أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - كامل النجار في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول التشكيك والإلحاد في الأديان / كامل النجار - أرشيف التعليقات - رد الى: كامل علي - كامل النجار










رد الى: كامل علي - كامل النجار

- رد الى: كامل علي
العدد: 178278
كامل النجار 2010 / 10 / 31 - 09:16
التحكم: الحوار المتمدن

السيد كامل علي
مشكلة المسلم أو الإسلامي أنه دائماً يبحث عن ما يثبت صحة دينه لأنه غير متأكد من مصدر هذا الدين ويريد دائماً أن يثبت لنفسه أنه ليس على ضلال ولذلك ما أن يرى أي كلام كتبه شخص مسطول فيه نسب حسابية أو علمية يمسك فيه بكلتا يديه وينشره ويعتبر أنه البرهان النهائي
يؤسفني أن أقول لك إن كل نظريتك حول العدد السحري نظرية لا أساس لها من الصحة، مثل الأعداد الوهمية التي أتى بها أحد المصريين في أمريكا حاول من خلالها أن يثبت إن هناك عدداً معينا استعمله القرآن في جميع الآيات وغيرها. واعتمد هذا الشخص على أن الإنسان العادي لن يجلس ويحسب عدد حروف القرآن أو عدد آياته. ولكن مع تقدم التكنولوجيا وتوفرها للناس أصبحت لدينف نسخ من القرآن تحسب لك الحروف والآيات وعدد تكرار أي كلمة تريد. واتضح أن كل الأعداد التي اعتمد عليها ذلك المصرى ما هي إلا هراء
بالنسبة لطول جسم الإنسان الكلي مقسوم على بعض أجزائه يعطي الرقم 1.618 فليس هناك أي قاعدة بهذا الشكل. هناك أعداد كبيرة من البشر نسميهم في الطب Achondroplasia تكون أطرافهم قصيرة جداً بينما يكون طول الظهر طبيعياً وإذا قسمت طول الجسم كله على طول الرجل أو الذراع فلن تحصل على رقمك السحري. وكذلك بالنسبة للمرأة والرجل، فحتى لو طان طول المرأة 6 أقدام فإن طول قدمها يكون أقل من طول قدم رجل طوله 6 أقدام، وبالتالي النسبة التي أعطيتها لقسمة طول القدم على الساق من باطن القدم إلى الركبة، سوف تعطي نسب متفوتة بين الرجل والمرأة. وأنا شخصياً قست طول قدمي فكان 26 سنتمتراً وطول ساقي من باطن القدم إلى بداية عظمة الصابونة بالركبة كانت 53 سنتمراً، فالنسبة غير ما ذكرت أنت في رقمك السري
بالنسبة للنجمة الخماسية، فهي عبارة عن 5 مثلثات متساوية الأضاع مرصوصة بجوار بعضها، والخط العمودي الذي يقسم قاع المثلثان في الوسط، يلتقي مع الخطوط العمودية من بقية المثلثات في نقطة واحدة في وسط الخماسي المكون من قاعات المثلثات، وليس في خمس نقاط كما ذكرت. ونفس الشيء ينطبق على النحمة السداسية، ولا أسراؤ في هذا، والنسبة ليست عدداً مقدساً كما ذكرت
وضوء الشمس يتكون من 7 ألوان مرئية وهناك ما هو ليس مرئياً لنا، فالعدد سبعة عدد سحري بالنسبة للأديان السماوية والأرضية ولذلك جعلوا أيام الأسبوع سبعة، وسبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله، وسبعة من أصحاب الكهف، والسموات سبعة والأرضين سبعة. كون الأديان قدست الرقم سبعة وصادف أن ضوء الشمس ينقسم إلى سبغة ألوان إذا مررناه في prism من زجاج، لا يعني أن هناك مهندساً خلق الكون وجعل الرقم 6 رقماً إلهيا. أما السلم الموسيقي فأهل الغرب جعلوه 7 بينما في الشرق 5 وفي الحضارات البدائية كان يمكنهم أن يخلقوا موسيقى بدائية من سلمين أو ثلاثة
إذا كان هذا هو برهانك على وجود مهندس، فيؤسفني أن أخيّب ظنك


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
كامل النجار في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول التشكيك والإلحاد في الأديان / كامل النجار




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك














المزيد..... - نحن والقمر / عمر حمش
- الموسيقى الشعرية في قصيدة : أحتدُّ غيظاً لأجل الحياة – للشاع ... / كريم عبدالله
- حياة الماعز .. ذاكرة مؤلمة / حمدى عبد العزيز
- تعليق على رسالة السنوار / حمدى عبد العزيز
- قصة : متاتيا / محمد عبد المنعم الراوى
- قراءات نفسية في قصائد سردية تعبيرية بقلم : كريم عبدالله – ال ... / كريم عبدالله


المزيد..... - شاهد السبب الذي دفع محتجين برمي عشرات -كرات الطاولة- أثناء ع ...
- ماذا قال رودري عن مستقبله مع مانشستر سيتي بعد مزاعم اهتمام ر ...
- محللة تشرح السيناريوهات المحتملة لاختراق أجهزة الـ-بيجر-.. م ...
- وزير الصحة اللبناني: -انفجارات بيجر- أدت إلى مقتل 9 أشخاص وإ ...
- فيديو يظهر لحظة انفجار جهاز -بيجر- في متجر بلبنان
- بعد تفجير أجهزة اتصالات -بيجر-.. حزب الله يصدر بيانين ويتوعد ...


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - كامل النجار في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول التشكيك والإلحاد في الأديان / كامل النجار - أرشيف التعليقات - رد الى: كامل علي - كامل النجار