أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - تأملات سريعة فى الله والدين والإنسان ( 2 ) . / سامى لبيب - أرشيف التعليقات - تعقيبا ًعلى رد العزيزة أشورية رقم 4 - سامى لبيب










تعقيبا ًعلى رد العزيزة أشورية رقم 4 - سامى لبيب

- تعقيبا ًعلى رد العزيزة أشورية رقم 4
العدد: 110092
سامى لبيب 2010 / 4 / 8 - 17:01
التحكم: الحوار المتمدن

تحياتى مجددا
كان هذا تأملى الذى جاء عليه تعقيبك .
( هل الله كان خالقاً وعادلا ً ورحوما ً وغفوراً وكل هذه القائمة الطويلة قبل أن يكون هناك خلق وإنسان أم هى صفات مستحدثة .؟..أم أننا من وصفنا الله بصفاتنا .)

عزيزتى أعتذر لو كان التأمل مضغوط ولم تصل رؤيتى لكى بعد ..فكان الأجدر بى أن أنشأ عليه مقالة بذاتها

التأمل يتخيل حالة الإله قبل خلق الإنسان والوجود والشيطان أى الإله منفردا ً.
كيف لنا أن نقول عن الإله أنه عادل ورحيم وغفور ورازق ولم يوجد الإنسان بعد ليمارس تفعيل هذه الصفات .
هل من المعقول أن نقول عن إنسان أنه عادل أو رحيم وهو لم يمارس هذا الفعل ..نحن نعطيه هذه الصفات متى أنتج سلوك يعبر عن هذه الصفة .
عندما تكون هناك صفة فيلزم وجود الواصف والموصوف وصفة الوصف .

فهكذا صفات الإله منحناه إياه من خلال صفاتنا نحن عندما تصورنا وتخيلنا وتوهمنا أن هناك سلوك له تتسم بهذه الأمور ..وفى الحقيقة نحن وهبناه هذه الصفات من باب إحتياجنا لأن يحتذى الأله بهكذا صفات ..
يسعدنى المرور على مجموعة مقالاتى - نحن نخلق ألهتنا -

خالص مودتى .


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
تأملات سريعة فى الله والدين والإنسان ( 2 ) . / سامى لبيب




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك














المزيد..... - الجلوس مع الشيطان على طاولة واحدة / سعاد عزيز
- خيارات ما بعد الضحية: جلّاد أم مُصلح؟ / خطاب عمران الضامن
- الصين وأمريكا: صراع النماذج في عالم متغير / احمد صالح سلوم
- ملابسات حراك 26 حزيران... لماذا لم يستجب الشارع الغزي؟ / سامي ابراهيم فودة
- الثروات المنهوبة: قطاع النقل بتونس بين تفريط الدولة وتغوّل ا ... / الناصر خشيني
- العراق إله حوبة / مصطفى الموسوي


المزيد..... - بعد ألفي عام.. علماء ينجحون في قراءة بردية أثرية طمرها ثوران ...
- كيف يؤثّر الاستخدام الطويل لهاتفك على علاقتك بأطفالك؟
- زلزال فنزويلا.. كلاب الإنقاذ تقود فرق البحث وسط الأنقاض للعث ...
- مسار العرب في دور الـ32 بكأس العالم.. والخصوم المنتظرون بالم ...
- إعلام عراقي رسمي ينشر أسماء مسؤولين معتقلين في اتهامات بالفس ...
- ترامب يهدد بـ-زوال- إيران والتصعيد العسكري يضع التفاهم على ا ...


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - تأملات سريعة فى الله والدين والإنسان ( 2 ) . / سامى لبيب - أرشيف التعليقات - تعقيبا ًعلى رد العزيزة أشورية رقم 4 - سامى لبيب