرشيف التعليقات - رد إلى : موسى فرج - حسين علوان حسين