|
عطر نيتشة ( قصة سريالية)
غالب المسعودي
(Galb Masudi)
الحوار المتمدن-العدد: 8102 - 2024 / 9 / 16 - 21:42
المحور:
الادب والفن
كان هناك فيلسوف يُدعى نيتشة، يتمتع بقدرة غريبة على رؤية ما وراء الواقع، كانت أفكاره تتراقص كالأضواء في الليل، ذات يوم، بينما كان يتأمل في حديقة مهجورة، شعر بعبير غريب يملأ الأجواء، كان بين رائحة الورود الذابلة والخيبة هذا العطر قاده إلى اكتشاف عالم آخر، كان هذا العالم مليئًا بكائنات غامضة، تجسد الأحزان والأفراح، الطلاق والفراق، وكل كائن كان يحمل معه عطرًا فريدًا يعكس تجربته الشخصية التقى نيتشة بفتاة تُدعى "زاهوراء"، كانت تمثل الفراق في أبهى صوره، تتحدث بلغة الشعر، كل كلمة تنبض بالحياة، روت له كيف فقدت حبها، وكيف تحولت الذكريات الجميلة إلى كوابيس تؤرق لياليها، في هذه الاثناء ، بدأ نيتشة يشعر بأن أفكاره تتداخل مع مشاعر زاهوراء حتى أصبح عطر الفراق يتغلغل في كيانه، جعله يدرك أن الفراق ليس نهاية، بل هو بداية جديدة في لحظة سريالية، بدأت الألوان تتفكك من حوله، وجد نفسه في دوامة من المشاعر المتناقضة، كانت الضحكات تتعالى مع صرخات الألم، والذكريات تتراقص كالأشباح استمر نيتشة في رحلته مع زاهوراء، اكتشف أن كل فراق يحمل في طياته عطرًا خاصًا، عطرًا يمكن أن يُشعر الإنسان بالحرية أو الألم، لكنه دائمًا ما يفتح أبوابًا جديدة نحو الذات أدرك نيتشة أن الحياة، مثل العطور، تتكون من مزيج من اللحظات الجميلة والمؤلمة، وأن الفراق، رغم قسوته، يمكن أن يكون بداية لفصل جديد مليء بالأمل والاكتشاف، عاد نيتشة إلى واقعه في مدينته الضبابية، عطر الفراق وفلسفة نيتشة يجتمعان في فضاء سريالي غني بالرموز والمعاني، كلاهما يدعو إلى استكشاف الذات، وتقبل الفوضى كجزء من الوجود، مما يخلق تجربة عميقة تتجاوز الحدود التقليدية ، الفراق لم يعد مجرد رائحة، بل أصبح رمزًا للتحول والنمو في رحلته السريالية التقي نيتشة بعدد من الكائنات الغامضة الاخرى، كل منها يحمل قصته الخاصة وعطره الفريد إلاه الظلال شخصية غامضة تمثل الخسارة، يتنقل بين الظلال، يغازل الذين فقدوا في معركة الحياة كل عزائهم، عطره هو رائحة الغبار والذكريات البعيدة هناك امرأة تحمل بين يديها أحلامًا مهجورة، تتحدث عن الحب الذي لم يتحقق، عطرها هو مزيج من الياسمين والزهر اليابس، تمزج بين الأمل والشجن، هناك رجل مسن يحمل حكمًا قديمًا، يروي قصصًا عن الفراق واللقاء، عطره هو رائحة الكتابات القديمة والقهوة المرّة، يعكس عمق تجربة الكاهن ،شخصية فنية تمثل الشغف، يعزف نغمات تجسد المشاعر المتناقضة، عطره هو رائحة الخشب المحترق والحنين ، هناك شخصية تجسد العزلة، تتحدث عن الوحدة التي تأتي بعد الفراق، عطرها هو رائحة المطر والبرد، ترمز إلى الانسحاب الداخلي شخصية تمثل الذكريات المؤلمة، تظهر وتختفي في كل مرة، تحمل معها رائحة النسيان ، مما جعل نيتشة يتساءل عن طبيعة الذاكرة والفراق شخصية تجلب الأمل، تتحدث عن كيف يمكن للفراق أن يقود إلى بداية جديدة، عطرها هو رائحة الفواكه الناضجة والألوان الزاهية، تعكس التفاؤل كل شخصية تضيف بعدًا جديدًا إلى رحلة نيتشة، تجعله يكتشف جوانب مختلفة من الحياة، الحب، الفراق الحكمة لكن يمكن أن تكون عذراء الفراق هي الشخصية التي أطلقت عطر الفراق لإثارة غضب نيتشة بطريقة سريالية، بينما يتجول نيتشة في عالمه الغامض، اكتشف عذراء الفراق، التي تجلس في ظلال شجرة قديمة، عطرها، يحمل رائحة المطر الحامضي في جزر المحيط السماوي، يتسلل إلى أنفه ، يثير فيه مشاعر متناقضة من الحزن والغضب عذراء الفراق، بحضورها الساحر، تروي له قصصًا عن الألم الناتج عن الفراق، وكيف أن كل حب يحمل معه عبء الفقد، تستخدم عطر الفراق كوسيلة لتجسيد تلك المعاناة، مما يجعل نيتشة يشعر بالاحتقان والغضب تجاه هذا الواقع، عذراء الفراق، من خلال عطرها، تثير في نيتشة تساؤلات عميقة حول معنى الفراق، الحب، والحرية يتصاعد الصراع الداخلي في قلب نيتشة، حيث يتمنى أن يتمكن من التحرر من هذه المشاعر السلبية، كلما اقترب منها، زادت حدة العطر، مما يجعله يشعر كأنه محاصر بين رغبة الفهم والخوف من الألم في النهاية، يترك نيتشة عذراء الفراق، لكنه سيظل يحمل في قلبه ذكرى عطر الامطار الحامضية، الذي يذكره بأن الفراق جزء لا يتجزأ من الحياة، مما يجعله في حالة تأمل دائم حول معنى الحب والفقد بهذه الطريقة، تصبح عذراء الفراق شخصية محورية في رحلة نيتشة، حيث تثير فيه مشاعر متناقضة وتدفعه للتفكير في عمق تجربته الإنسانية لكن تظهر عذراء الفراق ثانية،. عطرها يثير في نيتشة مشاعر الغضب والحنين، تتحدث عن ذكرياتها، وتبدأ في استحضار أشكال من التيه، حيث يهرب المحبطون من قيود العلاقات في لحظة سريالية، تتساقط أوراق الأشجار حولها، كل ورقة تحمل صورة، يراها تتشكل كوجوه حزينة، أزهار ذابلة، وظلال لأشخاص يتلاشى وجودهم، كل صورة تمثل قصة من قصص الفراق والألم، جعل نيتشة يشعر بأنه محاط بذكريات الآخرين مع مرور الوقت، يبدأ نيتشة في رؤية التيه كفرصة للتغيير، يدرك أن الألم يمكن أن يؤدي إلى إعادة اكتشاف الذات، يشعر بأن الفراق، رغم قسوته، هو بداية جديدة نحو الحرية يترك نيتشة مقهى المدينة الغامضة، وهو يحمل معه عطر الفراق وصور التيه بين ذراعيه، يعرف أنه في عالم مليء بالألم يعود إلى المدينة الضبابية، متأملاً في معنى الحياة، الحب، والفراق، وهو يتعهد بأن يعيش كل لحظة كفرصة جديدة يتداخل التيه والفراق السريالي في عالمه ، نيتشة، باعتباره فيلسوفًا، كان يطرح أفكارًا تتعلق بالحرية والإرادة، كان يؤمن بأن الأفراد يجب أن يتحرروا من القيود التي تفرضها الأخلاق التقليدية، مما يتناغم مع مفهوم التيه، نيتشة اعتبر التيه نوعًا من القوة، حيث يُظهر الأفراد شجاعة للعيش وفقًا لرؤاهم الخاصة يصبح التيه استجابة للألم الناتج عن الفراق، نيتشة يُظهر كيف أن الأفراد الذين يمرون بتجارب قاسية قد يلجؤون إلى التيه كوسيلة للتعبير عن معاناتهم، مما يعكس الصراع الداخلي الذي يعيشه الإنسان التيه كما يتصوره نيتشة، يتداخل مع المفاهيم السريالية بصورة حميمية، الحياة تصبح سريالية عندما يقفز أناس فوق الواقع، ويتجهون نحو عوالم جديدة من التجارب، التيه هنا يظهر كيف يمكن للفرد أن يحوّل الألم إلى فن، ويستخدم التجربة كوسيلة لإعادة اكتشاف الهوية، الأعمال الفنية التي تستلهم من فلسفة نيتشة تعكس التيه السريالي. تُظهر كيف يمكن للفنانين أن يستخدموا الألم والمعاناة كوسيلة للإبداع، هذه الأعمال تُعبر عن الصراع بين الفرد والمجتمع، وتجسد التجربة الإنسانية بشكل عميق ،تاريخية التيه السريالي عند نيتشة تتجلى في تفاعله مع الألم والحرية، من خلال فلسفته، يتضح أن التيه ليس مجرد تمرد، بل هو رحلة نحو الذات، حيث يتحول الألم إلى قوة دافعة للإبداع والتغيير حبيبة نيتشة، التي تجسدت في خياله، هي امرأة تتألق بجمال غامض، عيونها تحمل عمقًا من الحزن والحنين، تعكس تجارب الحياة والألم الذي عاشته، ملامح وجهها تمتزج بين القوة والضعف، مما يجعلها تجسيدًا للصراع الداخلي الذي يشعر به نيتشة ،شعرها يتدلى برفق على كتفيها، كخيوط من السحر، مع كل حركة تُظهر تباين الألوان، ينساب الشعر كأنه يُحيط بها بهالة من الغموض، ويُضفي على حضورها تأثيرًا ساحرًا، كل لون من ألوان شعرها يحمل معه قصة، وتفاصيل من حياتها، مما يجعلها تمثل تجربة نيتشة الشخصية في الحب والفراق حبيبة نيتشة ليست مجرد شخصية، بل هي تجسيد لمشاعر الحب، الألم، والأمل، ألوان شعرها وتفردها على الأكتاف تُعبر عن عمق تجربتها، مما يجعلها جزءًا لا يتجزأ من عالمه السريالي في هذه الجزئية استيقظت من حلمي وانا اضع كتاب الاخلاق على وجهي ،تعرفت من خلال حلمي ان التحرر من القيود من خلال العطر والفلسفة يعكس قوة الاخلاق في مواجهة التحديات السريالية رميت مسبحتي ومضيت الى مشوار التدريب الصباحي مرتديا بذلتي الرياضية.
#غالب_المسعودي (هاشتاغ)
Galb__Masudi#
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
(زئير)نمر استطاع ان يصطاد ذيله ( قصة سريالية)
-
شمس زعيمة الصعاليك (قصة سريالية)
-
حصان افلاطون (قصة سريالية)
-
الذكاء الساخر(قصة سريالية)
-
الإنسان الفيروس( قصة سريالية)
-
الاتجاه العلفي (قصة سريالية)
-
كروش مبتسمة ( قصة سريالية)
-
كلاب الزينة المدللة (قصة سريالية)
-
يوتوبيا الواقواق (قصة سريالية)
-
سقراط و زينوفيا ( قصة سريالية)
-
ظفر أحمر متلاشي ( قصة سريالية)
-
حمار بوريدان (قصة سريالية)
-
صعود الهرمونات ( قصة سريالية)
-
الهروب (قصة سريالية)
-
طيران اسطوري ( قصة سريالية)
-
حكاية دجاجة (قصة سريالية)
-
طبيعة سريالية(قصة سريالية)
-
ساعتي بعقرب واحد قلق (قصة سريالية)
-
إعادة التدوير فلسفية (قصة سريالية)
-
قمر مكعب واصابع مثلثة (قصة سريالية)
المزيد.....
-
حفل إطلاق كتاب -رَحِم العالم.. أمومة عابرة للحدود- للناقدة ش
...
-
انطلاق فعاليات معرض الكويت الدولي للكتاب 2024
-
-سرقة قلادة أم كلثوم الذهبية في مصر-.. حفيدة كوكب الشرق تكشف
...
-
-مأساة خلف الكواليس- .. الكشف عن سبب وفاة -طرزان-
-
-موجز تاريخ الحرب- كما يسطره المؤرخ العسكري غوين داير
-
شاهد ما حدث للمثل الكوميدي جاي لينو بعد سقوطه من أعلى تلة
-
حرب الانتقام.. مسلسل قيامة عثمان الحلقة 171 مترجمة على موقع
...
-
تركيا.. اكتشاف تميمة تشير إلى قصة محظورة عن النبي سليمان وهو
...
-
3isk : المؤسس عثمان الحلقة 171 مترجمة بجودة HD على قناة ATV
...
-
-مين يصدق-.. أشرف عبدالباقي أمام عدسة ابنته زينة السينمائية
...
المزيد.....
-
مداخل أوليّة إلى عوالم السيد حافظ السرديّة
/ د. أمل درويش
-
التلاحم الدلالي والبلاغي في معلقة امريء القيس والأرض اليباب
...
/ حسين علوان حسين
-
التجريب في الرواية والمسرح عند السيد حافظ في عيون كتاب ونقا
...
/ نواف يونس وآخرون
-
دلالة المفارقات الموضوعاتية في أعمال السيد حافظ الروائية - و
...
/ نادية سعدوني
-
المرأة بين التسلط والقهر في مسرح الطفل للسيد حافظ وآخرين
/ د. راندا حلمى السعيد
-
سراب مختلف ألوانه
/ خالد علي سليفاني
-
جماليات الكتابة المسرحية الموجهة للطفل في مسرحية سندس للسيد
...
/ أمال قندوز - فاطنة بوكركب
-
السيد حافظ أيقونة دراما الطفل
/ د. أحمد محمود أحمد سعيد
-
اللغة الشعرية فى مسرح الطفل عند السيد حافظ
/ صبرينة نصري نجود نصري
-
ببليوغرافيا الكاتب السيد الحافظ وأهم أعماله في المسرح والرو
...
/ السيد حافظ
المزيد.....
|