أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - سامي الذيب - مفكر وباحث أكاديمي - في حوار مفتوح حول: نشر القرآن وفقا للتسلسل التاريخي ومصادره اليهودية والمسيحية مع ذكر الهدف من وراء هذا الاقتراح. / سامي الذيب - أرشيف التعليقات - الاسلام في انتشار - المصطفى الادريسي










الاسلام في انتشار - المصطفى الادريسي

- الاسلام في انتشار
العدد: 378823
المصطفى الادريسي 2012 / 6 / 11 - 13:53
التحكم: الكاتب-ة

تقول انه بالأنترنيت ترى ظاهرة الخروج من الاسلام باسماء مستعارة، واقول هي لمسيحيين ويهود دون شك، فالاحصائيات تدل على عودة مكثفة للشباب الى المساجد ويمكنك زيارة الدول الاسلامية لترى الملايين من الشباب الذين يؤدون صلاة الجمعة،وحتى بأوروبا، وتصويت المسلمين لفائدة أحزاب اسلامية دليل على تعمق جدور الايمان في القسم الأكبر من الأمة بغض النظر عن ظلامية هذه الأحزاب
وتقول ان الغاء حد الردة سيحرر المسلمين للتخلي عن دينهم، وأقوا ان ما أوردته من اتفاقي وزراء العدل العرب حول جزاء حد الردة لم يضمن في القوانين الجنائية القطرية، مما يجعله حبرا على ورق
وهل تعتقد أن الحكام ووزرائهم ووشيوخهم يمثلون الاسلام؟ وهل فوض لهم المسلمون ذلك؟ وهل وقع نقاش عميق بين كل علماء الدين ليخرجوا بهكذا قرارات؟ هل الوزراء الذين مثلوا القذافي ومبارك وبنعلي والأسد وصالح يمثلون الاسلام؟
وقولك أنه بمكة لم يومن بالرسالة الا 150 شخصا، ولم يدخل العرب في الاسلام الا بعد الهجرة الى المدينة قول مردود عليه، ذلك أن رفض القرشيين للدين الجديد كان بسبب التخوف من المس بما يجنونه من أرباح وثروات من الحج كل سنة، وأنت تعرف رد فعل الحرس القديم وحراس المعبد سواء في الدين أو السياسة حول أي تغيير قد يصيب مصالحهم؟
وأعطيك مثالا من عصرنا، تخيل أننا سنذهب الى الفاتيكان ونقول للبابا ان دورك هنا لا معنى له، فالناس تعبد الله وليسوا في حاجة اليك، فلتغلق هذه المؤسسة واترك الناس تعبد ربها، وكل رجال الدين الذيم معك ينصرفون الى شؤون دنيانهم، أو نذهب الى المرجع الشيعي السيستاني ونقول له ان ما تقون به في كربلاء هي بدع وثنية لا علاقة لها بالاسلام ولم يكن هناك شيعة زمن الرسول وأن ما تتقاضونه من خمس من ثروات الناس لا سند شرعي له، وأن عليك أن تكف على هذه الأعمال، أو أن تذهب الى قم وتقول لهم ان الامام المهدي خرافة وأن المرشد الأعلى لايران ليس اماما مفوضا ظاهرا بل بشر يحكم بدكتاتورية، والخميني بالمناسبة أدرج المذهب الجعفري الاثنى عشري كمذهب رسمي؟ هل هؤلاء الناس سيقبلون هذا الكلام في القرن 21 أم سيفتون بأنك زنديق وكافر ويستحلون دمك؟ هذا ما حدث لمحمد مع قريش
أنت بصدد مناقشة القرآن من أول سورة فيه الى آخره ضمن فترة زمنية محددة بين الدعوة ووفاة محمد، وما استشهادك بما وقع بعده الا محاولة تلبيس القرآن ومحمد ما لم يقله ويفعله، ولذلك فان كل الوقائع التاريخية بعد محمد ليست بالضرورة نابعة من الاسلام، بل هي وقائع مرتبطة بالسياسة
لذلك حتى يبقى النقاش دائرا حول القرآن وفترة الرسالة من بداية الدعوة الى نهايتها بموت محمد، اجيبك حول الردة كما يلي
ليس هناك من جزاء دنيوي للردة في القرآن، بل يصرح القرآن بأن هناك جزاء أخروي ليس الا،(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ)وكذلك
وَمَن يَرْتَدِدْ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ) وايضا
وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ) وايضا (وَإِن تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ) والأصل في الايمان هو الحرية بدون اكراه
(من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر وكذلك)(لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ)
ومن هنا يتبين أنه لم يرد حد الردة في القرآن بتاتا،ومن يدع خلاف ذلك عليه بالدليل من القرآن
هناك من يستدل بحديث (من بدل دينه اقتلوه) وهو حديث وحيد آحاد لاسند له،وكذب على محمد الذي لا يمكن أن يتناقض مع القرآن، ومن يتمسك به يتجاهل القرآن ليطبق ما يراه مناسبا لسياسته وليس لمعتقده كمسلم
لذلك فانه يجب الحسم في مسألة الردة وهي أن عقابها في الآخرة وليس في الدنيا وأنه ليس هناك حد لها
تخيلوا أن القرآن ينص على حد السرقة ولا ينص على حد الردة الذي هو الاعدام ؟؟ كما يزعم ذوو الأفكار الظلامية ممن يمارسون السياسة باسم الدين؟ هل هذا يصدقه العقل؟
لا تتكلم عن فترة ما بعد محمد بل ابق في حدود زمن الرسالة والقرآن، لتكون دراستك على الأقل منهجية



للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
سامي الذيب - مفكر وباحث أكاديمي - في حوار مفتوح حول: نشر القرآن وفقا للتسلسل التاريخي ومصادره اليهودية والمسيحية مع ذكر الهدف من وراء هذا الاقتراح. / سامي الذيب




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك














المزيد..... - وجهة نظر محايدة / شكري شيخاني
- ارهاصات الحاخام سالم الطويل / كاظم فنجان الحمامي
- تراجيديا سقوط الانظمة العربية التقدمية-4 / مكسيم العراقي
- معالم الكيان و المعنى: الوهم في المينافيزيقا / فاطمة الزهراء بونسيف
- لاوقت للحاضر* / إشبيليا الجبوري
- أجمل غريق/ بقلم غابرييل غارسيا ماركيز - ت: من الإسبانية أكد ... / أكد الجبوري


المزيد..... - موسكو: أوروبا تحرض كييف على الإرهاب
- تفاصيل الزيادة.. سلم رواتب المتقاعدين بالعراق 2024 بعد التعد ...
- ما هو رابط الاستعلام دعم ريف برقم الهوية؟ وزارة البيئة والمي ...
- ماكرون يضع إكليلاً من الزهور على قبر الجندي المجهول
- عمليات المقاومة الاسلامية ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال
- عاصفة ثلجية في نهاية الربيع.. الثلوج الكثيفة تغطي موسكو


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - سامي الذيب - مفكر وباحث أكاديمي - في حوار مفتوح حول: نشر القرآن وفقا للتسلسل التاريخي ومصادره اليهودية والمسيحية مع ذكر الهدف من وراء هذا الاقتراح. / سامي الذيب - أرشيف التعليقات - الاسلام في انتشار - المصطفى الادريسي