ان مجرد ترديدك لروايات قرأتها لا يعني صدقها او صحة بيانها حتى لو اوردت مصدر موهوم او معلوم سيما وانت تستعرض اسقاطات من العصر الجاهلي او مع بدأ ظهور الرساله المحمديه وما اكثر مخالفتها واختلافها حسب علة المستعرض وانحيازه لطبعه. ولا اقصد هنا مشاعة الخمره في جزيرة العرب حينها وهو صحيح ولكن افترائك على الرسول في طريقة زواجه يحتاج الى شاهد حق حاضر والا فطرحك يحل في محل الفريه الشيطانيه وهي بعيده في كل الاحوال عن العلمانيه ، فرفقاً بعقول الناس
للاطلاع على الموضوع
والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
اللهو والطرب في حياة العرب (2) . / فيصل البيطار
|