أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - نشأة وتعريف العلمانية / محمد مختار قنديل - أرشيف التعليقات - تعقيب - حسين محيي الدين










تعقيب - حسين محيي الدين

- تعقيب
العدد: 263769
حسين محيي الدين 2011 / 8 / 7 - 07:13
التحكم: الحوار المتمدن

أعتقدأن الدنيوية ظهرت مع بداية تأسيس الكنيسة . او ما يسمى اليوم بالعلمانية . فالكنيسة كانت تشتمل على الحواريون أو المتبتلون وهم المتفرغون للعبادة والتأمل والدراسات اللاهوتية . اما الدنيويون فهم المتفرغون لخدمة الحواريون وعامة الشعب وكان شأنهم متواضع في السلم الكنسي وعلى مرور الزمن ازداد شأنهم يوم بعد يوم . وحين قامت الثورة الفرنسية أرادت أن يكون الدين بعيدا عن السياسة أي بين العبد وخالقه نتيجة للحروب الطائفية او الدينية وما اوصلتهم اليه الكنيسة

للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
نشأة وتعريف العلمانية / محمد مختار قنديل




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك














المزيد..... - إسرائيل تثبّت سلطة أمر واقع في الجنوب السوري وتخرق اتفاق - ف ... / علي ابوحبله
- حروب الانتقام من بعضنا البعض / كاظم فنجان الحمامي
- خامنئي يدعو الشباب الايراني لإعادة الدکتاتورية الى سوريا / سعاد عزيز
- احموا التاريخ الجزائري من المسرحيين الجزائريين / ياسين سليماني
- ارملة مونتيل العالم سيء التكوين / كاظم حسن سعيد
- تمتد إلى النار أيادينا / بلقيس خالد


المزيد..... - رجل يُترك ملطخًا بالدماء بعد اعتقاله بعنف.. شاهد ما اقترفه و ...
- خارجية الأردن: اقتحام بن غفير المسجد الأقصى خطوة استفزازية م ...
- احتجاجات أمام السفارة الأمريكية في بنما ضد تصريحات ترامب بشأ ...
- وزير الخارجية السوري الجديد يدعو إيران لاحترام سيادة بلاده و ...
- مايوت: ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار شيدو إلى 39 شخصا وعمليات ا ...
- 2024.. عام دام على الصحافيين وعام التحديات الإعلامية


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - نشأة وتعريف العلمانية / محمد مختار قنديل - أرشيف التعليقات - تعقيب - حسين محيي الدين