أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - عمر عائشة عندما تزوجها محمد / كامل النجار - أرشيف التعليقات - اكمالا للتصحيح - شمس القرضاوى










اكمالا للتصحيح - شمس القرضاوى

- اكمالا للتصحيح
العدد: 200530
شمس القرضاوى 2010 / 12 / 30 - 17:52
التحكم: الحوار المتمدن

والآن يستطيع القارىء أن يفهم: أن خولة حين قدمت عائشة مع سودة لرسول الله كانت تعتقد أن كلتيهما تصلح للزواج من رسول الله، وتسد الفراغ الذي كان يشقى به بعد موت السيدة خديجة. وكانت عائشة بكرا، وسودة ثيبا متقدمة في السن، فبمجرد العرض على رسول الله بهذه الصورة _ عرض زوجتين إحداهما متقدمة في السن وكانت تحت رجل آخر، والثانية كانت بكرا _ مجرد هذا العرض _ يدل على أن خولة بنت حكيم _نفسها _ تشعر بأن كلتيهما صالحة تمامًا، لأن تكون زوجة.

ومعنى ذلك أن عائشة كانت في نمائها ونضوجها، واضحة معالم الأنوثة في نظر خولة على الأقل، وهي العارفة بمآرب الرجال في النساء.

ثالثا: كذلك نجد أن السيدة -أم رومان- والدة عائشة، كان اغتباطها شديدا عندما فسخت خطبة عائشة من -جبير بن المطعم- كما طارت بها الفرحة لما علمت أن رسول الله قبل زواجها، وقالت لأبي بكر: -هذه ابنتك عاثشة قد أذهب الله من طريقها جبيرا وأهل جبير، فادفعها إلى رسول الله، تلق الخير والبركة -.


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
عمر عائشة عندما تزوجها محمد / كامل النجار




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك





- رأي الاسلام في تجارة وبيع المياه / عبد الكريم حسن سلومي
- إدوارد سعيد.. إشكالية المكان وصراع الهوية / سليم النجار
- الرُّوحُ جوار (قصيدة) / عبد المنعم أديب
- أم القطط / محمد الدرقاوي
- الحرب واستجابات الصدام الحضاري: روسيا والصين وإيران.. والدرس ... / حاتم الجوهرى
- تعزية للقائد الأعلى للجيش السوداني في نجله محمد عبدالفتاح ال ... / عبير سويكت


المزيد.....

المزيد.....
الصفحة الرئيسية - عمر عائشة عندما تزوجها محمد / كامل النجار - أرشيف التعليقات - اكمالا للتصحيح - شمس القرضاوى