أنت تنطلق من كون الماده لم تكن موجوده وهناك من اوجدها.. وهذه مغالطه لأن أى بدايه مفترضه سواء للماده أو الخالق ستكون من عدم وهذا مستحيل عقلى.. ولو كانت من وجود سابق فلا معنى لنفترض خالق ..أخرج الماده من العدم لأننا سنوجه نفس السؤال ومن الذى أخرج الخالق من العدم ... وهنا سيكون الرد.. هو قائما بذاته إذا ليس لديك إشكال أن يكون هناك موجود قائما بذاته وإذا ثبت الوجود الذاتى ..هنا تكون من حق الماده فهى التى موجوده ونراها ونلمسها..فلماذا ننزع من الماده صفة الاذليه طالما أننا فى النهايه سنعترف بوجود أذلى لا محاله
سؤال ليس له علاقه بالموضوع هل أنت أنا مؤمن
للاطلاع على الموضوع
والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
إشكال الماده التى خلق منها الكون / خالد العربى
|