سيد سامح، تقول في خاتمة تعليقك رقم 4 ((هذا ما قصده القرضاوي،، وما توضحه الآيات القرآنية.)) الله يعمل مسبقا بكل الجرائم ووالكوارث والحروب والأمراض والآفات وقادر على منعها ولا يفعل لحكمة أرادها هو ونجهلها نحن وليس من حقنا التساؤل. فلا منطق في الدين. هذا يجرنا إلى الخوض في مسألة القضاء والقدر وهي ركن من أركان الإيمان وبناء عليه فكل شيء بمشيئة الله (قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا) الله يعرف مسبقا ما سنفعل لأنه هو من قدر لنا ما سنفعل. والآيات القرأنية والأحاديث النبوية التي تؤكد على القضاء والقدر كثيرة ومن العبث محاولة إنكارها. تحياتي
للاطلاع على الموضوع
والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
تطبيق الشريعة يعني مزيدا من الاستبداد والتخلف؟ / عبد القادر أنيس
|