أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - جذور إقتباسات الأديان التوحيدية -- الجزء الأول / الحكيم البابلي - أرشيف التعليقات - الأستاذ نعيم إيليا حول تعليقك # 54 - تابع - الحكيم البابلي










الأستاذ نعيم إيليا حول تعليقك # 54 - تابع - الحكيم البابلي

- الأستاذ نعيم إيليا حول تعليقك # 54 - تابع
العدد: 267844
الحكيم البابلي 2011 / 8 / 20 - 00:18
التحكم: الكاتب-ة

بعدها تأتي التوراة كعادتها لتلطش الأسطورة من السومريين والأوغاريتيين حين تذكر في سِفر أشعيا الإصحاح 27 الآية الأولى ، وحرفيأً : (( في ذلك اليوم يُعاقب الله بسيفه القاسي العظيم الشديد ( لوثايان ) الحية الهاربة )) ؟
العهد القديم يُسمي التنين (رعاف) في بعض المقاطع ، وهذا إثبات آخرعلى أن كتبة التوراة كانوا متعددي الفكر وألإسلوب في إستعمال الكلمات والمصطلحات
ونجد الكثير من الصراع بين يهوة ورعاف في سفر أيوب وإشعيا
هل توضح من اين اتيتُ بقصة التنين التوراتية الأن ؟
ولفهم أعمق لصديقي السيد نعيم ، اذكر هنا كيف إنتقلت اسطورة التنين عبر الزمكان من سومر لبقية حضارات الأرض
في سومر كان الإله إنليل هو المنتصر على التنين
وفي زمن الملك البابلي حمورابي أصبح الإله مردوخ هو المنتصر على التنين
وبعد قرون مسح الآشوريون إسم مردوخ ووضعوا بدله إلههم آشور
وتسافر ألأسطورة لفلسطين غلى الكنعانيين ومنهم للعبرانيين ويصبح إله العبرانيين هو المنتصر على لوثايان - الرعاف - التنين ، وتطير ألأسطورة إلى اليونان والإغريق لتدخل المسيحية عبر خرافة القديس ( جوارجيوس - مار جرجس ) الذي قتل التننين برمحه الطويل
تحياتي


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
جذور إقتباسات الأديان التوحيدية -- الجزء الأول / الحكيم البابلي




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك














المزيد..... - المقاومة الرقمية للسردية الفلسطينية / حسن العاصي
- مقدمات جديدة..لتاريخ قديم / جمال الهنداوي
- قرن من النضال: ضوء على خبرات الحزب الشيوعي اللبناني ومخزون ت ... / أحمد الديين
- مائة عام من النضال لقضايا شعبنا ووطننا / موريس نهرا
- عبد الحميد الحاج (فتحي) يغادرنا / حمه الهمامي
- الشعبوية والمرفق التربوي: الشعارات الخاوية عوض الا ... / علي الجلولي


المزيد..... - لاستعادة زبائنها.. ماكدونالدز تقوم بتغييرات هي الأكبر منذ سن ...
- أول وزير خزانة مثلي الجنس.. ماذا نعلم عن الملياردير سكوت بيس ...
- مذيع CNN لنجل شاه إيران الراحل: ما هدف زيارتك لإسرائيل؟ شاهد ...
- الإعلام العبري يكشف عن إنهيار الخدمات الطبية وهلع جنود الاحت ...
- 2nd Day of Works of the 4th World Working Youth Congress
- لماذا يلعب منتخب إسرائيل في أوروبا رغم وقوعها في قارة آسيا؟ ...


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - جذور إقتباسات الأديان التوحيدية -- الجزء الأول / الحكيم البابلي - أرشيف التعليقات - الأستاذ نعيم إيليا حول تعليقك # 54 - تابع - الحكيم البابلي