أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - انهيار سايكس بيكو / عقيل صالح - أرشيف التعليقات - يبدو أنه من الصعب فهم سؤالي - عتريس المدح










يبدو أنه من الصعب فهم سؤالي - عتريس المدح

- يبدو أنه من الصعب فهم سؤالي
العدد: 492980
عتريس المدح 2013 / 9 / 5 - 04:25
التحكم: الكاتب-ة

يا جماعة سؤالي واضح أنا لم أسأل عن انتاج الاسلحة،سأعيد صياغةسؤالي بطريقة أخرى وبرجاء الجواب المباشر، فأنا لا أستفهم عن انتاج السلاح وهل له قيمة تبادلية..ألخ
أنا أسأل من ينتج السلاح هل الدولةهي التي تنتج أم شركات؟ و أسأل هل هناك دور لمن ينتج هذا السلاح في توجيه سياسة البلد والدولة ؟
حيث أنني أعرف بأنإحتكارات السلاح لها مندوبين في الكونغرس الامريكي وفي مجلس النواب وهؤلاء لهم وزن ضاغط كبير في رسم سياسة الدولةوسن القوانين والتأثير في القرارات

هذا ما أريدالاستفهام عنه؟
حول العلاقة بإسرائيل لماذا تريد أن تقولني ما لم أقله، وتعريف كاوتسكي للامبريالية لا يلزمني فالحدود في هذه الايام لا أراها في الوجود المباشر للجنود بل بوجود القواعد العسكرية وبالسيطرة من خلال الوكلاء عبر الكمبرادور والعملاء من حكام مستبدين يأتون بانقلابات عسكرية أو بوسائل أخرى مثلما جاء إبن علي أو مبارك ، أي أرى أن الاحتلال بصيغته القديمة قد استبدل بصيغة أخرى من وجود لقواعد عسكرية وحكام كالعائلةالمالكة في البحرين ..الخ أو مثلما حاولت مع الاخوان المسلمين في مصر بعد ازاحة مبارك الذي لم تعدعمالته تناسب عصر النيوليبرالية


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
انهيار سايكس بيكو / عقيل صالح




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك














المزيد..... - صورة إسلوب... / مكارم المختار
- علم الآثار تحت الحكم العسكري: الأثر والتراث أدوات سيادة استي ... / محمود الصباغ
- مشاركة أكاديمية وسياسية واسعة في فعالية اليوم العالمي للحوار ... / جهاد حمدان
- الأبيض والأسود في العهد الملكي: سيرة أب في زمن الوضوح / مظهر محمد صالح
- الثغراث والمشكلات الموجودة في قانون حماية البيانات الشخصية ا ... / زيد نائل العدوان
- الصراع على الوعي أم الصراع على شروط إنتاجه؟ قراءة في دور الم ... / يونس متي


المزيد..... - منتخب كاب فيردي يفجر مفاجأة مدوية أخرى في مونديال 2026 (فيدي ...
- ايران تتعادل مع بلجيكا في كأس العالم 2026
- رضائي: واشنطن تتحمل مسؤولية استفزازات إسرائيل في لبنان وسنحا ...
- قاليباف ينشر صورة من مواجهة إيران وإسبانيا: هكذا نحمي أرضنا ...
- الخارجية الروسية: ألمانيا لن تستطيع التهرب من الاعتراف بإباد ...
- -سوكر- أم -فوتبول-؟ نجم المنتخب الأمريكي لكرة القدم يشعل الج ...


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - انهيار سايكس بيكو / عقيل صالح - أرشيف التعليقات - يبدو أنه من الصعب فهم سؤالي - عتريس المدح