أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - سامي الذيب - مفكر وباحث أكاديمي - في حوار مفتوح حول: نشر القرآن وفقا للتسلسل التاريخي ومصادره اليهودية والمسيحية مع ذكر الهدف من وراء هذا الاقتراح. / سامي الذيب - أرشيف التعليقات - توضيح استاذي عدنان الظاهر - رويدة سالم










توضيح استاذي عدنان الظاهر - رويدة سالم

- توضيح استاذي عدنان الظاهر
العدد: 377565
رويدة سالم 2012 / 6 / 8 - 08:19
التحكم: الكاتب-ة

اولا سلمن الفارسي ليس من كتبته الوحي الذين غيروا فيما املاه عليهم محمد بل هما كما ذكرته المصادر الاسلامية الصحابى عبد الله ابن ابى السرح والذي توسط في الشفاعة له عثمان اخوه من الرضاعة والذي قال في حادثته محمد ما كان للانبياء ان تكون لهم خائنة اعين ثم النصراني الذي يذكره صحيح البخاري:المناقب :علامات النبوة فى الإسلام: -كان رجل نصرانياً فأسلم ، وقرأ ‏البقرة ‏وآل ‏عمران ، فكان يكتب للنبي ‏صلى الله عليه وسلم ، ‏فعاد نصرانياً ، فكان يقول : ما يدري ‏‏محمد ‏إلا ما كتبت له ، ‏فأماته الله ، فدفنوه ، فأصبح وقد لفظته ‏‏الأرض ! فقالوا : هذا فعل ‏محمد ‏وأصحابه ، لما هرب منهم نبشوا عن صاحبنا فألقوه ، فحفروا له فأعمقوا ، فأصبح وقد لفظته الأرض ! فقالوا : هذا فعل ‏ ‏محمد ‏وأصحابه ، نبشوا عن صاحبنا لما هرب منهم فألقوه ، فحفروا له ، وأعمقوا له في الأرض ما استطاعوا، فأصبح وقد لفظته الأرض !! فعلموا أنه ليس من الناس فألقوه.-

ثانيا اللغة العربية لم تكن في عهد النبي كما هي عليه اليوم والقرآن لم يكن مكتوبا كما نجد اليوم بالنقط والشكل بل ان قرآن سمرقند وصحف جامع صنعاء هي عبارة عن اشكال بكتابة مختلفة عن العربية التي نعرفها اليوم ثم استاذي الفاضل اللغة العربية لم تظهر في التاريخ البشري الا في فترة متاخرة جدا لتبقى لغة منطوقة حصرا حيث يعود اقدم أثر مكتوب عُثر عليه لمعاوية ابن ابي سفيان في نقش الطائف مؤرخ عام 58 هجري، أي 678 ميلادي. وحتى في بقية المناطق التي سكنتها قبائل عربية، الكتابات المكتوبة باللهجات التي يطلق عليها المستشرقون اللهجات العربية والتي وجدت مكتوبة بالثمودية أو اللحيانية أو الصفوية، رغم أنها عديدة، فهي قصيرة، وفي أمور شخصية كما انها مختلفة ايضا عن عربية القرآن. نذكر منها نقش النمارة
دمت بود


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
سامي الذيب - مفكر وباحث أكاديمي - في حوار مفتوح حول: نشر القرآن وفقا للتسلسل التاريخي ومصادره اليهودية والمسيحية مع ذكر الهدف من وراء هذا الاقتراح. / سامي الذيب




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك














المزيد..... - مقامة النخلة . / صباح حزمي الزهيري
- على شَفا وطن / سلوى فرح
- نظرة الى الامام مذكرات ج 28 / كاظم حسن سعيد
- العبودية بالأجور (الراتب)؟/بقلم زيجمونت بومان - ت: من الإنكل ... / أكد الجبوري
- الرواية والواقع وأيديولوجيا المجتمع قراءة نقدية في رواية - س ... / محمد عبدالله الخولي
- من خيمة إلى غيمة / ريتا عودة


المزيد..... - الأونروا تنفي مزاعم الاحتلال بإعادة فتح معبر كرم أبو سالم
- مستوطنون يهاجمون مقر أونروا بالقدس ولازاريني يندد بـ-الترهيب ...
- الحرب على غزة تلقي بظلالها على انطلاق مسابقة يوروفجين للأغني ...
- أسترازينيكا تعلن سحب لقاحها ضد فيروس كورونا من الأسواق!
- -نيويورك تايمز-: عائلات العسكريين الأوكرانيين القتلى تفشل من ...
- مدفيديف يتحدث عن العلاقات بين روسيا ولاوس


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - سامي الذيب - مفكر وباحث أكاديمي - في حوار مفتوح حول: نشر القرآن وفقا للتسلسل التاريخي ومصادره اليهودية والمسيحية مع ذكر الهدف من وراء هذا الاقتراح. / سامي الذيب - أرشيف التعليقات - توضيح استاذي عدنان الظاهر - رويدة سالم