أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - كمال غبريال في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: العلمانية وثقافة السلام في مواجهة الأصوليات المتوطنة بالشرق الأوسط / كمال غبريال - أرشيف التعليقات - دس السم في العسل .. - سامر أبو رحمة










دس السم في العسل .. - سامر أبو رحمة

- دس السم في العسل ..
العدد: 185401
سامر أبو رحمة 2010 / 11 / 18 - 02:19
التحكم: الكاتب-ة

الاستاذ الرائع العلامة كمال ..
ما رأيك بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 3379-ان الجمعية العامة تقرر ان الصهيونية هي شكل من أشكال العنصرية والتمييز العنصري - وليس حركة تحرر وطني
وبالرأي القائل بانها ظاهرة استعمارية صرفة قائمة على الاغتصاب ،واستعمار طائفي بحت أساسه التعصب الديني نقئم على تعصب استعلاء وتعصب اضطهاد ،واستعمار غربي عبر البحار،واستعمار متعدد الاغراض سكني واستراتيجي وااقتصادي ،واستعمار توسعي يحلم بمجاله الحيوي ،واستعمار من الدرجة الاولى والثانية بالاصالة والوكالة لحساب الصهيوينة العالمية والاستعمار العالمي...وبالتالي ظاهرة استعمارية فريدة
.
كيف تكون الصهيوينة حركة تحرر وطني ،بأيديولوجيا اتوسع على حساب الشعوب ،أم باسهامها في حركات التقدم الانساني ،ام بوقوفها ضد اندماج اليهود بمجتمعاتهم ،اما باندماجها في مخططات الامبريالية العالمية بجانبيها الاكولنيالي والسياسي الاستراتيجي ،بالتمييز بين العرب واليهود وبقسم الولاء للدولة اليهودية بطرد ونبذ وقتل المختلفين في العرق والدين ؟؟ وكيف نشات حركات التحرر القومي بالارتباط بنشوء البرجوازية وانتصارها من خلال حركات اجتماعية ذات قيادة برجوازية بتأييد شعبي أم بالهجرة إلى وطن آخر وطرد شعبه واحلال آخر ..أي تحرر تتحدث عنه وأي انسانية تلك التي تعطي الحق لجمع قوم من كافة انحاء الأرض ليحلوا محل آخر ...
- ألا ترى أن الصهيونية ترى الصراع القومي أولي ولذلك لابد من تجميع الشتات وإقامة القوم أولاً كسابقة للصراع الطبقي ، وهذا ما يتعارض مع الاشتراكية العلمية التي ترى التطور التاريخي حصيلة الصراع الاجتماعي منذ أن نشأت الطبقات بعد عهود الإنسانية الأولى.والأمر الجوهري الذي يميز الاشتراكية العلمية عن الأيديولوجية البرجوازية أن الاشتراكية العلمية ترى في نشوء القوميات وإقامة الدول ظاهرة اقترنت بنشوء الرأسمالية وانتصارها على التمزق الإقطاعي لا ظاهرة أزلية
أعتقد أنك ترفض العروبة والاسلام و وتنظر للفردية وتزيف المفاهيم الحررية والوطنية والعنصرية ،في محاولة مكشوفةلفرض اسرائيل كأمر واقع بالخلط بين الحقوق المشروعة وما بين الظروف الاقتصادية الاجتماعية والسياسية وما هو ديني ،لتمرير الرواية الاسرائيلية حول العرب البربر الارهابيين ،والاسلامي السياسي ومفاهيمه الشوفينية ،لشرعن الاحتلال وقلب السحر على الساحر ..
المطلوب تحرر وطني ويمقراطي جوهره الانسان بغض النظر عن دينه وعرقه ،يسهم في بناء الاقتصاد والتعليم وتغيير النظام السياسي لا شرعنة الاحتلال ووصفه بالحضاري وتزييف الحقائق حول الصهيونية ودس السم في العسل.



للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
كمال غبريال في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: العلمانية وثقافة السلام في مواجهة الأصوليات المتوطنة بالشرق الأوسط / كمال غبريال




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك














المزيد..... - يوميات كهل مراهق / محمد عبد الحليم عليان
- هل كان عبد الله بن عباس وأبو هريرة تلاميذا لكعب الأحبار؟ / إلياس شتواني
- ما يخططه الخط الصعب في الإدارة الأمريكية / أفنان القاسم
- قيادة الفرق والعمل الجماعي تحت الضغط / سفيان منذر صالح
- التمويل الذاتي بوساطة النقل العام / مصطفى كريم خلف الجبوري
- 07 ماي 1984، انطلاق محاكمة مجموعة مراكش.. / حسن أحراث


المزيد..... - أمام المحكمة.. ستورمي دانيلز تروي تفاصيل اللحظات قبل اللقاء ...
- الدوري المصري.. هدف -عالمي- من لاعب الأهلي يثير تفاعلاً
- سيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح.. هذا ما قاله ...
- زاخاروفا: الأسلحة التي يزود الغرب بها أوكرانيا انتشرت بالفعل ...
- النيابة العامة الروسية تعلن أنشطة منظمة -فريدوم هاوس- الداعي ...
- دوري أبطال أوروبا.. مواجهة حاسمة في -حديقة الأمراء-.. فيديو ...


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - كمال غبريال في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: العلمانية وثقافة السلام في مواجهة الأصوليات المتوطنة بالشرق الأوسط / كمال غبريال - أرشيف التعليقات - دس السم في العسل .. - سامر أبو رحمة