السيد علام، تحية لك: الدخول في جدل حول ماهية هذه الحركة السياسية غير مجدي، انا تصنيفي لها كحركة عبيد يستند ((وحصرا)) الى مادة الثورة ومن شارك فيها وليس الى نواتج هذه الثورة حتى على العبيد انفسهم، اي انه تحليل ذاتي لجوهر هذه الظاهرة ، اما انت فتصنفها من منطلق النتائج الموضوعية لها، ولا خلاف بيننا، وانا شخصيا اتفق معك بخصوص النتائج الموضوعية لهذه الحركة السياسية حتى على العبيد انفسهم تحياتي
للاطلاع على الموضوع
والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
عن الدولة الاسلامية في المدينة (1ه - 29 ه) واشكالات الفكر الاسلامي المعاصر / هيثم عايد ابو صعيليك
|