أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - خواطر تونسية / خالد الصاوي - أرشيف التعليقات - مقال جميل ولكن ماذا عن بعض من علق - سير جالاهاد










مقال جميل ولكن ماذا عن بعض من علق - سير جالاهاد

- مقال جميل ولكن ماذا عن بعض من علق
العدد: 207451
سير جالاهاد 2011 / 1 / 16 - 17:48
التحكم: الحوار المتمدن

سيدي الكاتب شكرا علي مقال جيد و تمنياتي لشعب تونس بالتوفيق وعبور المرحلة القادمة بسلامة والوصول الي ما يبغيه شعبها

ولو انني لا أعجب فيما يبدو أن يكون حماسك الثورة من أجل الثورة

قد يكون هذا هو السبب في خيبة أملك في تلك (الثورات) التي عرضتها لأن الحقيقة أنها ليست ثورات فالبعض منها أنقلابات عسكرية كما في انقلاب عسكر عبد الناصر وانقلابه عليهم (فرادي وليس جملة) أو كانت إستلاب و سرقة لما كان يبشر في بدايته كثورة كما حدث في إيران

وأما عن السادة المعلقين 1 و 2 فرغم تفهمي لأن هذا قد يكون من باب الحماس ولأنه أيضا للأسف تعبير شائع الاستعمال

لكن هل لم تجدا خيرا من هذا التعبير؟

لماذا الدين؟ ولماذا حشره في كل شي؟

لكي (ينصر دينه) فلا بد من هزيمة دين آخر اليس كذلك؟ فأي دين أو أديان أخري تقصدان؟-لا داعي للأجابة أظنني أعلم

لماذا ينبغي أن ننظر الي الاديان كما لو أنها في معارك ينتصر أحدها علي الآخر؟

هل حقا أرسل الاله (ان وجد) الاديان لهذا الغرض؟

ربما لم تقصدا ولكنها عبارة تقطر عنصرية وعدائية

وتحياتي


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
خواطر تونسية / خالد الصاوي




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك














المزيد..... - ساعاتنا من يصلحها؟ / عزيز باكوش
- حبّ ريتا عودة متجذّر في هُويتها / ريتا عودة
- ليلة والضحى / نصيف الشمري
- المخدرات المجنحة… بالونات الموت ومسيرات السموم / رياض هاني بهار
- متى صار الكورد تُركًا وعربًا وفرسًا وصارت الساسانية فارسية؟ ... / محمود عباس
- الهمجية / خليل قانصوه


المزيد..... - مشهد غير متوقع.. سفارة كوريا الشمالية تقع في مكان غريب في لن ...
- -فيفا- يسمح برفع أعلام تدعم المثلية الجنسية في مباراة مصر وإ ...
- ترامب يعلق على الهجوم الإيراني على سفينة شحن بمضيق هرمز ويكش ...
- قبل مواجهة الرأس الأخضر.. سيناريوهات تأهل السعودية لدور الـ3 ...
- -فايننشال تايمز-: الاتحاد الأوروبي يخطط لفرض رسوم بنسبة 15% ...
- بعد 40 عاماً.. حلم -الكابتن ماجد- يقترب من التحقق في الموندي ...


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - خواطر تونسية / خالد الصاوي - أرشيف التعليقات - مقال جميل ولكن ماذا عن بعض من علق - سير جالاهاد