أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - فى العشوائية والنظام-نحو فهم للوجود والحياة والإنسان. / سامى لبيب - أرشيف التعليقات - مناقشة 3 - نعيم إيليا










مناقشة 3 - نعيم إيليا

- مناقشة 3
العدد: 516569
نعيم إيليا 2013 / 12 / 28 - 20:08
التحكم: الكاتب-ة

وتقول: ((يُفترض فى الإله أنه الأكثر تعقيداً وتركيباً من المخلوفات التى خلقها فليس من المعقول حسب الإيمان والمنطق أن يكون الإله أقل من مخلوقاته)).
لماذا هذا الافتراض؟
الإله في الفكر الديني وفي فلسفة أرسطو وما شاكلها من فلسفات، بسيط لا يجوز فيه التركيب؛ لأن ما جاز فيه التركيب، عرضة للانحلال إلى عناصره التي تركب منها.
الإنسان مركب؛ ولهذا فهو ينحل إلى ما تركب منه.
أما الإله فلا ينبغي أن ينحلّ. ولهذا فهو عند الدينيين بسيط لا يجوز فيه أن يكون مركباً من عناصر متعددة معقدة.


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
فى العشوائية والنظام-نحو فهم للوجود والحياة والإنسان. / سامى لبيب




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك














المزيد..... - يوميات كهل مراهق / محمد عبد الحليم عليان
- هل كان عبد الله بن عباس وأبو هريرة تلاميذا لكعب الأحبار؟ / إلياس شتواني
- ما يخططه الخط الصعب في الإدارة الأمريكية / أفنان القاسم
- قيادة الفرق والعمل الجماعي تحت الضغط / سفيان منذر صالح
- التمويل الذاتي بوساطة النقل العام / مصطفى كريم خلف الجبوري
- 07 ماي 1984، انطلاق محاكمة مجموعة مراكش.. / حسن أحراث


المزيد..... - أمام المحكمة.. ستورمي دانيلز تروي تفاصيل اللحظات قبل اللقاء ...
- الدوري المصري.. هدف -عالمي- من لاعب الأهلي يثير تفاعلاً
- سيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح.. هذا ما قاله ...
- زاخاروفا: الأسلحة التي يزود الغرب بها أوكرانيا انتشرت بالفعل ...
- النيابة العامة الروسية تعلن أنشطة منظمة -فريدوم هاوس- الداعي ...
- دوري أبطال أوروبا.. مواجهة حاسمة في -حديقة الأمراء-.. فيديو ...


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - فى العشوائية والنظام-نحو فهم للوجود والحياة والإنسان. / سامى لبيب - أرشيف التعليقات - مناقشة 3 - نعيم إيليا