أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - معضلة الروح / نعيم إيليا - أرشيف التعليقات - للأستاذ المحترم سيد فخري - نعيم إيليا










للأستاذ المحترم سيد فخري - نعيم إيليا

- للأستاذ المحترم سيد فخري
العدد: 441036
نعيم إيليا 2013 / 1 / 3 - 08:37
التحكم: الحوار المتمدن

أشكرك على المداخلة، وأهنئك بالعام الجديد وبالمواهب التي تتمتع بها في عرض أفكارك والدفاع عنها ببسالة
سيدي، ليس في مقدوري الآن أن أناقش جميع التفاصيل الواردة في اعتراضك. لذلك اسمح لي آن أقتطف فكرة واحدة مما ورد فيه؛ فكرة آدم، متسائلاً:
أليس الله هو الذي خلق آدم؟
أوليس الذي يخلق خلقاً مسؤولاً عن خلقه؟
إذاً، فما بال الله يعاقب آدم إذ أخطأ!؟
أما كان حرياً به أن يصلح خلقه، بدلاً من أن يعاقبه؟
ما ذنب المخلوق، أن خلق ناقصاً قابلاً للخطأ؟
تخيل صانعاً يصنع آلة، فإذا الآلة تشكو من خلل، فمن يكون المسؤول عن الخلل؟
مع تحياتي




للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
معضلة الروح / نعيم إيليا




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك














المزيد..... - المعتزلة ومشكلة الألوهية / نضال شاكر
- قصة قصيرة (قرار مؤجل) / حيدر عاشور
- (قراءة في شعرية الهامش وأنطولوجيا الحرمان، في القصة القصيرة ... / عبد الرحمن بوطيب
- قصة قصيرة( ولا.. حتى في الخيال) / حيدر عاشور
- جكرخوين كما عرفه صديقه المحامي عثمان عثمان / إبراهيم اليوسف
- مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى في عهد الخديو إسماعيل / قمرات السيد


المزيد..... - كيف علّق نجيب ساويرس وعلاء مبارك على أول فوز مونديالي لمنتخب ...
- الولايات المتحدة تعلق عقوبات بيع النفط الإيراني
- الجيش المصري يعلن إحباط مخطط استهدف أمن البلاد
- توسك: الخلاف السياسي بين وارسو وكييف خطأ استراتيجي
- الأمم المتحدة تحذر من دعوات الانفصال في السويداء وتدعو إلى ت ...
- بعد سنوات من التخفي.. مقتل أبرز منظري القاعدة في سوريا سامي ...


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - معضلة الروح / نعيم إيليا - أرشيف التعليقات - للأستاذ المحترم سيد فخري - نعيم إيليا