|
محمد والصراع على النبوة قبل الاسلام وبعده - محمود الفرج
- محمد والصراع على النبوة قبل الاسلام وبعده
|
العدد: 176891
|
محمود الفرج
|
2010 / 10 / 27 - 02:31 التحكم: الكاتب-ة
|
الصراع على النبوه كان هدف الشعراء الذين حجمهم محمد وما عاد للشعراء وجود الا بشكل ضيق في فترته وجريمته بحق المراْة الشاعرة عصماء بنت مروان دليل تاريخي حيث ان الصراع بين القبائل كان على اوجهه في الحزيرة للسيطرة على التجارة والرعي والعبودية وكان ابرز من يتحدون الواقع هم الشعراءمن اجل التغيير فان لم يغيره محمد لكان مسيلمة بن حبيب وان لم يكن مسيلمة لكان شخصا اخر ومن الشعراء الطامحين للنبوة هم اولا -زيد بن عمروا بن نفيل وقد عاصر زيد محمد قبل الدعوة وبعدها ولم يسلم وقد حرم الشاعر زيد على نفسه الخمره والميتته والدم ولحم الخنزير وقد مر الشاعر زيد على الاه اي الصنم العزى وكان محمدا ياكل لحما مذبوحا للعزى فدعى محمدا زيدا لياكل معه فقال له زيدا انا لا اكل لحما يذبح للعزى واورد هنا شعرا لزيد اخذه محمد وحوره حيث قال زيد اسلمت وجهي لمن اسلمت له ---- الارض تحمل صخرا ثقالا دحاها فلما راْها استوت على الماء ---- ارسى عليها الجبالا ثانيا -- قس بن ساعدة الايادي ----- حيث كان محمدا يستمع له في سوق عكاظ ولكنه مات قبل البعثه وقال الشاعر قس بن ساعدة وحوره محمد كلا بل هو الله المعبودالواحد --- ليس بمولود ولا والد وايضا قال بن ساعدة خطبته ايها الناس -- اسمعوا وعوا --فاذا وعيتم فانتفعوا --انه من عاش مات --ومن مات فات --وكا ما هو اْتن ات-- الخخخخ ثالثا -- الزبراء ---- حيث كانت تقول السجع واشتهرت به حيث قالت قبل محمد والاسلام واللوح الخافق -- والليل الفاسق -- والصباح الشارق --والنجم الطارق وقال بعدها محمد والسماء والطارق --وما ادراك ما الطارق-- الخخ مهداة الى زغلول النجار رابعا -- ربيعه بن ربيعه ---- حيث قال الشفق والغسق -- والفتل اذا اتسق -- ان ما انبئتك به لحق خامسا -- الكاهن الخزاعي --- حيث قال والقمرالباهر -- والكوكب الزاهر --والغمام الماطر -- وما بالجو من طائر -- من منجد وغائر وهذه عينة من خلال القراءة والاطلاع من كتب التاريخ للشهرستاني وابن هشام والسيد القمني وابن كثير ومقارنه مع القران وبوعي وبدون خوفا وخشوع مع شيئا من التاريخ وتطور الشعوب والمجتمعات نصل الى حقيقة ما يقوله الاستاذ اللطيف كامل النجار وباقي الكتاب المتنورين الاناركيين الملحدين الماركسيين ليس حبا باللحاد بل حبا للحقيقه حبا في القضاء على الجهل والتخلف والمرض في مجتمعاتناالعربية والاسلامية التي تعتاش منها الكثير من الانظمة وهي عامل لاستمرارها واخرها -- الجني -- والمهزلة في السعودية ومع كل الاحترام للسيد كامل النجار حيث يقول القله من الفلاسفة يقولون ان التاريخ يعيد نفسه والسيد النجار لا يتفق معتبرا ان التاريخ يسير كالماء ولا يمكن استرجاعه وفعلا لا يمكن استرجاعه لان (التاريخ سيعيد نفسه ولكن --بشكل ماْساوي-- ) وفقا لتطور الوعي او لتطور الة التعذيب او لتطور سلاح الحرب او اعادة تاريخ الدين بشكله الماْساوي كما في الاسلام على اعتبار ان المفاهيم الانسانية وجدت قبل الاديان مع كامل احترامي لك ولجهودك تحية للسيد مازن الوراق تحية للحوار الانساني تحية لكامل النجارالمحترم
للاطلاع على الموضوع
والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
كامل النجار في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول التشكيك والإلحاد في الأديان / كامل النجار
|
|
لارسال هذا
التعليق الى شبكات
التواصل الاجتماعية
الفيسبوك، التويتر ...... الخ
نرجو النقر أدناه
|
تعليقات
الفيسبوك
|
|
|
المزيد.....
-
إراقة نغم
/ خالد خليل
-
بُكَاءُ الْمَجَازِ...
/ فاطمة شاوتي
-
الكلب المشنوق
/ شكري شيخاني
-
نيتشه ضد أفلاطون: من منظور جينيالوجيا فنية
/ زهير الخويلدي
-
في شهرها العشرين وقف الحرب واستدامة الديمقراطية
/ تاج السر عثمان
-
بيان بشأن التصعيد في أوكرانيا
/ الحزب الشيوعي الأمريكي
المزيد.....
-
بالصور..هكذا يبدو حفل زفاف سعودي من منظور -عين الطائر-
-
فيديو يرصد السرعة الفائقة لحظة ضرب صاروخ MIRV الروسي بأوكران
...
-
أمريكية تستيقظ بالمستشفى من دون تذكر ولادتها لثلاثي توائم
-
مسؤول يكشف المقابل الروسي المقدّم لكوريا الشمالية لإرسال جنو
...
-
دعوى قضائية ضد الروائي كمال داود.. ماذا جاء فيها؟
-
بعد مذكرتي اعتقال نتنياهو وغالانت.. سيناتور جمهوري يوجه تحذي
...
المزيد.....
|