|
من مفكرة تاء التأنيث الساخنة ! (أقصوصتان)
إلزا ساسين
الحوار المتمدن-العدد: 8086 - 2024 / 8 / 31 - 16:21
المحور:
الادب والفن
☼ هي التي
كانت في أواخر سن العشرينات ، ممتلئة الجسم في غير بدانة ، بيضاء البشرة عسلية لون العينين و الشعر ، متوسطة الطول . عندما تتطلع في المرآة ترى نفسها امرأة جميلة ، ربما ليست بذلك الجمال الأنثوي المثير ، لكن مؤكد أنها تمتلك وجها باسماً حلوَ التقاسيم ، و أنها تتمتع بجاذبية أنثوية لا تبذل أي جهد لإخفاء تعابيرها الحركية الطبيعية أو للتحفظ على بث إرسالها الموجيّ كأنثى ، و هي ترى ذلك بوضوح في أعين الرجال ، بل و في أعين النساء . هي فتاة هادئة المظهر ، لكنها تنطوي في داخلها على براكين تغلي من الأفكار المتمردة و الرغبات الجامحة . مظهرها الخارجي الهادئ ، لا يشي بما يتفاعل في عقلها من الرؤى و ما يتصارع في خيالها من التصورات و ما يمور في كيانها من الرغبات . هي فتاة تتمتع بشخصية حازمة ، تتصرف بتَبصّر ، و تعرف أين تضع قدميها ، و تسيطر على انفعالاتها . تبتسم للجميع في ثقة ، و تتحدث إلى الجميع في حدود ما يتطلبه الموقف ؛ لكنها تحاور باهتمام يقظ ، و تدافع عن قناعاتها بقوة ، ولا تبالي أن تكون صدامية في الحوار عند الاقتضاء . هي تعرف أنها امرأة شابة جميلة ، و تعرف أنها أنثى جذابة ، و هي تتصرف بطبيعتها دون تكلف في التعامل مع الآخرين . غير أنها كامرأة تعمل مع الرجال ، إذ كانت تشغل وظيفة مدرس مساعد بالجامعة ؛ قد تجد أحيانا في نفسها رغبة في استفزاز الرجال من زملائها في الكلية ، و خاصة أولائك الأكاديميين متوسطي العمر الذين يبدو عليهم الوقار أو هُم يتصنعونه مظهريا ، فتتملكها رغبة شريرة في أن تعبث بهم ، و تجد متعة في التسلي برؤية أقنعتهم المستعارة تتساقط ، و هي تراقب ما يحدث لهم من تحولات نفسية تكشفها لغة الجسد ، لمجرد إطلاقها ضحكة عفوية قصيرة ناعمة ، أو لحركة تلقائية تدفع بشعرها الكثيف المسترسل إلى الخلف ، أو لاهتزازة خفيفة من نهديها غير المعتقلين في سوتيان تحت البلوزة أو الفستان ؛ فتضحك في داخلها من هشاشة مقاومة الزميل ‘‘ الوقور ’’ ، الذي قد يكبرها بعدد من السنوات يفوق عمرها ، و قد انهارت دفاعاته النفسية ، و ذهب به الخيال الذكوري بعيدا .. بعيدا جدا ؛ لكنه يفاجأ بها و قد استعادت في لمح البصر مظهرها الجاد و شخصيتها الحازمة و ملامح وجهها المحايدة ؛ فلا يلبث لحظة حتى ينطفئ ، و يغادر واجماً يجر وراءه أشباح هزيمة أبدية . يتمتم : تبا لي ، إنها فتاة شريرة ، كما جدتها ليليث ! تكتب : ليليث .. هيباثيا ، و هي التي ما كان وماهو كائن وما سيكون !
البلوزة الزيتوني ☼
خلعتْ الجاكيت الخفيف وعلقته على ظهر الكرسي ، كانت ترتدي بلوزة بنصف كم ، ذات لون زيتوني خفيف . تروق لها الألوان الفاتحة ، كالأخضر الزيتوني و الأزرق السماوي و الزهري . فكّت الزر العلوي ، لتحرر صدرها من ضغط القماش و رطوبة الجو . تشعر بالارتياح للنسمات المنبعثة من جهاز تكييف الهواء ، تأتي باردة ، لتتسلل بنعومة منعشة بين نهديها ، بينما كانت منكبة على المكتب ، تراجع باهتمام و تركيز النقاط الرئيسة لمحاضرة ، اختارت لها عنوان " تقلص الفروق بين الجنسين و انعكاسه في توزيع العمل جنسانيا " . طرقٌ خفيف على باب غرفة مكتبها ، توقعتْ أن تكون إحدى الطالبات هي من تطرق الباب باستحياء . قالت : تفضلي ادخلي انفرج الباب عن واحد من الزملاء أعضاء هيئة التدريس .. - صباح النور دكتورة - صباح الخير دكتور .. شكرا .. لكني لم أتدكتر بعد ! تفضل بالجلوس - على اعتبار ما سيكون يا ... دكتورة رفعت رأسها عن شاشة اللابتوب واستوت في جلستها ، لترد بابتسامة خفيفة و بلهجة محايدة : إذن فإلى أن يكون ، لكل حادث حديث .. - أهلا بك .. لماذا لا تجلس دكتور ! كان متسمرا في وقفته ، مرتبكا ، سمعتْه يقول بنبرات صوت متهدج ، يصل إليها متقطعا .. - كما أنت دائما ، امـ .. ر.. أ .. ة ... الحواجز ! عندما رفعت رأسها عن جهاز اللابتوب المفتوح أمامها ، لم تكن منتبهة للزر المفكوك ، ليطل من فتحة البلوزة ذات اللون الاخضر الزيتوني ، النصف العلوي من ثدييها الصلبين المنتصبين ببياضهما الوردي ، يتحديان حيز المكان بنتوءين بارزين يهمان باختراق قماش البلوزة الحريري . فقط مع هيأته المضطربة و صوته المتهدج ، استجمعت في ذهنها صورة اللحظة ، و أدركت الموقف ، فالزميل وقع في ورطة مفاجئة لم يكن يحسب لها حسابا ! كانت قد عرفت بغريزة الأنثى ، أنه كأيّ رجل قد وقع مذهولا تحت سطوة الأنوثة ، لكنه كزميل مهذب ، محرجٌ ، لا يدري ما يقول أمام هيأتها الجادة . راقت لها اللعبة ! و بسرعة التقطت أطراف الخيوط . انتقلت بنظرتها الخاطفة من الانتفاخ الموارب في بنطلونه ، لتحدق في عينيه مباشرة : - كيف حالك يا دكتور ؟ لِمَ لا تجلس ؟! استجمع أشتات ذاته ، ليرد بذات الصوت المتهدج : شكرا دك .. تو .. رة ، تذكرتُ موعداً ، استأذنكِ بالانصراف .. و هو يغادر ، ترك وراءه صوته المتلعثم : - باي .. نلتقي على الخير دُك ...
#إلزا_ساسين (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
الكاتب-ة لايسمح
بالتعليق على هذا
الموضوع
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
لا ثقةَ إسلاميّاً بامرأةٍ مطلقة !
-
شهوات محرّمة
-
و اضربوهن !
-
نسويةٌ حتى القضاء على التمييز ضد النساء
-
النسوية وعي نسوي بالواقع و حركة للتغيير
المزيد.....
-
جواهر بنت عبدالله القاسمي: -الشارقة السينمائي- مساحة تعليمية
...
-
لم تحضر ولم تعتذر.. منة شلبي تربك مهرجان الإسكندرية السينمائ
...
-
بقفزات على المسرح.. ماسك يظهر بتجمع انتخابي لترامب في -موقع
...
-
مسرحان في موسكو يقدمان مسرحية وطنية عن العملية العسكرية الخا
...
-
مصر.. النائب العام يكلف لجنة من الأزهر بفحص عبارات ديوان شعر
...
-
عام من حرب إسرائيل على غزة.. المحتوى الرقمي الفلسطيني يكسر ا
...
-
قصيدة عاميةمصرية (بلحة نخيلنا طرق)الشاعر مصطفى الطحان.مصر.
-
بيت المدى ومعهد -غوته- يستذكران الفنان سامي نسيم
-
وفاة الممثلة المغربية الشهيرة نعيمة المشرقي عن 81 عاما
-
فنانون لبنانيون ردا على جرائم الاحتلال..إما أن نَنتَصر أو ن
...
المزيد.....
-
جماليات الكتابة المسرحية الموجهة للطفل مسرحية "سندريلا و ال
...
/ مفيدةبودهوس - ريما بلفريطس
-
المهاجـــر إلــى الــغــد السيد حافظ خمسون عاما من التجر
...
/ أحمد محمد الشريف
-
مختارات أنخيل غونزاليس مونييز الشعرية
/ أكد الجبوري
-
هندسة الشخصيات في رواية "وهمت به" للسيد حافظ
/ آيةسلي - نُسيبة بربيش لجنة المناقشة
-
توظيف التراث في مسرحيات السيد حافظ
/ وحيدة بلقفصي - إيمان عبد لاوي
-
مذكرات السيد حافظ الجزء الرابع بين عبقرية الإبداع وتهمي
...
/ د. ياسر جابر الجمال
-
الحبكة الفنية و الدرامية في المسرحية العربية " الخادمة وال
...
/ إيـــمـــان جــبــــــارى
-
ظروف استثنائية
/ عبد الباقي يوسف
-
تداخل الاجناس الأدبية في رواية قهوة سادة للكاتب السيد حافظ
/ غنية ولهي- - - سمية حملاوي
-
سيمياء بناء الشخصية في رواية ليالي دبي "شاي بالياسمين" لل
...
/ رانيا سحنون - بسمة زريق
المزيد.....
|