أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - بشير مصطفى السيد - عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو و الوزير المستشار لدى الرئاسة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية - في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: تقرير المصير في الصحراء الغربية : مبتدأ الديمقراطية وخير الحريات الأساسية. / بشير مصطفى السيد - أرشيف التعليقات - رد على المسماة ليلى - المصطفى رضا






رد على المسماة ليلى

المصطفى رضا




- رد على المسماة ليلى
العدد: 449267
المصطفى رضا 2013 / 2 / 7 - 09:51
التحكم: الكاتب-ة

السلام عليكم، كنت أنتظر الرد من الضيف على المشاركة رقم 127 ولكنك قفزت بيننا برد يتحدث عن وضعية المغرب الحقوقية وكأنه موضوعنا!
المغاربة كباقي شعوب العالم يناضلون من أجل تحسين وضعهم داخل البلاد سواء كأحزاب أو كمجتمع مدني، ولكنهم لا يدعون الى تشتيت وحدة الدولة التي تستمر منذ 788م الى الآن،ولا أعتقد أن هتاك عاقلا يريد تخريب بلده اللهم الا اذا كان عميلا لجهة خارجية تدفعه الى اضعاف دولته مقابل عمولة ووعود..كما هو شأن البوليزاريو الذي هرب وساق جزءا من الصحراويين الى الجزائر للمتاجرة فيهم في قضية انفصالية خاسرة.
المملكة المغربية لها دستور صوت عليه الشعب الذي وافق بجميع مكوناته على الملكية نظاما والاسلام دينا وحظر المس بالوحدة الترابية خيارا لضمان عدم تقسيم البلاد التي تضم عدة عرقيات وعدة هويات ومنها المكون الصحراوي الذي يمتد من سيدي ايفني الى الكويرة ومن طانطان الى أوسرد.
انك تبالغين جدا حين تنعتين المملكة بالاهاب والترهيب لأنها على الأقل أحسن البلدان العربية حرية في حرية التعبير وحقوق الانسان ولها أكبر عدد من الجمعيات التي تشكل المجتمع المدني بأكثر من ثلاثين ألف جمعية، وبها حرية التظاهرات والتجمعات والمسيرات كان آخرها مسيرة الأمازيغ بالرباط عبر شوارعه الى غاية مقر البرلمان ولم تتعرض للمنع أو القمع!
ولكن ليس مسموح به أن تخرج مظاهرة تطالب بالاستقلال خرقا للدستور الذي هو أسمى قانون، ونحن كمغاربة لسنا في حاجة الى أن يملي علينا أيا كان ما يتعارض مع اختياراتنا السياسية.
ان دولة تخف بها أخطار الانفصال والبوليزاريو مثالا ويتربص بها الأعداء لزرع فتنة الطائفية لا يمكن لها الا أن تكون حازمة مع أعدائها،وعندما تستقر الأمور ويزول أي خطر خارجي وداخلي فان الملكية سترقى الى ملكية برلمانية دون شك..والى ذلك الحين فان اليقظة والحيطة والحذر مع الأعداء واجب وطني ولا تساهل فيه..
اذا كنت بالرابوني/السجن ولم يسبق لك أن زرت المغرب وصحراءه فاني أدعوك الى طلب زيارة من قيادة البوليزاريو الممنوعة الآن لمعاينة الجو العام الذي يعيش فيه الصحراويون بشكل خاص والمغاربة بصفة عامة، وانفضي من راسك التصورات الوهمية بواسطة تقارير غير بريئة ودعاية مغرضة..
متى كان الغرب يحب العرب ويسدي لهم النصح؟ ألم يخربوا العراق؟ ألم يقسموا السودان؟ ألم يقسموا كل العالم العربي في سايس بيكو؟ ألا يسعون دائما الى تجزيئ المجزء؟ ألم يتركوا قنابل موقوتة بعدم ترسيم الحدود بين الدول العربية وجيرانها؟ ألا يسعون الى تشتيت المغرب كأقدم دولة مستقلة منذ 788 انتقاما من فتحها للأندلس وصدها للهجمات المتوالية للبرتغاليين والاسبان في حملات صليبية تهدف الى الزحف على شمال افريقيا ومن تم على كل الشرق الأوسط؟
هل تتقين بالمنظمات وكأنها ملائكة ؟
ان الغزو الفرنسي الجديد لمالي ما هو الا استمرارية للهيمنة الفرنسية على مستعمرتها السابقة لضمان نهب ثرواتها والدفاع عن منطقة نفوذها وليس حبا في سواد عيون ووجوه الماليين!


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
بشير مصطفى السيد - عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو و الوزير المستشار لدى الرئاسة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية - في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: تقرير المصير في الصحراء الغربية : مبتدأ الديمقراطية وخير الحريات الأساسية. / بشير مصطفى السيد




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك

















المزيد..... - من أسقط هيبة الدولة في العراق؟ / كاظم حبيب
- نزوة مستعارة / خيرالله قاسم المالكي
- بَابُنا القَدِيمُ 3 / كمال التاغوتي
- الفشل الوطني هو القاسم المشترك / راتب شعبو
- عدوان سلطوي واحد يستهدف هوية المكان / شاكر فريد حسن
- الاحتكار والمنافسة كمفهوم اقتصادي سياسي / حسين موسى البناء


المزيد..... - هذا ما قاله بوريس جونسون عن الدوري السوبر الأوربي: قد نسعى إ ...
- تداول فيديو كيف أسعدت معلمة سعودية طالباتها رغم كورونا
- وكالة الأدوية الأوروبية: لقاح -جونسون آند جونسون- قد يسبب جل ...
- بعد توقف لـ8 سنوات.. الحزب الحاكم بتركيا يقدم مقترح -مجموعة ...
- مظاهرات حاشدة خارج ملعب تشيلسي -ستامفورد بريدج- على دوري الس ...
- أمزازي: -نصف مليون تلميذ سنويا فقط يدرسون الأمازيغية -..


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - بشير مصطفى السيد - عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو و الوزير المستشار لدى الرئاسة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية - في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: تقرير المصير في الصحراء الغربية : مبتدأ الديمقراطية وخير الحريات الأساسية. / بشير مصطفى السيد - أرشيف التعليقات - رد على المسماة ليلى - المصطفى رضا