أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - تحريف القرآن بين المنطق والتراث-الأديان بشرية الهوى والهوية. / سامى لبيب - أرشيف التعليقات - لو لم يكن هناك تحريف ما اذن لماذا...؟ 15 - حازم (عاشق للحرية)










لو لم يكن هناك تحريف ما اذن لماذا...؟ 15 - حازم (عاشق للحرية)

- لو لم يكن هناك تحريف ما اذن لماذا...؟ 15
العدد: 487959
حازم (عاشق للحرية) 2013 / 8 / 10 - 12:59
التحكم: الحوار المتمدن

(و إنظر الى طعامك و شرابك) الطعام و الشراب هنا فى العربية ترمز للأكل و الشرب لكن وفقا للقراءة السريانية:
الألف الوسطى فى (طعام-شراب) مضافة غالبا فى المصاحف اللاحقة,اى ان القراءة الأصلية (سريانيا) قبل إضافة الف وسطى كانت (طعما و شربا)
فى السريانية (طعما) معناها (العقل و الفهم)وهناك تعبير سريانى شائع يقول (حكى بلا طعمه) اى بلا فهم
ايضا طعم لها معنى آخر هو (الشأن او الحال)وهذا المعنى اكثر تطابق مع اللفظ التالى فى الآية(سريانيا) وهو (شربا)(وليس معناها الشراب كما فى العربية) ولو اكملنا الآية (عربية) لوصلنا لجملة (لم يتسنّه)
هذا الفعل (لم يتسنه) بأصله السريانى (إشتَتنىَ) يعنى (تغيّر)

اذن فترجمة الآية الآن هى (أنظر الى حالك و أمرك لم يتغير)
اما لفظ حمارك فى الآية فى ضوء القراءة السريانية هو (جمارك اى كمالك) وفى العربية يوازيها (الجمر)اى إكتمال النار
اذن حمارك هنا مقصود بها إحدى احوال الإنسان فى سياق الآية سريانيا:
(و انظر الى حالك و أمرك لم يتغير و انظر الى كمالك) و ليس (انظر طعامك و شرابك لم يتغير و حمارك مات و لنجعله آية للناس)

أصبح المعنى منطقى أكثر فى ضوء السريانية

يتبع


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
تحريف القرآن بين المنطق والتراث-الأديان بشرية الهوى والهوية. / سامى لبيب




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك














المزيد..... - تخبط السوداني لدى محاولاته تأمين مستقبله السياسي / سعد السعيدي
- فاروق عمر فوزي وكتابه : تجربتي في الكتابة التاريخية / ابراهيم خليل العلاف
- حسين البصري صوت (داربين) العشق / عبدالكريم إبراهيم
- زمكانية النص الشعري.. قراءة في (منذُ زمنِ الانتظار) لـ عبد ا ... / داود السلمان
- قراءة لحديث محمد - خير القرون هو قرني ثم الذي يليه - / يوسف يوسف
- انا ... وعزلتي / ندى الهاشمي


المزيد..... - الرئيس الإسرائيلي: إصدار الجنائية الدولية مذكرتي اعتقال بحق ...
- فلسطين تعلق على إصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال ...
- أول تعليق من جالانت على قرار المحكمة الجنائية الدولية بإصدار ...
- رونالدو يثير تفاعلا بإجابة على دعابة -أنت على وشك الموت- في ...
- فلسطين ترحب بقرار المحكمة الجنائية الدولية إصدار أوامر اعتقا ...
- السعودية تعدم مواطنا ويمنيين بسبب جرائم إرهابية


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - تحريف القرآن بين المنطق والتراث-الأديان بشرية الهوى والهوية. / سامى لبيب - أرشيف التعليقات - لو لم يكن هناك تحريف ما اذن لماذا...؟ 15 - حازم (عاشق للحرية)