أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - تَخَبُّطٌ فِكْرِيٌّ في سورَةِ البَقَرَةِ(2) والأخير / سعيد علم الدين - أرشيف التعليقات - إِنَّهُ كَانَ ظَلُوماً جَهُولاً5 - زين العابدين










إِنَّهُ كَانَ ظَلُوماً جَهُولاً5 - زين العابدين

- إِنَّهُ كَانَ ظَلُوماً جَهُولاً5
العدد: 133382
زين العابدين 2010 / 6 / 15 - 18:52
التحكم: الحوار المتمدن

ثم يقول
ان ابليس هو ملاك.. وكان من الجن...وعلى طريقة زكريا بطرس : إلحق فيه تناقض..فيه تناقض..هيه..ياللا ردوا
ولو بذل الكاتب بعض الجهد فى الاطلاع والتأمل لأدرك أنه لا تناقض ولا يحزنون
من التعريفات الأولية للحدود الفلسفية : تعريف الجنس وتعريف النوع فالنوع مجموعة جزئية من مجموعة أشمل هى الجنس فمثلا مجموعة (الكائنات الحية) من الممكن اعتبارها جنس ومجموعة (النباتات) نوع وكذلك (الحيوانات غير الناطقة) نوع و(الناس) نوع والأفراد من كل نوع تنتمى للنوع كما تنتمى للجنس والفرد من الممكن أن نستثنيه من الجنس ومن الممكن أن نستثنيه من النوع فنقول لم يهبط من الكائنات الحية على سطح القمر إلا ارمسترونج (استثناء من الجنس) أو نقول لم يهبط من الناس إلا أرمسترونج (استثناء من النوع) وكلا الاستثنائين صحيح ولو قرأت القرآن كاملا وبحيادية علمية دون مواقف سابقة ستعلم أن الجن نوع من جنس الملائكة وعليه فاستثناء إبليس من الجن هو استثناء من النوع واستثنائه من الملائكة هو استثناء من الجنس وأراك تبتسم لأنك على وشك أن تصعقنى بمقولة أن الملائكة من نور بينما الجن من مارج من نار ولكى أوفر عليك الليزر نار من نور


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
تَخَبُّطٌ فِكْرِيٌّ في سورَةِ البَقَرَةِ(2) والأخير / سعيد علم الدين




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك














المزيد..... - نقد النزعة المركزية الأوربية في العلوم الإنسانية والاجتماعية / أحمد رباص
- حديث البيدق- طوفان الاقصى حتى لا ننسى (37) / نورالدين علاك الاسفي
- أين ذهب ذلك -الزمن الجميل-، ومن أين أتى؟ جوليان بارنز، باريس ... / حكمت الحاج
- قراءة للآية 176 من سورة النساء .. مع أضاءة للفتاوى / يوسف يوسف
- وجهة نظر محايدة / شكري شيخاني
- ارهاصات الحاخام سالم الطويل / كاظم فنجان الحمامي


المزيد..... - موسكو: أوروبا تحرض كييف على الإرهاب
- تفاصيل الزيادة.. سلم رواتب المتقاعدين بالعراق 2024 بعد التعد ...
- ما هو رابط الاستعلام دعم ريف برقم الهوية؟ وزارة البيئة والمي ...
- ماكرون يضع إكليلاً من الزهور على قبر الجندي المجهول
- عمليات المقاومة الاسلامية ضد مواقع وانتشار جيش الاحتلال
- عاصفة ثلجية في نهاية الربيع.. الثلوج الكثيفة تغطي موسكو


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - تَخَبُّطٌ فِكْرِيٌّ في سورَةِ البَقَرَةِ(2) والأخير / سعيد علم الدين - أرشيف التعليقات - إِنَّهُ كَانَ ظَلُوماً جَهُولاً5 - زين العابدين