أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - شكرا للميتافيزيقا و لوزير الاتصال! / عبد الرحيم الوالي - أرشيف التعليقات - ماذا لو كان خالد مكان صدام؟ - عبد الرحيم الوالي










ماذا لو كان خالد مكان صدام؟ - عبد الرحيم الوالي

- ماذا لو كان خالد مكان صدام؟
العدد: 127622
عبد الرحيم الوالي 2010 / 5 / 28 - 20:02
التحكم: الكاتب-ة

الصديق العزيز جاسم
شكرا على تعليقك. صدام فعل ما فعل و هو رئيس دولة، أما الناصري فهو مجرد وزير في أسوأ حكومة شهدها تاريخ المغرب المستقل. و هو وزير في حكومة لا حركة و لا سكون لها إلا بإذن رئيس الدولة، أي الملك. بمعنى أنه مجرد موظف لفترة محدودة لدى الدولة المغربية. و لك أن تتخيل ما الذي كان يمكن أن يفعله الناصري لو كان رئيس دولة مثل صدام.
طبعا، لست مدافعا عن صدام حسين الذي أعرف ما فعله و ما فُعِل به. و ما كتبته و صدام رئيس دولة، في أكثر من مناسبة، كان إدانة واضحة لجرائم نظامه. كما أن ما كتبته بعد قتل صدام كان إدانة لجريمة قتله لأنني من مناهضي عقوبة الإعدام، ناهيك عن أن ما حصل لصدام لم يكن إعداما بقدر ما كان جريمة قتل. لكنني في كل الأحوال أحترم تحمل صدام لمسؤوليته عن أفعاله من كرسي رئاسة الدولة إلى حبل المشنقة. أما بعض الناس فهم يستأسدون فقط على الضعفاء طالما أنهم يتمتعون بحصانات و يقعون خارج منطقة العقاب.
و تقبل تحياتي و مودتي.


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
شكرا للميتافيزيقا و لوزير الاتصال! / عبد الرحيم الوالي




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك














المزيد..... - عشاء عراقي-.. بين سيميائية الجوع ووهم الوليمة: قراءة نقدية ف ... / عامر هشام الصفّار
- قصيدة - سحر الطبيعة / سعد محمد عبدالله
- التعامل النقدي مع منتجات ادب الذكاء الاصطناعي / بهاء الدين الصالحي
- قراءة في كتابات المفكر السوري إلياس مرقص حول التيارين القومي ... / عبدالله تركماني
- ألم داخلي / نادية بيروك
- مع الأديبة السورية ميادة سليمان: سيرة ذاتية (6-6) / عطا درغام


المزيد..... - مواجهة شرسة بقلب الطبيعة.. أنثى أسد الجبال تنقض على فريسة بت ...
- موجة أعاصير مميتة تُخلّف دمارًا واسعًا في الغرب الأوسط الأمر ...
- إيران: المباحثات الفنية مع واشنطن تفضي لاتفاق على تشكيل مجمو ...
- جيش الاحتلال يزعم استهداف مسلحين قرب قواته العاملة في المنطق ...
- ميسي يحطم رقمًا قياسيًا تاريخيًا في كأس العالم قبل عيد ميلاد ...
- ميسي يزيح كلوزه.. نظرة على ترتيب هدافي كأس العالم تاريخياً


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - شكرا للميتافيزيقا و لوزير الاتصال! / عبد الرحيم الوالي - أرشيف التعليقات - ماذا لو كان خالد مكان صدام؟ - عبد الرحيم الوالي