يقول الكاتب : (العقل مهما بدا عظيما فهو خاضع لمحددات ومنها يعقل ويفكر فلا يوجد فهم وإدراك للعقل غير ذلك وإلا كيف يعقل وهذا يعنى أن الله خاضع لمحددات) .
أقول : فنحن يا أستاذ | سامي ؛ لا نسمي الله عاقلا ولا مفكرا بل إسمه عندنا هو العليم , و العليم لا يحتاج لعمل فكره فهو يعلم كل شيء .
يقول الكاتب : (لنقول أن مقولة -الله عرفوه بالعقل - كلام فارغ وسفسطة , فالله ليس كمثله شئ أى لا توجد أى إمكانيات فى الدماغ لمعرفة الله فهو خارج نطاق المثيل الذى يتعاطى مع العقل والمنطق) .
أقول : هذه أفكار مثل سابقيها , فلا علاقة بين تفرد الله عز وجل بصفاته و بين قدرتنا على إدراك وجوده .
للاطلاع على الموضوع
والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
إيمان يحمل فى أحشاءه عوامل تحلله وهدمه-خربشة عقل على جدران الخرافة والوهم. / سامى لبيب
|