|
|
رد الى: محمد المرابت - عصام الخفاجي
- رد الى: محمد المرابت
|
العدد: 364122
|
|
عصام الخفاجي
|
2012 / 5 / 4 - 17:26 التحكم: الكاتب-ة
|
لم تنجح محاولات التغيير في المغرب كما قلت لأن القوى الشعبية كانت منقسمة: هل هناك فساد وظلم أم لا؟ ماهو مصدره: قمة الحكم أو الممارسات الخاطئة؟ إلخ ولكن ماذا يكون موقفنا حين ترفع الغالبية شعار -الشعب يريد إسقاط النظام-؟ وما دلالة ذلك؟ دلالته إن الشعب وصل إلى قناعة بأن مصدر الظلم والفساد ليس هذا الفرد أو ذاك ولا الممارسات الخاطئة بل إن النظام كله فاسد. فهل نقف مع الشعب أم ضده؟
للاطلاع على الموضوع
والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
عصام الخفاجي - مفكر أكاديمي وباحث في العلوم الاجتماعية - في حوار مفتوح حول : موضوعات للنقاش حول ثورات الربيع العربي وآفاقها. / عصام الخفاجي
|
|
لارسال هذا
التعليق الى شبكات
التواصل الاجتماعية
الفيسبوك، التويتر ...... الخ
نرجو النقر أدناه
|
تعليقات
الفيسبوك
|
|
|
المزيد.....
-
بعد أربعة عشر عامًا
/ محمد بسام العمري
-
يوميات الحرب والحب والخوف (47)
/ حسين علي الحمداني
-
ما بين حانا ومانا سرقوا لحانا
/ عماد أبو حطب
-
90 دقيقة من الأمل… والهدف الرابع
/ فاطمة ناعوت
-
هل يستطيع علي الزيدي القضاء على الفساد؟
/ كوهر يوحنان عوديش
-
الباحث السوسيولوجي... شاهد على الواقع أم ناقد له؟
/ حسام الدين فياض
المزيد.....
-
العراق: اعتقال متهمين في ملفات فساد بناء على اعترافات أدلى ب
...
-
من مباراة السعودية.. الرأس الأخضر إلى مواجهة ميسي في كأس الع
...
-
تونس تسعى لاستقطاب المزيد من السياح الروس
-
تحقيقات فساد تقود إلى حملة اعتقالات تطال نواباً وسياسيين في
...
-
ميسي يتربع على رأس الهدافين في مونديال 2026
-
الدفاع الروسية: إسقاط 213 مسيرة أوكرانية غربي البلاد
المزيد.....
|