أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - سامي الذيب - مفكر وباحث أكاديمي - في حوار مفتوح حول: نشر القرآن وفقا للتسلسل التاريخي ومصادره اليهودية والمسيحية مع ذكر الهدف من وراء هذا الاقتراح. / سامي الذيب - أرشيف التعليقات - اعرف ايضا قدسية ((البراق)) - ليث الجادر










اعرف ايضا قدسية ((البراق)) - ليث الجادر

- اعرف ايضا قدسية ((البراق))
العدد: 376406
ليث الجادر 2012 / 6 / 5 - 15:34
التحكم: الكاتب-ة


قبل ردك الاول كنت ملتزما اشد الالتزام بضرورة مخاطبتك وفق المواصفات المفترضه التي ترتبط بتصديق تقييمك لمشروعك على انه يفوق من حيث القيمه الربيع العربي (مع انه لا ربيع على الاطلاق الا في نظر من يثقون بان الربيع ليس من المفترض ان ياتي بالثمر ... اي انه ربيع اشجار الصفصاف والحور وليس ربيع المشمش والتفاح ) وقارنته باهمية الثوره الفرنسيه ,وهذا التصديق من جانبي جعلني اثق بانني اخاطب واجادل عقليه على مستوى قيادي (بالمناسبه لاادري لماذا لم تعطي بعد اسما لهذه الثوره ؟) عقليه على مستوى متطور من الوعي الثقافي اولا – وهذا متوافر فيك لحد الان – ومستوى عالي من القدره على فهم وادراك ما يريد ان يعبر عنه الاخر ( القائد بحاجه الى من يتبعوه وهو بهذا ياسيدي القائد ملزم بالتروي والتفكر فيما يعبرون فيه عن افكارهم ) ..لكن وبعد ردك الاول والثاني ولا ادري ماذا سيحمل لنا الثالث اجد نفسي في حل من الالتزام بالضوابط التي تفرضها تلك القياسات .. فانت على ما يبدو تسرع لدرجة اللهاث في قراءة الاخرين ويبدوا ان مثلا شعبيا عراقي يقول ( فعل هذا من طرف انفه ) لدلاله على الاستهانه واللامبالاة اتجاه الاخر ينطبق على طبيعة استماعك للاخر ...والا كيف استنتجت ولو بالايحاء بانني اؤمن ببابانويل فعلى الصعيد الشخصي انا اعتبر هذه اهانه ! ولهذا كله فانني سادون ملاحظاتي بطبيعه اخرى تعتمد على احتمال وفرض بانك تحسن قراءة التعابير بشكل فكري معمق لالشيء واقعي ولكن لان (الاناالواحديه ) عندك مضخمه ..فانا مثلا قلت لك انك كنت صادقا في التعبير ولهذا فانا متوافق معك لكن في ذات الوقت لم تستوفي صيغة وشكل عرضك لمشروعك شروط القبول الموضوعيه ..لا من حيث التوقيت ولامن حيث صبغة تسيس المشروع وربطه مباشرة بمقاومة النشاط المسعور للاسلام السياسي ولهاث قوى الراسمال العالمي من اجل ان يحكم الرجعيون قبضتهم على السلطه في (جزر) العالم العربي ...ان مشروعك في هذا التوقيت وفي ظل الحقيقه المتخلفه للواقع الاجتماعي في المنطق هانما يمثل في احد جوانبه محاوله استفزازيه لمشاعر القواعد الشعبيه لان تميل الى جانب الاسلاميين حتى لو انها ادركت بانهم لايصلحون للسلطه ..اذن اليك ملاحظاتي على ردك الثاني
اولا- لانك تفهم القداسه بشكل مثالي (( انا اعتبر نفسي من تلاميذ المسيح – كما قلت انت عن نفسك)) فان ذلك جعلك تفهمني على انني اقدس الكتاب وكانه كلام خرج من حنجرة قوه غيبيه عليا مطلقه ..ثم سحبت هذا على تصور بانني اؤمن ببابانويل ..لكن دعني اخبرك كيف افهم انا القداسه التي تتعارض كليا مع فهمك وتصورك لها ...انا اعرف ان (براق) ولا ادري ان كان حمارا سماويا او فرسا يسكن جسدها الشبق ..اعرف ان هذا الكائن واقعيا مارس قدسيته وعلت على قدسية الانسان والاف البشر اللذين قظوا نحبهم بسبب تراكم انعكاسات حادثة نقله المزعومه للنبي محمد من مكه الى القدس ..وما ترتب على ذلك من حقوق للمسلمين بدات بيوم هبوط براق في القدس ومرت بفتح عمر للقدس ...والحروب الصليبيه ...وووو..الى ان وصلت الى ما وصلت اليه في وقتنا الراهن من مجازر بحق الانسان اليهودي والمسلم ...ان قدسية براق بفهمها المثالي كقبول او الرفض قد اطاحا بقدسية الانسان ...!! وهكذا يا استاذ نفهم القدسيه وفق مبدا – ان كنت انا لا اقدس فلا يمكني في ذات الوقت من ان انكر حقيقة وجود اللذين يقدسون – ولانك لم تفهم هذا تصورت بانني ارفض استفزازك ليس لكونه موجهه لي بل لكونه موجهه ضد الاخريين
ثانيا- اما ردك بشان مفهومك لمعنى الله بقولك هذا لايعنيني وان هذا ليس موضوع الحوار ...فهذا رد غريب حقا ولااعرف حتى كيف اعبر عن استغرابي له !!! يا استاذ سامي انت اولا من سال عن الله ...انت الذي سالتني هل القران كلام الله ؟ فكيف تعود لتقول هذا السؤال لا يعنيني ؟؟ ام انك تريد ان نتجادل ونتحاور كالحاسوب ..نتجادل ميكانيكيا ؟؟ الا تدرك اصلا ان مشروعك ليس فقط محتوى ؟ بمعنى انه ليس فقط ترتيب وتصنيف القران ؟ وان جوهره ليس فقط كما تصف بانه نقض لنبؤة محمد بل ان البحث في هذا الجوهر يدلل اولا على مدلولات الالحاد الخاص وهذا يعني انك اما تدعو المسلمين لان يتنصروا ا وان تدلهم على نبي جديد كأن يكون انت مثلا( كما فعل الصحفي الفرنسي رائيل واسس الديانه الرائيليه ) ..واما ان تمضي لنقض الكتب الاخرى لتنفي امكانية وصفك بالعداء لدين معين ولهذا سالتك واكدت علىان سؤالي له مغزى فيما يخص اهمالك وعدم تاكيدك على اصول اسماء جبرائيل وميكائيل ووو ..بالرغم من انك خصصت محور لما سميته غريب اللغه ! انا واثق من انك فهمت قصدي من وراء هذا السؤال ولذلك جاء ردك نوعا ما متشنج !!! فهذه الاسماء وباختصار تدلل على تاكيد اليهوديه ومن استخدم هذه التعابير بمعناها وليس بمدلولها المجرد على الاعتراف بتعددية الارباب


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
سامي الذيب - مفكر وباحث أكاديمي - في حوار مفتوح حول: نشر القرآن وفقا للتسلسل التاريخي ومصادره اليهودية والمسيحية مع ذكر الهدف من وراء هذا الاقتراح. / سامي الذيب




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك














المزيد..... - السماء الأولى / يحيى نوح مجذاب
- أزمة الفهم الأخلاقي الأمريكي للمسلمين / كرم نعمة
- الحنين إلى الوطن / حسيب شحادة
- الموقوفون مرآتنا..!! / حسن أحراث
- إقليم الاهواز الإمكانيات والتحديات في ظل الإهمال الحكومي / جابر احمد
- عالماشي / محمود سعيد كعوش


المزيد..... - إصابة حارس أمن بطلق ناري خارج منزل المغني دريك.. هل له علاقة ...
- دراسة: زيت الزيتون يقلل من خطر الوفاة بسبب الخرف
- محاكاة من -ناسا- تُظهر كيف سيكون الأمر عند ابتلاع الثقب الأس ...
- -افعل ما يحلو لك أيام الجمعة-.. لماذا حولت هذه الشركة أسبوع ...
- غمرته المياه.. فيديو صادم يظهر غرق مطار بجنوب البرازيل جراء ...
- أمنية -غريبة- من مدرب باريس سان جيرمان بعد الخسارة أمام بورو ...


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - سامي الذيب - مفكر وباحث أكاديمي - في حوار مفتوح حول: نشر القرآن وفقا للتسلسل التاريخي ومصادره اليهودية والمسيحية مع ذكر الهدف من وراء هذا الاقتراح. / سامي الذيب - أرشيف التعليقات - اعرف ايضا قدسية ((البراق)) - ليث الجادر