أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - الشرعيّة.. تُستورَد أم تُصنَع؟ / جلال القصاب - أرشيف التعليقات - شكرا للأستاذ جلال - بحراني










شكرا للأستاذ جلال - بحراني

- شكرا للأستاذ جلال
العدد: 55769
بحراني 2009 / 10 / 23 - 19:28
التحكم: الحوار المتمدن

شكرا للأستاذ جلال هذه الروئ ( النورانية ) بحسب تعبير شعبنا!!
للتو انتهيت من قراءة مقال الأستاذ نادر قريط الموجود بعدد هذا اليوم على صفحات الحوار..
كشيعي سابق و ماركسي حالي .. حقيقة أرى بأن تياركم ( المسمى بالتجديد في البحرين ) و عبر قراءة بعض ما تكتتبون .. أنكم تقرون بإعمال العقل و ضرورة خضوع الدين للنقاش على مائدة العقل.. بعكس غيركم
يستطيع الفرد منا إستنتاج ما يخلص له الأستاذ قريط في نهاية مقاله ،، إلى أن العرب و المسلمين لا توجد لديهم الأدوات اللازمة لإخضاع ما أطلق عليه ( منظم الجماعة ) الدين،، لأدوات العقل،، و ذلك لغياب الدولة .. فالدولة تعني عقل.. كما في دولة الإمام علي،، ( مؤسس علمانية المسلمين ) و الدين يعني غياب الدولة أي غياب العقل كما إقتضت مصالح معاوية و إستغلاله للدين..
كماركسي أرى بأن وجود العقل بدولة الإمام علي لسبب كونها دولة فقراء ( لذلك تم العفو عن خطأ المعصوم؟؟ بثقتهم بعبد الله إبن العباس ) .. و غاب العقل عن دولة معاوية لأنها دولة إغنياء!! فكل خطأ هنا يؤدي لقطع الرقبة!!
من منظور ماركسي الدولة هي خضوع طبقة لطبقة أخرى.. كان الإمام علي يريد إخضاع معاوية و ماله لسلطة الفقراء،، و أبى معاوية ذلك لحين تمكن من إعادة أمجاد أهلة الأغنياء، و أعاد سلطة الأغنياء ع


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
الشرعيّة.. تُستورَد أم تُصنَع؟ / جلال القصاب




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك














المزيد..... - حديث البيدق- طوفان الاقصى حتى لا ننسى (33) / نورالدين علاك الاسفي
- فيسبوكيات لا تحولوا الأنتصار التاريخي الغير مسبوق، الى هزيمة ... / سعيد علام
- ليس في القـنافـذ أمـلـس / نصر اليوسف
- هل يمكن تغيير الماضي ، الماضي الجديد بالطبع ، وكيف ؟! / حسين عجيب
- مترجم/ جان كافاييس في إرث ليون برنشفيك: فلسفة الرياضيات ومشك ... / أحمد رباص
- وقفة عند مزار ويسى القيني في جبل ناحية / بعشيقة / خالد علوكة


المزيد..... - روسيا تدرج الرئيس الأوكراني في -قائمة المطلوبين-
- -واشنطن بوست- توجز دلالات رسالة روسيا لداعمي كييف بإقامة معر ...
- من هو الشاعر والأمير السعودي بدر بن عبد المحسن؟
- -كتائب الأقصى- تقصف تجمعا للقوات الإسرائيلية في محور نتساريم ...
- -حتى لو أطبقت السماء على الأرض-.. قيادي حوثي يعرض استضافة صن ...
- مستشار الأمن القومي الإسرائيلي: كنا قريبين من القضاء على يحي ...


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الشرعيّة.. تُستورَد أم تُصنَع؟ / جلال القصاب - أرشيف التعليقات - شكرا للأستاذ جلال - بحراني