|
هل كان محمد نبيا !!؟؟
ماغي خوري
الحوار المتمدن-العدد: 1916 - 2007 / 5 / 15 - 11:22
المحور:
دراسات وابحاث في التاريخ والتراث واللغات
في هذا البحث سوف أقدم حقيقة غائبة للقاريء الكريم عله يصدم بواقع بيت النبوة ( محمد وزوجاته) وصراعات زوجاته والغيرة التي كانت بينهن ، لعل من خلال هذا البحث سنصل لحقيقة مغيبة على جميع المسلمين الذين لم يسبق لهم الاطلاع على هذا الحديث الذي صدر عن عائشة ( ومن كان وراء موت إبراهيم إبن محمد من ماريا القبطية ) بسبب غيرتها اللامعقولة ، فهو إعتراف خطير من إحدى زوجات النبي بالتخلص من إبنه الوحيد !!!!
عقد محمد على عائشة بنت أبي بكر وهي في السنة السادسة من عمرها ودخل عليها وهي في التاسعة ، وقد كانت الزوجة الوحيدة البكر التي دخل عليها محمد ، وكانت مدللة الرسول وأحبها حبا كبيرا ....ولعل صغر سنها جعلها تغار على محمد أشد غيرة ، فغيرة عائشة لم تكن موجهة ضد زوجة واحدة فقط من زوجات محمد إنما غيرتها تجاوزت أكبر عدد منهن ، فعلى سبيل المثال ومن خلال الأحاديث نستطيع أن نصل لحقيقة صراعات نساء النبي في بيت الزوجية ، فالغيرة تمكنت من عائشة وسببت مشاكل صاخبة في علاقات محمد الزوجية مع نسائه الأخريات ، لدرجة أن محمدا تمنى موت عائشة !!!! ولكن يبقى هدفنا الرئيسي في هذا الموضوع هو معرفة من كان وراء موت إبراهيم إبن محمد من ماريا القبطية !!!؟؟
إليكم كم من الأحاديث التي تسرد قصص زوجات النبي والمشاكل التي كانت تحدث بينهن بسبب غيرة عائشة .... ( على الرغم من تفاهتها إلا انها حدثت وتحدث في أي بيت يحوي أكثر من زوجة واحدة ) ولكن في بيت النبي هذا ما لا يقبله العقل ولا المنطق !!!
* عائشة تفتخر انها البكر الوحيد بين زوجات محمد !!؟؟ وهذا الشي يدل على مدى إحتقار عائشة لبقية زوجات محمد !!
حدثنا إسماعيل بن عبد الله قال حدثني أخي عن سليمان عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها قالت - قلت يا رسول الله أرأيت لو نزلت واديا وفيه شجرة قد أكل منها ووجدت شجرا لم يؤكل منها في أيها كنت ترتع بعيرك قال في الذي لم يرتع منها ((( تعني أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يتزوج بكرا غيرها .))) صحيح البخاري .. كتاب النكاح .. باب نكاح الأبكار
* عاشة تغار من خديجة وتقول أنها عجوز وحمراء الشدقين وبأنها أفضل منها على الرغم من أن عائشة لم تعاصر خديجة ولم تعرفها ، إلا أن سيرتها كات تقلقها وكانت تثير غيرتها!!!
حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا محمد بن فضيل عن عمارة عن أبي زرعة عن أبي هريرة رضي الله عنه قال أتى جبريل النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله هذه خديجة قد أتت معها إناء فيه إدام أو طعام أو شراب فإذا هي أتتك فاقرأ عليها السلام من ربها ومني وبشرها ببيت في الجنة من قصب لا صخب فيه ولا نصب وقال إسماعيل بن خليل أخبرنا علي بن مسهر عن هشام عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها قالت استأذنت هالة بنت خويلد أخت خديجة على رسول الله صلى الله عليه وسلم فعرف استئذان خديجة فارتاع لذلك فقال اللهم هالة ((( قالت فغرت فقلت ما تذكر من عجوز من عجائز قريش حمراء الشدقين هلكت في الدهر قد أبدلك الله خيرا منها ))) . صحيح البخاري .. كتاب المناقب .. باب تزويج النبي صلى الله عليه وسلم خديجة وفضلها رضي
* عائشة تغار كلما تسمع إسم خديجة !!! هل هذا مرض أو عرض وهل هذه الغيرة نابعة عن حبها لمحمد أم ماذا !!!؟ حدثنا سعيد بن عفير حدثنا الليث قال كتب إلي هشام عن أبيه ((( عن عائشة رضي الله عنها قالت ما غرت على امرأة للنبي صلى الله عليه وسلم ما غرت على خديجة ))) هلكت قبل أن يتزوجني لما كنت أسمعه يذكرها وأمره الله أن يبشرها ببيت من قصب وإن كان ليذبح الشاة فيهدي في خلائلها منها ما يسعهن. صحيح البخاري .. كتاب المناقب .. باب تزويج النبي صلى الله عليه وسلم خديجة وفضلها رضي
* عائشة تقول كأن لا يوجد في الدنيا نساء إلا خديجة !!؟؟ ما السبب الذي يجعل فتاة في جمال عائشة وعمرها الصغير أن تغار أشد الغيرة من هذه المرأة التي كانت تكبر محمد بعشرين سنة !!! وهي أصلا لم تعاصرها ولم تقابلها !!؟
حدثني عمر بن محمد بن حسن حدثنا أبي حدثنا حفص عن هشام عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها قالت ما غرت على أحد من نساء النبي صلى الله عليه وسلم ما غرت على خديجة وما رأيتها ولكن كان النبي صلى الله عليه وسلم يكثر ذكرها وربما ذبح الشاة ثم يقطعها أعضاء ثم يبعثها في صدائق خديجة فربما قلت له ((( كأنه لم يكن في الدنيا امرأة إلا خديجة ))) فيقول إنها كانت وكانت وكان لي منها ولد صحيح البخاري .. كتاب المناقب .. باب تزويج النبي صلى الله عليه وسلم خديجة وفضلها رضي
* عائشة تكسر الصحون بسبب غيرتها من صفية ومحمد يغضب !! غيرة عائشة إمتدت لصفية بنت حيي اليهودية ، إذا هي غيرة قاتلة من جميع نساء محمد وليست ضد خديجة وحسب مع ملاحظة جرأة عائشة وعدم خوفها من محمد !!!
عن عائشة قالت بعثت صفية إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بطعام قد صنعته له وهو عندي فلما رأيت الجارية أخذتني رعدة حتى استقلني أفكل ((( فضربت القصعة فرميت بها ))) قالت فنظر إلي رسول الله صلى الله عليه وسلم ((( فعرفت الغضب في وجهه ))) فقلت أعوذ برسول الله أن يلعنني اليوم قالت قال أولى قالت قلت وما كفارته يا رسول الله قال طعام كطعامها وإناء كإنائها مسند أحمد .. باقي مسند الأنصار .. باقي المسند السابق
* عائشة تحتقر صفية وتقول لها يهودية وسط يهوديات !! كيف يتعاملن نساء النبي مع بعضهن البعض بهذه الأخلاقيات وهن القدوة الحسنة للمسلمين والمسلمات على السواء !!!؟؟؟
حدثنا أبو بدر عباد بن الوليد حدثنا حبان بن هلال حدثنا مبارك بن فضالة عن علي بن زيد عن أم محمد عن عائشة قالت لما قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة وهو عروس بصفية بنت حيي جئن نساء الأنصار فأخبرن عنها قالت فتنكرت وتنقبت فذهبت فنظر رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى عيني فعرفني قالت فالتفت فأسرعت المشي فأدركني فاحتضنني فقال كيف رأيت قالت قلت أرسل ((( يهودية وسط يهوديات ))) مسند ابن ماجا .. كتاب النكاح .. باب حسن معاشرة النساء
* غيرة عائشة جعلتها تتمنى أن يلدغها عقرب او حية !!! إذا غيرة عائشة ليست عرض إنما مرض متأصل بها ولا يوجد رادع لديها أن تقتل أي أحد بما أنها تمنت اللدغ لنفسها !!!!
حدثنا أبو نعيم حدثنا عبد الواحد بن أيمن قال حدثني ابن أبي مليكة عن القاسم عن عائشة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا خرج أقرع بين نسائه فطارت القرعة لعائشة وحفصة وكان النبي صلى الله عليه وسلم إذا كان بالليل سار مع عائشة يتحدث فقالت حفصة ألا تركبين الليلة بعيري وأركب بعيرك تنظرين وأنظر فقالت بلى فركبت فجاء النبي صلى الله عليه وسلم إلى جمل عائشة وعليه حفصة فسلم عليها ثم سار حتى نزلوا وافتقدته عائشة فلما نزلوا جعلت رجليها بين الإذخر وتقول ((( يا رب سلط علي عقربا أو حية تلدغني ولا أستطيع أن أقول له شيئا ))) صحيح البخاري .. كتاب النكاح .. باب القرعة بين النساء اذا أراد سفرا
* محمد يقول أن كلام عائشة يعكر البحر !!! وهذا يدل على كثرة المشاكل التي كانت تختلقها عائشة مع زوجات النبي العربي !!
حدثنا محمد بن بشار حدثنا يحيى بن سعيد وعبد الرحمن بن مهدي قالا حدثنا سفيان عن علي بن الأقمر عن أبي حذيفة وكان من أصحاب ابن مسعود عن عائشة قالت حكيت للنبي صلى الله عليه وسلم رجلا فقال ما يسرني أني حكيت رجلا وأن لي كذا وكذا قالت فقلت يا رسول الله إن صفية امرأة وقالت بيدها هكذا كأنها تعني قصيرة فقال ((( لقد مزجت بكلمة لو مزجت بها ماء البحر لمزج ))) سنن الترمذي .. كتاب صفة القيامة و الرقائق و الورع عن رسول الله .. باب منه ( تحت باب ما جاء في صفة أواني الحوض)
* زوجات محمد يصفنه بأنه غير عادل !!! بالطبع لن يتوفر العدل وهو مغمور بهذا العدد الهائل من النساء !!!
حدثني الحسن بن علي الحلواني وأبو بكر بن النضر وعبد بن حميد قال عبد حدثني و قال الآخران حدثنا يعقوب بن إبراهيم بن سعد حدثني أبي عن صالح عن ابن شهاب أخبرني محمد بن عبد الرحمن بن الحارث بن هشام أن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم قالت أرسل أزواج النبي صلى الله عليه وسلم فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فاستأذنت عليه وهو مضطجع معي في مرطي فأذن لها فقالت يا رسول الله (((( إن أزواجك أرسلنني إليك يسألنك العدل )))) في ابنة أبي قحافة وأنا ساكتة قالت فقال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم أي بنية ألست تحبين ما أحب فقالت بلى قال فأحبي هذه قالت فقامت فاطمة حين سمعت ذلك من رسول الله صلى الله عليه وسلم فرجعت إلى أزواج النبي صلى الله عليه وسلم فأخبرتهن بالذي قالت وبالذي قال لها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلن لها ما نراك أغنيت عنا من شيء فارجعي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقولي له (((( إن أزواجك ينشدنك العدل)))) في ابنة أبي قحافة...
* زوجات محمد إنقسمن إلى حزبين !! إذا كان هذا حال النبي فما هو الحال بالنسبة لأي مسلم يتزوج من أربع نساء !!!
حدثنا إسماعيل قال حدثني أخي عن سليمان عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها أن نساء رسول الله صلى الله عليه وسلم ((( كن حزبين فحزب فيه عائشة وحفصة وصفية وسودة والحزب الآخر أم سلمة وسائر نساء رسول الله ))) صلى الله عليه وسلم وكان المسلمون قد علموا حب رسول الله صلى الله عليه وسلم عائشة فإذا كانت عند أحدهم هدية يريد أن يهديها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم أخرها حتى إذا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم في بيت عائشة
* محمد يأمر عائشة أن تسب وتشتم زينب بنت جحش !!! من هنا نجد ان محمد هو من أعطى الجرأة وزرع الوقاحة في عائشة لخلق المشاكل وهو من علمها الشتم والسب !! كيف يكون ذلك يا نبي الله !!!؟؟ أهذه هي اخلاقيات النبي !!؟؟
حدثنا عبيد الله بن معاذ حدثنا أبي ح و حدثنا عبيد الله بن عمر بن ميسرة حدثنا معاذ بن معاذ المعنى واحد قال حدثنا ابن عون قال كنت أسأل عن الانتصار وَلَمَنِ انْتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُولَئِكَ مَا عَلَيْهِمْ مِنْ سَبِيلٍ فحدثني علي بن زيد بن جدعان عن أم محمد امرأة أبيه قال ابن عون وزعموا أنها كانت تدخل على أم المؤمنين قالت قالت أم المؤمنين دخل علي رسول الله صلى الله عليه وسلم وعندنا زينب بنت جحش فجعل يصنع شيئا بيده فقلت بيده حتى فطنته لها فأمسك وأقبلت زينب تقحم لعائشة رضي الله عنها فنهاها فأبت أن تنتهي ((( فقال لعائشة سبيها فسبتها ))) فغلبتها فانطلقت زينب إلى علي رضي الله عنه فقالت إن عائشة رضي الله عنها وقعت بكم وفعلت فجاءت فاطمة فقال لها إنها حبة أبيك ورب الكعبة فانصرفت فقالت لهم أني قلت له كذا وكذا فقال لي كذا وكذا قال وجاء علي رضي الله عنه إلى النبي صلى الله عليه وسلم فكلمه في ذلك سنن أبي داود .. كتاب الأدب .. باب في الإنتصار
من خلال تلك الأحاديث نستطيع أن نصل لحقيقة عائشة ، بأنها أمرأة قتلتها الغيرة ويمكن لها أن تفعل أي شيء حتى القتل ولو على حساب حياة الآخرين .. كيف ذلك !!؟؟ لنرى موقف عائشة من مارية القبطية !!
*** غيرة عائشة من ماريا القبطية كانت أشد غيرة من خديجة وصفية وزينب ، وذلك بسبب جمالها الكبير وبسبب تواجد محمد عندها لأطول الأوقات ، فهذا الوضع أزعج زوجاته وولد غيرة بينهن من ماريا ، وغيرتهن تلك لم تمنعهن من حبك المؤامرة للتخلص من إبراهيم ابن محمد وماريا القبطية ، ويتجلى ذلك واضحا من الحديث المبين أدناه :
أخرجه ابن سعد في طبقاته ( 47 ) عن عائشة ، قالت : ما غرت على امرأة إلا دون ما غرت على مارية ، وذلك أنها كانت جميلة جعدة ( * ) ، وأعجب بها رسول الله صلى الله عليه وآله وكان أنزلها أول ما قدم بها في بيت حارثة بن النعمان ( 48 ) - إلى قولها - وفزعنا لها فجزعت ، فحولها رسول الله صلى الله عليه وآله إلى العالية ( * ) ، فكان يختلف إليها هناك ، فكان ذلك أشد علينا ، ((( ثم رزقه الله الولد وحرمناه منه ))). . . الحديث .
من ذلك الحديث تبين أن عائشة لم تكترث لأمر محمد ولم تخف منه على الرغم من انه نبي ( حسب زعمه) !!؟؟
كيف تجرأت نساء النبي من التخلص من إبنه إبراهيم ولم تخفن من الله كونه (حسب زعم محمد بأنه نبي الله ) !!؟؟ ولماذا لم يعلم محمد بهذا الأمر وهو الذي كان ينزل عليه جبريل بمناسبة وبدون مناسبة !!؟؟
وسؤالي إذا كانت عائشة وزوجاته الأخريات قد تخلصن من إبراهيم بسبب غيرتهن الشديدة من ماريا القبطية دون الخوف من محمد ، فهل حقا كان محمد نبيا !!؟؟
#ماغي_خوري (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
أخطاء جسيمة في مصحف الرئيس اليمني علي عبدالله الصالح !!؟؟
-
د. وفاء سلطان ليست الوحيدة !!؟؟
-
صيدلاني مصري يرتد عن الإسلام ويدنس القرآن
-
عيد العُمال أم مأساة العُمال !؟
-
الخمر بين اليهودية والمسيحية والإسلامية !؟؟
-
لعنة الله على اليهود والنصاري !!؟؟
-
مكانة الإبل وأبوالها في الإسلام !!؟؟
-
الأزهر يستنجد بالرئيس مبارك لحماية -أبو هريرة- والسيدة عائشة
...
-
أصحاب المهن الدنيئة لا تقبل شهادتهم !!؟؟
-
البابا صلى الله عليه وسلم !!؟؟
-
ما حكم رقص النساء فيما بينهن !!؟؟
-
قذارة طبيب أسنان بريطاني !!؟
-
نساء ... ونبي !!؟؟
-
لا للإعدام .. ولكن !!؟؟
-
إسرائيل تعتبر نانسي وماريا وهيفاء خطرا عليها !!؟؟
-
مكانة المرأة في الإسلام !!؟؟
-
هل يجوز للمرأة المسلمة أن تنتعل - الكعب العالي - ؟
-
هل هناك في المسيحية جهاد !!؟؟
-
مجلة الوعي الإسلامي !!؟؟
-
الطبيب بين المعتقدات والمرجعية الدينية !!؟؟
المزيد.....
-
فيديو يكشف ما عُثر عليه بداخل صاروخ روسي جديد استهدف أوكراني
...
-
إلى ما يُشير اشتداد الصراع بين حزب الله وإسرائيل؟ شاهد ما كش
...
-
تركيا.. عاصفة قوية تضرب ولايات هاطاي وكهرمان مرعش ومرسين وأن
...
-
الجيش الاسرائيلي: الفرقة 36 داهمت أكثر من 150 هدفا في جنوب ل
...
-
تحطم طائرة شحن تابعة لشركة DHL في ليتوانيا (فيديو+صورة)
-
بـ99 دولارا.. ترامب يطرح للبيع رؤيته لإنقاذ أمريكا
-
تفاصيل اقتحام شاب سوري معسكرا اسرائيليا في -ليلة الطائرات ال
...
-
-التايمز-: مرسوم مرتقب من ترامب يتعلق بمصير الجنود المتحولين
...
-
مباشر - لبنان: تعليق الدراسة الحضورية في بيروت وضواحيها بسبب
...
-
كاتس.. -بوق- نتنياهو وأداته الحادة
المزيد.....
-
الانسان في فجر الحضارة
/ مالك ابوعليا
-
مسألة أصل ثقافات العصر الحجري في شمال القسم الأوروبي من الات
...
/ مالك ابوعليا
-
مسرح الطفل وفنتازيا التكوين المعرفي بين الخيال الاسترجاعي وا
...
/ أبو الحسن سلام
-
تاريخ البشرية القديم
/ مالك ابوعليا
-
تراث بحزاني النسخة الاخيرة
/ ممتاز حسين خلو
-
فى الأسطورة العرقية اليهودية
/ سعيد العليمى
-
غورباتشوف والانهيار السوفيتي
/ دلير زنكنة
-
الكيمياء الصوفيّة وصناعة الدُّعاة
/ نايف سلوم
-
الشعر البدوي في مصر قراءة تأويلية
/ زينب محمد عبد الرحيم
-
عبد الله العروي.. المفكر العربي المعاصر
/ أحمد رباص
المزيد.....
|