أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - بشير مصطفى السيد - عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو و الوزير المستشار لدى الرئاسة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية - في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: تقرير المصير في الصحراء الغربية : مبتدأ الديمقراطية وخير الحريات الأساسية. / بشير مصطفى السيد - أرشيف التعليقات - انفعال قبل نهاية الحوار! - المصطفى رضا






انفعال قبل نهاية الحوار!

المصطفى رضا




- انفعال قبل نهاية الحوار!
العدد: 449087
المصطفى رضا 2013 / 2 / 6 - 17:35
التحكم: الكاتب-ة

السلام عليكم،
طرحت مجموعة من الأسئلة الجوهرية لكنك لم تجب عنها،واذا كنت أمرر خطابات غير حقيقية فعليك بتفنيدها وتبيان رايك المخالف حولها لا أن تستنج أن المناقشة بيننا لم تنفع القراء!
وفي هذا الرد 127 استعرضت الوضع الاقتصادي بالمغرب دون أن يكون هو موضوع نقاشنا..متناسيا أن من بين أسباب الأزمة الاقتصادية هو قضيتكم المفتعلة التي تبنتها الجزائر أكثر من أمكم البيولوجية وكأنها عاقر...وفعلا فهي عاقر من السياسيين ولولا المغاربة لما أسسوا دولة اذ تعرف أن اول رئيس لها مغربي وانت تعرف المغاربة الآخرين من صناع القرار بالجزائر..وقد حدث لهم ما حدث لكم بالضبط عندما اعتنقدتم الشيوعية مذهبا وانخرطتم في الحرب الباردة من أجل اسقاط النظام الملكي...
اقتباس:
اذا كنا نحن نحتجز الصحراويين في مخيمات العزة والكرامة وكل الصحراويين يحبون المملكة المغربية فلماذا لا تقبل المغرب بتقرير المصير يقول الشعب الصحراوي فيه كلمته ؟
تعقيب:
المغرب هو من اقترح الاستفتاء بنيروبي ولكنكم عرقلتموه، اذ كان الشيوخ لا يعترفون بالصحراويين الموالين للمغرب وأردتم الاكتفاء بمن يساند أطروحة الانفصال، زيادة على رفض تسجيل الصحراويين الذي هربوا من الاستعمار الاسباني أو هاجروا الى شمالالمغرب من أجل الرزق ممتهنين التجارة والفلاحة وغيرها من مختلف القبائل المتواجدة الى الآن بأسمائها كقبيلة أولاد الدليم مثلا الموجودة بسيدي قاسم وبنواحي مراكش بل واقصاء قبائل برمتها بدعوى أنها ليست صحراوية!
البوليزاريو أرادت استفتاء على مقاسها...
اذا كنتم تتبنون الشعب الصحراوي كهوية صحراوية فان سكان سيدي افني وكليميم وآسا والزاك هم صحراويون كذلك، فلماذا أقصى شيوخكم أفرادا من عائلة واحدة ببلادة لا تتصور والاثباتات موجود لدى لجنة تحديد الهوية (الشيوخ منهم شبانا لا يعرفون كل القبيلة اذ كانوا أطفالا لما هربوا الى تندوف) لقد كان رفضهم ممنهجا حسب التعليمات التي تلقوها منكم كقيادة.!
وكما جاء في الرد 74 فان السيدة أمينتو حيدر والسيد علي سالم التامك المناضلان الصحراويان ينتميان لقبيلتين صحراويتين رفضتهما البوليزاريو خلال مرحلة تحديد الهوية استعدادا للاستفتاء وطالب المغرب بمشاركتهما في الاستفتاء، وبالتالي فموقف المغرب عندما أقر باستحالة إجراء الاستفتاء كان صائبا وواقعيا.كان فقط من الضروري على المغرب قبل التقدم بمشروع الاستفتاء أن يوضح للمنتظم الدولي هذه الحقائق التفصيلية ليصبح الحكم الذاتي نتيجة حتمية لاستحالة اجراء الاستفتاء.
لقد تبين للمجتمع الدولي أن الاستفتاء غير ممكن في ظل استحالة احصاء الناخبين المؤهبين للمشاركة فيه، فالحراوين الحقيقيون مشتتون ما بين الجزء الذي كان محتلا من طرف اسبانيا وشماله وتندوف والخارج زيادة على أن البوليزاريو أرادت تسجيل مرتزقة من افريقيا جنوب الصحراء!
أرجو أن يتسع صدرك لهذه الحقائق التي تعلمها جيدا والتي يطلع عليها كثير من القراء لأول مرة ويعرفها حتى الصحراويين المغرر بهم سواء داخل الصحراء أو المحتجزين بتندوف،ولا أعتقد الا في خبرتك التفاوضية التي تسمح لك بمواصلة الحوار بصدر رحب كما قبلت الحوار من هذا الموقع العالمي.
وحتى يكون الحوار مثمرا فان الاجابة على أسئلتي ستنور القراء من موقف البوليزاريو مما طرحته كحقائق لا يتناطح عليها كبشان اللهم الا من جحد لأسباب ذاتية معروفة فرضها تعنت وانفعال الشباب، وها قد اقتربتم من الشيخوخة ولم تستطيعوا مراجعة الذات قبل فوات الأوان وختم صفحتكم في التاريخ.
وشكرا.





للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
بشير مصطفى السيد - عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو و الوزير المستشار لدى الرئاسة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية - في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: تقرير المصير في الصحراء الغربية : مبتدأ الديمقراطية وخير الحريات الأساسية. / بشير مصطفى السيد




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك

















المزيد..... - ليلة استثنائية مع -برحيتي- / كمال الموسوي
- مغالطات الفلسفة المثالية / علي محمد اليوسف
- رؤية سياسية للمناقشة الحلقة الثانية: توصيف وتحليل موقف الدول ... / كاظم حبيب
- فنجان القهوة . . وماوراءه / ادهم ابراهيم
- الصحة والأمان تخلق السعادة للإنسان / فلاح أمين الرهيمي
- في الرد على مقالة ، اليسار واغتيال الدولة - محمد علي مقلد / غسان الرفاعي


المزيد..... - أحد أعرق نوادي الغولف الإنجليزية.. تعرف إلى تاريخ نادي -وينت ...
- روحاني: زيادة تخصيب إيران لليورانيوم هي نتيجة مباشرة لحادثة ...
- صخرة منبثقة من رمال الصحراء بالإمارات تُظهر أن تاريخ المنطقة ...
- أحد أعرق نوادي الغولف الإنجليزية.. تعرف إلى تاريخ نادي -وينت ...
- روحاني: زيادة تخصيب إيران لليورانيوم هي نتيجة مباشرة لحادثة ...
- مسؤول ياباني: إلغاء أولمبياد طوكيو أمر وارد بسبب فيروس كورون ...


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - بشير مصطفى السيد - عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو و الوزير المستشار لدى الرئاسة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية - في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: تقرير المصير في الصحراء الغربية : مبتدأ الديمقراطية وخير الحريات الأساسية. / بشير مصطفى السيد - أرشيف التعليقات - انفعال قبل نهاية الحوار! - المصطفى رضا