|
كتابات ساخرة 18
محمد حسين صبيح كبة
الحوار المتمدن-العدد: 8179 - 2024 / 12 / 2 - 22:18
المحور:
كتابات ساخرة
في رواية يمنية إسمها "مصحف أحمر" يتضح لنا بوضوح أمر قيام شخص معين بتجليد الكتب الثلاثة القرآن الفقهي المقدس الكريم وإنجيل من الأناجيل المقدسة وتوراة معينة مقدسة في كتاب واحد وتجليد الأمر بالجلد الأحمر وهذا سبب تسمية الرواية بهذا الإسم على ايتها حال.
ونكتشف من الرواية أنه بعد مدة معينة تطلب الحكومة والأمن من الناس الذين لديهم هذه النسحة الوحيدة نسخة المصحف الأحمر ليعاد لهم بعد مدة وهو مجلد بتجليد متقن بنفس اللون الأحمر وكأنه لم يتم نزع أي شيء منه مع رفع وسحب للتوارة التي في المصحف.
هذا الأمر أمر محاولات المحرفين الرهيبة يهودا غير مؤمنين كانوا أم غير يهود من منع التوراة الأصلية موجود منذ مدة بعيدة على أيتها حال.
نكتشف من الرواية كذلك أمر رهيب فيه من السخرية ما فيه من أمر تضحكون وتضحك الأقدار أن أصل العائلة هذه هي من ذرية المهندس الذي قام بتخطيط وتصميم الأخدود الشهير في زمن الملك ذي نؤاس.
يقال في ذلك أن ذا نؤاس نفسه لم يكن يعلم بما حدث وكيف تمت تصفية اليهود الذين رفضوا التحول إلى النصرانية والمسيحية وكيف تم وضعهم في الأخدود مع نار ذات وقود، مما يشي بوجود نيران من غير وقود، وكيف تم الأمر بمشاهدة وتفرج من قبل أناس كثر من دون أن يقوم هؤلاء بمحاولات الإنقاذ للمتورطين بالأمر والذي تم حرقهم في الأخدود.
هناك نص قرآني عنهم على كل حال.
ويبدو بعد عدد من الصفحات في الكتاب المعني أن نكتشف نحن القراء أن هناك لعنة على هذه العائلة كونها لا يحق لأي فرد من افرادها إلا بولد ذكر واحد مع مجموعة من البنات لكل أب ولا أحد يدعي أنه يعرف السبب رغم وضوحه سوى غضب الرب بشكل لم أفهمه بالطبع عليهم كون الجد هو مصمم الأخدود وربما المهندس المنفذ أيضا.
من اللعنات المعروفة على ايتها حال أمر مذنّب هالي الشهير المعروف بالعربية باسم نجم سهيل أبو الذنبات.
هذا المذنّب معروف عنه أنه لأقوام معينة يحمل نذير شؤم وأنه في كل مرة من ظهوره لكل أكثر من سبعين سنة هناك سيحصل حال ظهوره مشكلة رهيبة معينة و/أو مصيبة رهيبة معينة بينما عند اقوام أخرى من العرب أنه فأل حسن وأنه حال ظهوره سيحدث شيء ما سعيد.
تقول في ذلك الفنانة أصالة نصري في إحدى أغنياتها: يمين الله أحبّك حب ما له حدودْ ونجم سهيل ابو الذنبات عليّه شهود عدد ما بالسما نجماتْ عدد ما بالرياض ورود يمين الله يمين الله أحبّك حب ما له حدود
وتستمر الأغنية حتى نصل للقرض والتحوير لنقول ما بين الوجد والموجود يمين الله يمين الله أحبّك حب ما له حدود
يقول الشاعر أمل دنقل رحمه الله في قصيدته لا تصالح في ذلك: هذه أمور لا تشترى
يقول النص القرآني عن أصحاب الأخدود ما يلي
بسم الله الرحمن الرحيم قُتِلَ أَصۡحَٰبُ ٱلۡأُخۡدُودِ (4) ٱلنَّارِ ذَاتِ ٱلۡوَقُودِ (5) إِذۡ هُمۡ عَلَيۡهَا قُعُودٞ (6) وَهُمۡ عَلَىٰ مَا يَفۡعَلُونَ بِٱلۡمُؤۡمِنِينَ شُهُودٞ (7) وَمَا نَقَمُواْ مِنۡهُمۡ إِلَّآ أَن يُؤۡمِنُواْ بِٱللَّهِ ٱلۡعَزِيزِ ٱلۡحَمِيدِ (8) ٱلَّذِي لَهُۥ مُلۡكُ ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلۡأَرۡضِۚ وَٱللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيۡءٖ شَهِيدٌ (9). صدق الله العظيم سورة البروج رقم 85 الآيات 4 – 9
وواضح أصلا أن النار هنا تشتعل بسبب وقود معين نفطي أو غير نفطي وأنه أيضا نستشف من الآيات المقدسة أن هناك نيران تشتعل من دون وقود معين قد يكون منها مثلا الشمس نفسها.
ترى هل نصل ذات يوم لنيران وكهربائيات وإنترنت وهواتف وأشياء أخرى من دون وقود وربما من دون حاجة للشحن لكل مدة قصيرة أو متوسطة المدى أو طويلة أو طويلة جدا؟
بالطبع الرواية فيها أمور أخرى منها حديث وأخبار مسهبة عن الإقطاع وكيف تكون في مكان إقامة البطل وكيف تم خداع الناس شيئا فشيئا لكي تؤخذ أراضيهم من عائلة كبيرها شخص لم يكن أصلا من المكان. وفي الرواية أمور عديدة أخرى منها عن السجون السرية في اليمن ومنها أمر واقع وجود اليمنين في فترة زمنية محددة وغير ذلك كثير.
ومن أمور تحريف التوراة الشهيرة ما سمعت عن أمر في معبد مقددس في مدينة الكفل العراقية أنه كان فيه توراة قديمة أصلية. وحال قيام أمر 2003 توجه عدد من الناس لا أحد يعرف من يكونون إلى مدينة الكفل وتم بيعهم التوراة هذه واختفت من المعبد.
هذا الأمر موجود عند اليهود أعني أمر منع التوراة الأصلية عن الناس فما بالك منع التلمود أيضاً.
ولقد ذكر في كتاب القرآن الفقهي المقدس الكريم أمر قيام عدد من اليهود بتحريف التوراة وربما محاولات تحريف التلمود ايضاً فما بالك الأمر الشهير سواءاً من قبل اليهود غير المؤمنين غير الصالحين أم غيرهم من الطالحين أمر كتابة كتب خاطئة بها تحريف رهيب.
من ذلك مثلا ما سمعت عن أمر الكتب التي كتبها أبو حنيفة النعمان وكيف أنه هناك أكثر من 50 كتابا لم يكتبها هو نسبت إليه. وحتى في حال خلاف الشيعة وفرق السنة الثلاثة الأخرى وعدد كبير من الفرق الأخرى التي يصل عددها حاليا لأكثر من 72 فرقة مع الحنفية فإن هذا لا يعني الموافقة على كتب منسوبة زورا وبهتانا لأبي حنيفة.
بل أن أمر الحديث الذي محتواه أنه تنقسم أمتي إلى 72 فرقة فرقة واحدة منها هي الناجية وتنقسم النصارى 72 طائفة فرقة واحدة منها ليست على ضلال وتنقسم اليهود 72 شيء معين واحدة منها غير مغضوب عليها وبقيات الحديث الذي أتذكره ولا أعرف أسانيده قد يكون من معانيها فيما يخص المسلمون مثلا أمر المسلمين الصالحين من كل فرقة وليس فرقة واحدة بعينها.
وحتى الصحابة هناك كان في بغداد لدي كتاب إسمه مائة وخمسون صحابي مختلق. أنظر هنا العدد 150 صحابي وليس 150 حديثا مختلقا على الرسول (ص) بل 150 صحابي لهم ولكل واحد منهم نقله للحديث عن الرسول (ص). حاليا على كل حال الكتاب ليس معي.
وعلى كل حال يقول الحديث المقدس الشريف: "أشدّ الناس شرّاً العلماء إذا فسدوا".
وروي أنه قيل: "يا رسول الله، أي الأعمال أفضل؟" قال: "اجتناب المحارم، ولا يزال فوك رطبا من ذكر الله تعالى"، قيل: "فأي الأصحاب خير؟" قال صلى الله عليه وسلم: "صاحب إن ذكرت الله أعانك، وإن نسيته ذكرك"، قيل: "فأي الأصحاب شر؟" قال صلى الله عليه وسلم: "صاحب إن نسيت لم يذكرك، وإن ذكرت لم يعنك"، قيل: "فأي الناس أعلم؟" قال: "أشدهم لله خشية"، قيل: "فأخبرنا بخيارنا نجالسهم؟" قال صلى الله عليه وسلم: "الذين إذا رؤوا ذكر الله" قيل: "فأي الناس شر؟" قال: "اللهم غفرا" قالوا: "أخبرنا يا رسول الله" قال: "العلماء إذا فسدوا".
هذه الأمور أعني مثلا أمور العلماء الأشرار تحدث أحيانا ومع الأسف.
وشكرا لحسن القراءة. ــــــــــــــــ نهاية البحث / المقال ــــــــــــــــ تمت مراجعة النص.
#محمد_حسين_صبيح_كبة (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
كتابات ساخرة 17
-
كتابات ساخرة 16 / نسخة مزيدة ومنقحة عن الأصل الأول
-
كتابات ساخرة 16
-
كتابات ساخرة 15
-
كتابات ساخرة 14
-
كتابات ساخرة 13
-
كتابات ساخرة 12
-
كتابات ساخرة 11
-
كتابات ساخرة 10
-
كتابات ساخرة (9)
-
كتابات ساخرة 8
-
كتابات ساخرة 7
-
كتابات ساخرة 6
-
كتابات ساخرة 5
-
كتابات ساخرة 4
-
كتابات ساخرة 3
-
كتابات ساخرة 2
-
كتابات ساخرة
-
حول نظام المحاكاة
-
بعض المفاهيم حول جزء من مشكلة الصفر
المزيد.....
-
زاعما سرقة فكرته.. المخرج المصري البنداري يحذر من التعامل مع
...
-
جرأة محفوفة بالمخاطر.. شهادات علنية لضحايا اعتداء جنسي تتحدى
...
-
الفرانكو- جزائري يخرج عن صمته ويعلق بشأن -فضيحة حوريات-
-
نافذة جديدة على العالم.. مهرجان للفيلم الأوروبي في العاصمة ا
...
-
شون بين يتحدث في مراكش عن قناعاته وتجربته في السينما
-
تكريم مؤثر للفنانة المغربية الراحلة نعيمة المشرقي في مهرجان
...
-
بوتين يتذكر مناسبة مع شرودر ويعلق على رجل أعمال ألماني سأله
...
-
على طريقة أفلام الأكشن.. فرار 9 سجناء من مركز اعتقال في نيس
...
-
-الجائزة الكبرى للشعر الأجنبي- في فرنسا لنجوان درويش
-
الخنجر.. فيلم من إنتاج RT يعرض في مسقط
المزيد.....
-
فوقوا بقى .. الخرافات بالهبل والعبيط
/ سامى لبيب
-
وَيُسَمُّوْنَهَا «كورُونا»، وَيُسَمُّوْنَهُ «كورُونا» (3-4)
...
/ غياث المرزوق
-
التقنية والحداثة من منظور مدرسة فرانكفو رت
/ محمد فشفاشي
-
سَلَامُ ليَـــــالِيك
/ مزوار محمد سعيد
-
سور الأزبكية : مقامة أدبية
/ ماجد هاشم كيلاني
-
مقامات الكيلاني
/ ماجد هاشم كيلاني
-
االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب
/ سامي عبدالعال
-
تخاريف
/ أيمن زهري
-
البنطلون لأ
/ خالد ابوعليو
-
مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل
/ نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم
المزيد.....
|