أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - معضلة الروح / نعيم إيليا - أرشيف التعليقات - للأستاذ المحترم سيد فخري - نعيم إيليا










للأستاذ المحترم سيد فخري - نعيم إيليا

- للأستاذ المحترم سيد فخري
العدد: 441036
نعيم إيليا 2013 / 1 / 3 - 08:37
التحكم: الحوار المتمدن

أشكرك على المداخلة، وأهنئك بالعام الجديد وبالمواهب التي تتمتع بها في عرض أفكارك والدفاع عنها ببسالة
سيدي، ليس في مقدوري الآن أن أناقش جميع التفاصيل الواردة في اعتراضك. لذلك اسمح لي آن أقتطف فكرة واحدة مما ورد فيه؛ فكرة آدم، متسائلاً:
أليس الله هو الذي خلق آدم؟
أوليس الذي يخلق خلقاً مسؤولاً عن خلقه؟
إذاً، فما بال الله يعاقب آدم إذ أخطأ!؟
أما كان حرياً به أن يصلح خلقه، بدلاً من أن يعاقبه؟
ما ذنب المخلوق، أن خلق ناقصاً قابلاً للخطأ؟
تخيل صانعاً يصنع آلة، فإذا الآلة تشكو من خلل، فمن يكون المسؤول عن الخلل؟
مع تحياتي




للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
معضلة الروح / نعيم إيليا




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك














المزيد..... - محاولات لنقش أغنية على جدار الطلسم / ميشيل الراهب
- عودة من صخب الهدوء / نعيمة خضر
- بين شيخوخة الروح وولادة الرماد: تأملات في وهم الخلود الممتد، ... / داود سلمان عجاج
- قصة قصيرة: الرحيل / داود سلمان عجاج
- ثنائية الغموض والوضوح: في فلسفة الكتابة / محمد خالد الجبوري
- ملحق 3 طبيعة اليوم الحالي بدلالة الزمن / حسين عجيب


المزيد..... - نبيل فهمي.. ماذا نعرف عن الأمين العام الجديد لجامعة الدول ال ...
- فرنسا تكتسح العراق بثلاثية وتحجز مقعدها في دور الـ32
- نبض اليوم الـ13 من المونديال.. الجولة الثانية تقترب من النها ...
- عقوبات أمريكية جديدة على ممولين لتنظيم الدولة
- بـ18 هدفا وإنجاز نادر.. ميسي يحطم الأرقام القياسية وينفرد بع ...
- ترامب: سأفعل ما يجب عليّ فعله إذا لم تلتزم إيران بالاتفاق


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - معضلة الروح / نعيم إيليا - أرشيف التعليقات - للأستاذ المحترم سيد فخري - نعيم إيليا