أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - فائض الحماقة : ردي على حسين علوان حسين-2 / يعقوب ابراهامي - أرشيف التعليقات - ان شاء الله - علي عجيل منهل










ان شاء الله - علي عجيل منهل

- ان شاء الله
العدد: 375545
علي عجيل منهل 2012 / 6 / 3 - 15:15
التحكم: الحوار المتمدن

ام --املاء الله
وهي كتابة كلمة ( إن شاء الله ) بهذه الطريقة .. ولكن جلنا
ان نكتبها بصيغة - إنشاءالله
ولكن هل عرفنا السبب او الفرق بين الكلمتين
معنى كل جملة منهما ؟؟؟...
-..أن معنى الفعل إنشاء - من انشأ ينشئ - أي
إيجاد ...ومنه قول الله تعالى ((إنا أنشأنهن إنشاء)) آية 35 من سورة الواقعة ...أي أوجدناها إيجادا
فمن هذا..لو كتبنا ((إنشاء الله)).. يعني كأننا نقول اننا أوجدنا الله تعالى- الله علوا كبيرا - وهذا غير
اما الصحيح...هو ان نكتب ((ان شاء الله))..فاننا بهذا اللفظ نحقق هنا ارادة الله عز وجل،
الفعل: شاء..= ..اراد، فالمشيئة هنا هي الارادة ...فعندما نكتب ((ان شاء
الله)) كأننا نقول ..بارادة الله نفعل كذا ..، ومنه قول الله تعالى ((وما تشاؤن الا ان يشاء الله)) الاية 30
من سورة الانسان..
فهناك فرق بين الفعلين (انشئ اي اوجد) والفعل (شاء اي اراد) ...


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
فائض الحماقة : ردي على حسين علوان حسين-2 / يعقوب ابراهامي




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك














المزيد..... - زلزال الأيادي النظيفة في إيطاليا والفساد المستدام في العراق. ... / عباس موسى الكعبي
- فيلم -بروفات من أجل الثورة- يستكشف أربعون عاما من المقاومة و ... / علي المسعود
- الدكتور ضريسة: ارشيف الدموع المكتومة / الحسان عشاق
- -مرافئ الفكر- وصدق العطاء / شاهر أحمد نصر
- فيسبوكيات .. مصر لن تكون أسرائيلية، مصر ليست للبيع. / سعيد علام
- الجلوس مع الشيطان على طاولة واحدة / سعاد عزيز


المزيد..... - رغم الاتفاق الإطاري.. إسرائيل تقرر مواصلة العمليات العسكرية ...
- إيران تضع شرطا للتوصل إلى اتفاق نهائي ينهي الحرب مع أمريكا
- دبلوماسي بريطاني: صمت إعلام لندن تجاه تصرفات عناصر مراكز الت ...
- غزة.. مشقة ضمان شربة ماء
- مصر.. تمساح يثير حالة من الذعر في القليوبية واستنفار أمني وب ...
- صحيفة عبرية تهاجم قطر وباكستان.. -آلية منع الاحتكاك- خطأ است ...


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - فائض الحماقة : ردي على حسين علوان حسين-2 / يعقوب ابراهامي - أرشيف التعليقات - ان شاء الله - علي عجيل منهل