أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - جذور إقتباسات الأديان التوحيدية -- الجزء الأول / الحكيم البابلي - أرشيف التعليقات - الأستاذ نعيم إيليا .. حول تعليقكم # 52 - الحكيم البابلي










الأستاذ نعيم إيليا .. حول تعليقكم # 52 - الحكيم البابلي

- الأستاذ نعيم إيليا .. حول تعليقكم # 52
العدد: 267811
الحكيم البابلي 2011 / 8 / 19 - 21:56
التحكم: الحوار المتمدن

شكراً سيد نعيم على التعليقات الثلاثة الأخيرة ( 52 . 53 . 54 ) والحق إنها تُثير الحوار من أجل فهم أكبر ومعلومات أدق وتوثيق أشمل . وسأجيب عن كل منها وبحسب تسلسلها
يا سيدي أنا لم ولن ( انقم ) على الغرب أوأتصورهُ لا يعترف بفضل حضارة ما بين النهرين ، ولعلمك سيدي فإن إنتقاء الكلمات المناسبة في اللغة والكتابة مهمة أعيت الكثير من الكتاب واراك واحداً منهم
كان المفترض بك إستعمال ( تتذمر ، تعترض ، تحتج ، تستهجن ، تُمانع ) بدل ( تنقم ) !! وكما ترى فهناك فارق لغوي كبير بين ما تعنيه كلمة وأخرى ، ولهذا فأنا لم أنقم بل إعترضتُ ومانعـتُ وتذمرتُ
اما قولك (( جرياً على عادة الكُتاب العرب الذين يستهويهم ألأسلوب الشاكي المتظلم الذي يُعبر عن ضغينة محتبسة بداخلهم تجاه الحضارة الغربية ... الخ ) إنتهى
فهذا كلام مُعيب ، كلام عشوائي إعتباطي مُكَدِر يا نعيم !، وفيه خلط لأوراق كثيرة جداً ،فما كلنا أو كل العرب على الشاكلة والنموذج الذي تتخيلهُ وكأنك تخاطب داعية او شيخاً سلفياً
ثم إنني لم أقل بأن الحضارة الشرقية تتمثل ( فقط ) بحضارة الرافدين ، انت تُقولني ما لم اقل يا نعيم ، وهذا تجاوز آخرعلى نزاهة فكري
يتبع


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
جذور إقتباسات الأديان التوحيدية -- الجزء الأول / الحكيم البابلي




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك














المزيد..... - الحرب في السودان: تقلص مصادر الإيرادات والعبء الإضافي على ال ... / حسن بشير محمد نور
- عن سياسة العرب / إلياس شتواني
- النهب الرأسمالى فى النظام العالمى الجديد / شريف حتاتة
- العقول التي صنعت المجد: العلماء والفلاسفة والأدباء قادة الحض ... / بهجت العبيدي البيبة
- الفلسفة المعاصرة: جدلية الإنسان بين انهيار اليقين والبحث عن ... / أحمد زكرد
- قصة جاري الحمار! / توفيق أبو شومر


المزيد..... - هل يرغب باريس سان جيرمان في التعاقد مع محمد صلاح؟ ناصر الخلي ...
- هدف -الشبح- القاتل.. حارس مرمى روسي يسجل واحدا من أغرب الأهد ...
- استطلاع: تزايد شعور الألمان بالقلق وعدم اليقين حيال المستقبل ...
- نزل تردد قناة وناسة الجديد بجودة عالية على القمر الصناعي
- وقف إطلاق النار في لبنان.. اتهامات متبادلة بخرق الاتفاق وقلق ...
- جملة -نور من نور- في تأبين نصرالله تثير جدلا في لبنان


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - جذور إقتباسات الأديان التوحيدية -- الجزء الأول / الحكيم البابلي - أرشيف التعليقات - الأستاذ نعيم إيليا .. حول تعليقكم # 52 - الحكيم البابلي