أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - من خبايا جولات المفاوضات / توفيق أبو شومر - أرشيف التعليقات - حساب القصر وحساب البيدر - عتريس المدح






حساب القصر وحساب البيدر

عتريس المدح




- حساب القصر وحساب البيدر
العدد: 488117
عتريس المدح 2013 / 8 / 11 - 09:39
التحكم: الحوار المتمدن

حساب القصر الامريكي هدفه تحقيق الشرق الاوسط الجديد المفتت والنابض بخيرات الفوضى الخلاقة، لكن يبدو أن الامريكي و برغم قوة باحثيه المستشرقين من أمريكان وصهاينة لا يعرفون بالمثل العربي الذي يقول ( كل شيء بتزرعه بتحصده إلا بني آدم بتزرعه بحصدك) هذا هو الخطأ الذي لا يحسب له الكثير عن أثر ورغبة و إرادة الانسان العربي المفعم بعدوانية فطرية اتجاه الغرب الاستعماري والامبريالي وان تساوق أفراد أو زرافات أو مجموعات منه مع الخط الامريكي،حيث أن الضمير الجمعي للشعوب العربية و إن بدى عليه الانكفاء سرعان ما يدرك خطر الخطط الامريكية، فما بالكم اذا ما انكشفت هذه الخطط حتى وإن تقنعت برداء الاسلام، نعم الهجمة ما زالت في عنفوانها، لكن الصمود الذي بدى في سوريا و الثورة في مصر ما هي سوى مقدمة لدحر المخطط الامريكي، كان على المفاوض الفلسطيني أن يرى هذا التحول فيعرف كيف يستغله، لكن المفاوض الفلسطيني وهو امريكي الهوى والتوجه أغفل هذا التحول ، هنا يأتي دور الكوادر وما تبقى من بقايا نفس ثوري في صفوف اليسار وباعتقادي هو كافي للجم الهرولة الفلسطينية في هذا الاتجاه، وفي اعتقادي أن هذا قادم ولم يفت عليه الوقت بعد

للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
من خبايا جولات المفاوضات / توفيق أبو شومر




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك

















المزيد..... - صراع انجازات النساء مع كورونا / غادة حدّاد
- حقوق الإنسان الجديدة / طارق الهوا
- 08 مارس يوم الكفاح من أجل تحرر النساء من الاستغلال الرأسمالي ... / المناضل-ة
- الثامن من آذار.. نكافح من أجل عالم دون جائحة، ودون تمييز جنس ... / الرابطة الأممية للعمال
- النساء في الانتفاضة: قمع وتحرش وإستخفاف / ميان مساعد
- أمس .. واليوم .. و غداً / عماد عبد اللطيف سالم


المزيد..... - الجوية السعودية تشارك بمناورات علم الصحراء في الظفرة بالإمار ...
- صندوق النقد: السودان تحقق تقدما ملموسا ببرنامجها الإصلاحي
- الأمم المتحدة تدين هجمات جماعة الحوثي على السعودية
- مجلس النواب يصادق على أربعة مشاريع قوانين تنظيمية مؤطرة للعم ...
- -البيجيدي- يطلب الفتوى بشأن -الكيف- .. ومصدر حكومي يرفض إقح ...
- ميليندا غيتس لـCNN: فيروس كورونا يجبر النساء على ترك العمل ب ...


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - من خبايا جولات المفاوضات / توفيق أبو شومر - أرشيف التعليقات - حساب القصر وحساب البيدر - عتريس المدح