تقول: ((ثم تسائلت هل العالم قديم ام محدث واذا كان قديم هل له خالق!! هذه العبارة بالطبع غير دقيقة اذ ان القول بالقديم يعني ازلية العالم وسرمديته ولا يفترض وجود خالق على عكس المحدث الذي يستلزم وجود الخالق..))ن وقولك صحيح. بيد أن الذي ذكرته هنا يمثل رأي أرسطو والفارابي وابن سينا، أردت من ذكر هذا الرأي أن أقول إن هذا من موضوعات التفسير الفلسفي، وهو على كل حال لا يمثل رأيي هؤلاء الفلاسفة يرون أن العالم أزلي في الزمن، ولكنه محدث في الترتيب، وأنا - بكل تواضع - أرى العالم أزلياً في الزمن والترتيب كما تراه أنت
للاطلاع على الموضوع
والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
أنتي مالوم أبو رغيف. أو فلسفة التغيير / نعيم إيليا
|