|
الإله أو بالأحرى الآلهة الحقيقية وخواطر أخرى
جدو سامى
كاتب وباحث وروائى متنور ومؤمن بالحريات الجنسيةوالدينية والابداعية والفكرية كاملة
الحوار المتمدن-العدد: 7674 - 2023 / 7 / 16 - 17:40
المحور:
الادب والفن
الإله أو بالأحرى الآلهة الحقيقية قلنا من قبل إن العلمانيين واللادينيين والمؤمنين بالتنوير والحريات الجنسية والفكرية والابداعية والدينية والتسامح الكامل والمحبة الشاملة الانسانية والاشتراكية هم ورثة الأنبياء الحقيقيون. ويعانون من التكذيب والسخرية ومحاولات محو الذكرى والقتل والاتهام بالجنون إلخ مما اتهم به الأنبياء. وقلنا أيضا إن الجنس والحب الحر والبولياندرى والمثلية والبايسكشوالية والرومانسية وحب وزواج المحارم بأنواعها ليس نجاسة ولا زنا ولا فسقا ولا فاحشة ولا رجسا.. الرذيلة والانحراف والرجس والفاحشة هو القتل وسفك الدماء وهو التكفير والارهاب والاخوانية والسلفية وقمع الحريات ودعم الكراهية والجهاد وتخريب الدول والحجاب والنقاب والحدود.. وهو الرأسمالية.. حالنا يصعب على الداعشى والاخوانى والسلفى هؤلاء هم الكفرة الحقيقيون.. وسكتوا دهرا ونطقوا تكفيرا وارهابا وقمعا وكراهية وتحريضا على القتل
عقلهم عامى مش ناضج ودايما بيبصوا للاله انه بيكره الناس وعايز يؤذيهم وبيتلكك لهم على غلطة مع ان زى ما قال مورجان فريمان كل قوم بيصنعوا الههم على مثالهم فالواحد شايف الاله او الالهة طيب ومتسامح ومتنور وبالعكس بيتلكك لنا على اعمال الطيبة البسيطة ما دمنا ما قتلناش حد وما اذيناش الناس بالنصب والخراب والارهاب بنشوفه مش بيضايق من الحب والجنس ما دمنا مبسوطين وراضيين.. هو اب ف النهاية ابونا.. مش منفصل عنا لدرجة انه عايز يدمرنا ولا احنا العاب له يتسلى بيها .. بالعكس شايفنا ابناءه ومش هيضايق من رومانسيتنا ومتعنا اللى صنعنا بيها اصلا ولا من عرينا ولا كان يضايق من عرى القطط والحيوانات كلها العرى هو الطبيعى وكان يضايق من تزاوج الحيوانات بقى اللى مالوش قيودنا اللى عملناها وفيه محارم وتبادل وكله
الكبير وكلى القدرات دايما بيسامح مش ممكن يمسك ف التفاهات ولازم يكون بيقدر ضعف الانسان وهفواته البسيطة ده لو اعتبرناها هفوات اصلا اللى مابيسامحش فيه هو اكلك لحق بشر غيرك قتلك له او قمعك لحريته او تخريبك لبيته او بلده وهكذا لانه هنا حق بشر مش حقه حتى السيسى نفسه قالها مليار ونص عايزين يقتلوا ويكفروا ستة مليار مش معقول دا التفكير السليم انما يكبروا لك الجنس يا نهار اسود والمحارم يا خبر اسود والشعر يا لهوى واللبس الاوروبى والعالمى للمراة ايه يا عم ايه ده ده الالوهية الصح ان الاله يسامحك ويدخل الكل النعيم الابدى الا المخربين والارهابيين والدمويين بطبيعتهم دول اللى فعلا يستاهلوا العذاب.. انما واحدة حبت واحد وناكوا بعض ولا واحد وواحد ولا بنت مع شابين الخ .. ايه المشكلة الكبيرة ده ناس هدمت دول 2011 سوريا وليبيا والعراق واليمن وتونس وهدمت افغانستان من 1993 وهدمت ايران من 1979 والحجاز ونجد من 1925 والصومال من 1991 والسودان من 1983 وتركيا من 2000 وف الاخر بتقولوا انهم هم اهل الجنة يا نهار اسود مش هطول عليك بس اظن فكرتى وصلتلك سفاكين الدم ومخربين الدول هم دول وحدهم الاحق بغضب وعذاب الاله مش واحد ناك واحدة بالتراضى او واحدة حبت خمسة واتناكت منهم ولا مسلمة اتناكت من مسيحى او يهودى او ملحد او ربوبى او بهائى واتجوزته وخلفوا وخيروا ولادهم بكل حرية بين اديانهم
وكل التهجم على الجنس جه اصلا من فكرة جاهلية وثنية قصة اساف ونائلة اللى مارسوا الجنس ف الحرم فاتمسخوا حجارة
على قد ما تعذب اخوك الانسان فى الدنيا هتتعذب فى الاخرة وعلى ما قد ما هتساعده وتسعده هتسعد فى الاخرة ده المنطقى أما عن الدين الصحيح الوحيد فلا يوجد شئ كهذا، إنما الأومنيزمية هى الأصح، كل الأديان صحيحة، وكلها توصل للحقيقة، إن خلت من سفك الدماء والتكفير والعنف وقمع الحريات الكاملة واحتكار المحبة والنعيم لدين معين، لذلك فالربوبية التعددية صحيحة واللادينية صحيحة والعلمانية والتنوير والمسيحية واليهودية والهندوسية والرائيلية والبهائية والكونفوشية والبوذية والكمتية والهيلينية والزرادشتية إلخ كلها صحيحة. الجريمة الحقيقية بحق البشرية هى الاخوان والسلفيون ودواعشهم وطالبانهم وأزهرهم وفروعهم بالصومال والسودان وأفغانستان وليبيا إلخ على اختلاف أقنعتهم، ورأسمالييهم وداعميهم وعوامهم وحجابهم ونقابهم ولحاهم وتكفيرهم وقمع حريات غيرهم وظلاميتهم إلخ.
==
القلم منذ اختراع اللغات الأولى والأبجديات واكتشاف الإنسان واختراعه للكتابة كطريقة للتواصل والتأريخ وتسجيل الأحداث وما تلا ذلك من نشوء العلوم والآداب والفنون.. ومنذ كان القلم ريشة والورق برديا والحبر دواة مختلف ألوانه بين الأسود والأحمر إلخ، ومن قبل القلم كان النحت والرسم والنقش على جدران الكهوف وعلى الخشب والحجارة وصنع الأدوات الحجرية. مرورا باختراع القلم الحبر والقلم الجاف وورق الأرز والقلم الجرافيت الخشبى الرصاص، واختراع الطابعات للكتب، ووصولا إلى قلم الهاتف الذكى الجوال وفأرة الحاسوب ولوحة المفاتيح والطابعة وتطبيق الوورد التابع للأوفيس مع اختراع الحاسوب، وتحول الورق إلى ملفات وورد دوكس وملفات أدوب أكروبات بى دى إف وملفات مواقع انترنت إتش تى إم إل.. ومع تطور الصخرة والقلم والريشة إلى فرشاة الرسم وإزميل النحت والنقش وفنون نسوية وتطور الغناء بالفم والدندنة إلى آلات موسيقية عديدة، وتطور فرشاة الرسم وإزميل النحت إلى تلفزيون وسينما وكاميرا وفوتوغرافيا وبورنوغرافيا وفيديو ثم إلى ملفات فيديو وصور جيف وجيه بى جى وإم بى فور وإيه فى آى وغيرها على الحاسوب بأنواعه والهاتف الجوال الذكى، ومع عظمة الإنسان واختراعاته اللامتناهية .. نكتب ونسجل ونبدع ونطور وننور وننشر السلام والتسامح والتنوير والسكيولارية والليبرتينية والحريات كاملة كلها والحقوقية والإنسانية والكمتية والهيلينية والبوليدايزمية وغيرنا يستعمل القلم المقدس العظيم الخالد لنشر الإرهاب والدعشنة والطائفية والظلامية والكراهية والحروب والخراب والتطرف والتعصب والموزلمبراذرهودية والسالافيزمية والهاوس اوف سوودية. فالقلم بأنواعه العديدة المتطورة الآن سلاح ذو حدين، يمكنه أن يكتب سيناريوهات أفلام حرياتية وتنويرية وبورنوجرافية وسكيولارية، ويمكنه أن يكتب أساطير مؤسسة للموزلمبراذرهودية والسالافيستية والهاوس اوف سوودية والازهريزمية مثل شيطنة مبادئ الإخاء الإنسانى والسلمية الباسيفيزمية والحريات الرلجياسية والجنسية والابداعية والفكرية، وشيطنة الثورة الأمريكية ودستورها ومبادئها وآبائها المؤسسين، وشيطنة الماسونية الفريماسونري، وشيطنة السكيولارية والبوليدايزمية، وشيطنة الشيوعية والاشتراكية، وشيطنة حقوق الإنسان وحقوق المثليين والمثليات، وشيطنة الحريات الدينية والجنسية، وشيطنة حب المحارم وكافة الميول الجنسية المختلفة، وشيطنة المتحولين عن الإسلام والمسلمة المتزوجة من غير مسلم أو من لادينى، وشيطنة مبادئ الحضارة الغربية والآسيوية وأديانها، وملكأة الموزلمبراذرهودية والسالافيستية وفكر الخيمة وتقديس البكارة، وملكأة الأزهريزمية والتاكفيريز والتاحريميز. وملكأة طالبان والقاعدة والربيع العربى الإخوانوسلفى الإرهابى التخريبى، وملكأة الاخوانوسلفيين الذين خربوا السودان منذ 1983 للأبد، وأفغانستان منذ 1993 للأبد، وإيران منذ 1979 للأبد، والحجاز ونجد منذ 1925 وقبلها للأبد، والصومال منذ 1991 للأبد، وليبيا منذ 2011 للأبد، وتونس منذ 2011 وتركيا منذ 2001، ومصر منذ 1970، والعراق منذ 2003، واليمن منذ 1990، وملكأة الحجاب والنقاب واللحى والعباءات،
==
تعديلات عصرية لمصطلحات قديمة
سكت دهرا ونطق ارهابا وتخلفا وظلامية وعنفا وتحريضا سكت دهرا ونطق تخلفا وقمعا وتكفيرا مات فى البرية ارهابى فاسترحنا من عواه خلف الملعون داعشى فاق فى التعصب أباه انما علينا الالهام وعليك البلاغ وأرض الانترنت واسعة فاكتب فيها وانشر ما تشاء الرذيلة هى القتل الفاحشة هى الارهاب الزنا هو الاخوان المسلمون النجاسة والرجس هو التكفير الشذوذ والانحراف هم السلفيون الجنون والمرض النفسى هو الاسلاميون وأتباعهم والمتعصبون العهر هم الاسلاميون الرذيلة هى اضطهاد الاقليات الدينية واللادينية والجنسية الكفر هو قمع الحريات وتكميم الافواه والقسوة والعنف والحقد والدموية والوحشية والأنانية
اقرأ والإنسان العلمانى الفريماسونرى المتنور الحرياتى الأكرم، الذى علم بالقلم، علم أخاه الإنسان ما لم يعلم. سكت دهرا ونطق ارهابا وتكفيرا. أرض الانترنت واسعة فلتكتبوا فيها. مات فى القرية ارهابى اخوانوسلفى أزهرى فاسترحنا من عواه، خلف الملعون داعشى فاق فى الارهاب أباه. أول القصيدة ارهاب وتكفير. الرذيلة والخطيئة والكبيرة والذنب والنجاسة والفاحشة والزنا هى الارهاب والاخوانوسلفية. وجعلنى مثمرا مفيدا أينما كنت وأوصانى بالتنوير والعلمانية واللادينية والسلام والمحبة والتسامح والسلامية والطيبة ما دمت حيا.
== من لا يصبر على القراءة الطويلة لن يتعلم ولن يتنور أبدا
من لا يصبر/تصبر على قراءة مقال فى ويكبيديا عربية او انجليزية او فى غيرها
او مشاهدة واستيعاب فيلم او قصة او كتاب
لن يتعلم/تتعلم ابدا ولن يتنور/تتنور ابدا
واولى به/ا التبرع بعينيه/ا ودماغه/ا وهاتفه الذكى وحاسوبه وانترنته لمن يستحق/تستحق ويستفيد/تستفيد بها
ويا لضيعة جهد ابويه/ا ومعلميه/ا ويا لضيعة سنوات محو اميته/ا
مهما طال المقال والكتاب فلهما نهاية وهى ليست معادلات رياضية او فيزيائية او منطقية حتى نتذرع بصعوبة قراءتها واستيعابها
هذا ثمن التنوير وهو ثمن زهيد وسهل وبسيط مقابله
فإن انتظرت الاحكام الجاهزة واعتنقتها والقوالب المعلبة ومن يمضغ لك طعام العقل ويطعمك فى فيك لقمة مركزة فستحيا فى تعصب وارهاب وتخلف طيلة عمرك
==
أرواح هائمة
أرواح هائمة تبحث عن قاتليها من الارهابيين وغيرهم تلك الأرواح الهائمة مازالت تتألم تنظر إلىّ نظرات لا أفهمها تحدثنى ولا اسمعها تطلب أن أستمع ولكن لا أستطيع تصرخ أن أسمعها اشعر بها اشعر بالامها ولا استطيع ان اسمعها ما اصعب ان تشعر بالوحدة أن تبكى فلا تُسمَع رأيتها بمنامى وزارتنى فى أحلامى حيث يلتقى الأحياء بالأموات قالت لى إحداهن إنا نريد محاكمة قاتلينا فإننا ضحايا لسفاكين قلت من قتلك قالت أخى وأبى أو من ظننتهما أبى وأخى أحببت شابا وأحبنى اشتهيته واشتهانى قبلته وقبلنى عانقته وعانقنى وتعرينا بين ضفاف النهر والبستان نهمس لبعضنا بلواعج الهوى والرغبات وأراحنى من بكارتى وفتح لى الطريق لأجمل الملذات فلما علم أخى وأبى بعلاقتى به نعتانى بأفظع النعوت وأباح لهم أهل كَفْرى ونَجْعى دمى وانعدمت من قلبيهما الأخوة والأبوة وأصبحا للقتل آلات يكرهون العشق والرغبة ويقمعون حرية المرأة فسفحا دمى وهما عن جريمتهما راضيان وتنحت عنى الروح الأولى ودنت منى الثانية فقالت وأنا أريد الإنصاف ومحاكمة قاتلى قلت من قتلك قالت كتبتُ رواية نقدتُ فيها مجتمعى والجنايات جنايات معتقدهم فقتلونى وكيف نكتب والأقفال في فمنا وكل ثانية يأتيك سفاح يحيي الارهاب الذي مات فإذا نشرتَ قصة ايروتيكية بورنوجرافية علمانية ربوبية لادينية كمتية هلينية لمنعك من نشرها الحوار المتمدن ومنتدى نسوانجي فكلاهما حرياته منقوصات وقالت الثالثة أما أنا فقد حظيت بأبوين عظيمين لم يضرباني يوما ولم يقمعاني وثقفاني وأطعماني الحاذق والحلويات وحظيت منهما بكل الحنان والعنايات لكن إخوتي الأكبر كرهوني وزوجاتهم وبنوهم وتحالفوا مع صاحب فرن بلطجي ارهابي ومع شرطة فاسدة حتى شردوني من بيتي وقاهرتي فجعلوني اللاديني الربوبي الكمتي العابر العلماني التائه حائرا متنقلا بين الغربة والمدينات حتى أفلسوا مدخراتي من أمي وجعلوني مشردا وسط رأسمالية وامتناع الدولة عن تشغيل خريجي الجامعة والخريجات حتى توفاني آمونرع زيوس جوبيتر وزوجته حتحور هيرا جونو وأولادهما زرادشت وبهاء وكنفوش وبوذا وبراهما وحفيدهما إيلوهيم وها أنا التقيت بأبوي كما كنت ألقاهما بأحلامي وعدتُ سعيدا ممتلئا بالبهجات ==
الانانية والحيوانية فى الرجل
كلما كان الانسان متخلفا او جاهلا كلما كان انانيا وبخيلا ..
الانانية يغلفها الانسان باغلفة واقنعة براقة لكنها تبقى انانية. الانانية غير محمودة على الاطلاق مهما برر لها المبررون. الانانية والبخل وجهان لعملة واحدة. البخل بمعناه التقليدى ليس معناه الحقيقى ابدا. البخل بمعناه الحقيقى هو الانانية ونتيجة للانانية التى هى صفة حيوانية حين يتخلى الانسان عن جانبه التنويرى والحرياتى والسكيولارى ويصبح عبدا للتعصب والتطرف ولو حتى فى المجال الكروى.. يصبح مجرد حيوان ادنى من مرتبة الانسان ملك مملكة الحيوانات واعلى حيوان فيه، يتدنى لمرتبة الكلب والحيوانات المفترسة عموما، تحكمه غرائز المنافسة والحرب والانتقام والكراهية والتعصب للعشيرة والجماعة والمنطقة والدولة والمعتقد على حساب بقية البشر. هذه هى الانانية وهذا هو البخل.
البخل بالشكر. البخل بالمساعدة المعنوية. البخل بالمعلومة وبالثقافة. البخل بالتشجيع. البخل بالسعادة لمتعة الغير ولسعادة الغير.كلها نابعة من الانانية. الحقد نابع من الانانية. ينحدر الانسان لغرائز الحيوانات المفترسة اللاحمة الاساسية فلا يهمه سوى اشباع شهوته الجنسية مثلا ولو بالاغتـصاب ولو بزواج عن غير حب، ولو بمهور ضخمة وقائمة اثاث، ولو بتحقير الرجال الاخرين الذين يعتبرهم منافسين له على وليمة البنات والنساء وتقسيمهم فيما بينه وبين شلته، ولو بالتهجم على الديوثين والمحارميين والمثليين وغيرهم من اصحاب الميول المتنوعة.. واحتقارهم وشتمهم واتهامهم بالمرض النفسى واستعمال الألفاظ الدينية سلاحا ضدهم فيتهمهم بالفسق والفجور والزنا واللواط والشذوذ والرذيلة والفاحشة إلخ من تلك الألفاظ. ثم يسمى أنانيته رجولة، حين يضاجع نساء عديدات ويؤيد تعدد الزوجات أو تعدد علاقته بنساء لا امرأة واحدة، ثم يبخل على أخته أو أمه أو ابنته أو زوجته بنفس الصلاحية التى منحها لنفسه ويقتلها أو يضربها، أو يدعو المتحرر والغيرى لقتل أمه أو أخته أو ابنته أو زوجته التى سعد بمتعتها مع حبيبها.. بينما هى كيل بمكيالين وذكورية فظة وفجة يغلفها بغلاف دينى، وبغلاف مسمى الرجولة، بينما هى أنانية وبخل وكراهية الخير للغير. سواء كان الغير رجلا أو امرأة. وفرض وصاية على أمه أو أخته أو ابنته، ولا يفرض وصاية على نفسه وعلى أصدقائه الذكور. ولا يهمه سوى اشباع شهوته للمال ولو بالخديعة والسرقة والاستغلال والراسمالية، ولو باكل حق اخيه، الانانية تجعلك تقتل من اجل اولادك مع ان القتيل ابن لغيرك واب لغيرك واخ لغيرك ضع نفسك مكانه. الانانية تجعلك بلطجيا وهكرا وتجعلك ترى فى ذلك منتهى الرجولة والشجاعة والجدعنة، مع انها جرائم كبرى وذنوب حقيقية وخطايا لكنك ترى الحب الحر بالتراضى هو الخطيئة فى نظرك. الانانية والحيوانية تجعلك تنحدر من مرتبة الثقافة والتنوير والسلام والتسامح والرغبة فى تثقيف الناس ونفعهم، واعتبار كل البشر اخوة لك بالدم بالفعل، إلى مرتبة الارهاب والتعصب والكراهية والطائفية، والحرب والبلطجة والتهكير وعدم التسامح وعدم المحبة الشاملة وقمع الحريات، وتجعلك تعتنق مبدأ ما دمت محروما فلأحرم غيرى، ما دمت معذبا فلأعذب غيرى، لماذا أتمنى لغيرى الخير الخير أحتكره لى ولأولادى ولشلتى ولدولتى ولقبيلتى ولأمثالى فى المعتقد، حتى فى الابتهال أبتهل بالخير لقومى وأمثالى، وأبتهل بكل شر لغيرى ومخالفى... هكذا تجعلك الانانية وتؤدى بك من الانسانية الى مرتبة الحيوانات المفترسة اللاحمة التى لا يهمها سوى اشباع جوعها والسيطرة على منطقتها واظهار قوتها امام المخالفين او المنافسين واعتبار الجميع حتى من جنسها اعداء لها ما عدا اسرتها او عشيرتها او امثالها.. ليس معنى ذلك ان الانانية والحيوانية منحصرة فى الرجل دون المراة.. الانانية فى المراة فى اعتبارها أن من حقوقها إثقال الرجل بقائمة اثاث او مؤخر او مقدم مهر وصداق كبير او مشغولات ذهبية وتبرر ذلك بمبررات دينية أو مبررات سوء نية الرجل ما دام سيئا هكذا فلماذا تتزوجينه أصلا.. وهى نفس الانانية لدى اهلها.. وتبرير ذلك بانها بذلك ستصبح غالية لا رخيصة عند زوجها المرتقب.. رغم انها بالحقيقة مجرد عاهرة رخيصة وجارية ورقيق ومملوكة وأمة تشترى بالمال لا بالحب ولا يمكنها من الاساس الشعور بالحب تجاه زوجها او اهله او اولادهما لانها تربت على ان المال هو اساس كل شئ وانه اساس الزواج والعلاقة الجنسية والرومانسية كلها بمقابل مالى بحت .. وهو ما يبرره من له اخت او ابنة، فالتعصب اعمى والغرض مرض.. افسدتم حتى عقول الشباب حتى ظنوا ان من حقوق الفتاة إثقال الرجل بنفقة او بمهر او قائمة اثاث.. الفتاة والمراة عليها العمل لجنى المال تماما مثل الشاب والرجل .. اخرجوا من فكر الخيمة، واعتنقوا فكر المساواة الحقيقية بين الرجل والمراة.. حتى النسوية فى بلادنا مشوهة، ترى النسوية تكره الجنس والرقص الشرقى مثل نوال السعداوى، ولم نر من نسويات شرقنا العربى التعيس سوى هذا النوع السلبى، رغم ان هناك بالغرب نوع ايجابى تجاه الجنس من النسويات سكس بوسيتيف فيمنيست.. تؤمن بالحرية الجنسية لكل فتاة وامراة حرية كاملة وبتعدد علاقاتها وحقها فى تعدد الأزواج البولياندرى أو فى تعدد العلاقات البوليامورى، وفى ميولها الجنسية على تنوعها واختلافها، دون سلطة أو وصاية من أبيها أو أخيها أو ابنها عليها..
الانانية تجعلك ترد ردودا سيئة تغلفها بالدين أو النقد الأدبى أو بزعم رفض الدياثة على قصص ومواضيع جدو سامى بمنتدى نسوانجى الجديد، أو تتجاهل موضوعاته نهائيا كأنك لا تراها فتبخل بالتشجيع والدعم.. بينما تملأ منشورات التافهين والتافهات من شلتك بردود الدعم والمجاملة والنفاق.. الانانية تجعلك تبلغ عن قصص جدو سامى او مقالاته بدعوى انها تزدرى الاسلام. الم تلاحظ ان كل الارهابيين يتهمون كل المتنورين فى بلادنا بهذه التهمة اما لسجنهم او قتلهم او اسكاتهم وارهابهم او لتشويههم امام الناس.. أى أنك ارهابى متخلف وأن جدو سامى بالتاكيد متنور فما اتهم بهذه التهمة البائسة أو تهمة التطاول على الذات الإلهية الا العظماء. رأيت آية تقول إن الله يدافع عن الذين آمنوا لم أر آية تقول الذين آمنوا يدافعون عن الله ورسوله ودينه.. رأيت آية تقول إذا سمعتم آيات الله يكفر بها ويستهزأ بها فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا فى حديث غيره.. لم يقل فاقتلوهم أو اسجنوهم وهؤلاء يكفرون ويستهزئون .. إنكم أنتم من تتطاولون على الذات الإلهية وعلى الإسلام حين تفترضون أنه يمكن التطاول عليها أو ازدراءها أو أنها بحاجة لكم لتقتلوا أو تسجنوا أو تخرسوا من تزعمون أنه يتطاول عليها.. ليتكم كنتم بتلك الحماسة والغيرة ضد تطاولكم على الذات الإنسانية والحرية الإنسانية والدماء الإنسانية بارهابكم وارهاب اخوانكم وسلفييكم ودواعشكم وأزهرييكم وأردوغانكم وطالبانكم وقاعدتكم إلخ.. لكنا اليوم فى بلاد متقدمة لا خراب فيها ولا قتل ولا ارهاب، يا من حولتم الصومال والسودان وليبيا وسوريا والعراق واليمن وتونس ومصر وإيران والحجاز ونجد إلى مأساة أفغانستان.. إذا كانت الذات الإلهية ترضى بتطاولكم على الذات الإنسانية، وتسعد بدفاعكم المزعوم عنها، فهى بذلك تنزع عن نفسها بنفسها صفة العدل والرحمة والحكمة والوداد والسلام ومنح الأمان إلخ .. أو بالأحرى أنتم من تنزعون عنها كل هذه الصفات.. إذن فمن يتطاول حقا منا على الذات الإلهية نحن أم أنتم.. أفيقوا. أنانيتكم وبخلكم المعنوى وكراهيتكم للآخرين ولخير الآخرين ومتعة الآخرين تغلفونها بمسميات الرجولة ورفض الدياثة، تغلفونها بمسميات التدين ورفض الكفر والفسق والفجور والنجاسة والزنا واللواط والشذوذ والفاحشة والرذيلة إلخ، تغلفونها بمسميات الذكاء والجدعنة والشطارة والفهلوة، بينما أنتم مجرد جهلة متخلفون متعصبون بلطجية مهكرون ودمويون ومخربون وإرهابيون.. والأهم بخلاء وأنانيون، ظلاميون وقامعون للحريات وقامعون للمرأة، وتكيلون بمكيالين فتدعمون قصص نيك المسلم للمسيحية وللمسيحى وتملأون الدنيا صراخا وعويلا واتهامات بازدراء الأديان حين نكتب قصص نيك المسيحى للمسلمة وللمسلم. وتدعمون قصص الرجل الذكر الألفا الفحل الذى ينيك كل رجال ونساء القصة بلا عدد، وتملأون الدنيا شتائم وهجوما علينا إن كتبنا قصة أمه أو أخته أو زوجته أو ابنته التى تتمتع بصفات الأنثى الألفا الفحلة وتتناك من كل رجال ونساء القصة وتمارس الجانج بانج والإيلاج المزدوج وتعدد أزواجها معا.. وتهاجمونه وتهاجمون كاتب القصة إذا لم يقتلها أو يسجنها فى نهاية القصة.. أف لكم ولتخلفكم يا سكان منتدى نسوانجى الجديد المتخلفين المتعصبين. وكيف نكتب وأقفالكم وأقفال مشرفيكم المنحازين لتعصبكم المسترضين لكم الخائفين منكم فى فمنا، وكل ثانية يأتينا منكم بلطجى أو شتام أو رداح أو سفاح.
==
تجهيز الصف الثانى والجيل الصاعد واجب ينساه كثيرون مما أدى إلى كوارث
على سبيل المثال فى السينما والدراما المصرية كان يا ما كان كان فيه يوسف وهبى ونجيب الريحانى وفريد شوقى ومحمود المليجى وعبد المنعم مدبولى وفؤاد المهندس ومحمود عبد العزيز وصلاح السعدنى وعادل ادهم ومحمود ياسين وفاروق الفيشاوى واسماعيل يس وسعيد صالح وعادل إمام ونور الشريف وسمير غانم ونورا وشادية وسعاد حسنى ونجلاء فتحى وصباح ونبيلة عبيد وسناء جميل ونجوى فؤاد وسامية جمال إلخ من عمالقة السينما من الاربعينات لغاية الثمانينات والتسعينات قعدوا بالتلاتين والاربعين والخمسين سنة تمثيل وفجاة اختفوا بالموت واتفاجئنا بالفراغ بدون صفوف تانية نواب واحتياطيين الفراغ اتملا بالاقزام والاراذل والمتعصبين والجهلة والجيل الظلامى الصاعد لان طبيعة الحياة انها بتستمر ولازم الفراغ يتملى لو كانوا عملوا حسابهم انهم هيموتوا وعملوا صفوف تانية بافكارهم وعظمتهم ماكانش ده بقى حال السينما والدراما المصرية وماكناش وصلنا لمحمد رمضان وماكناش وصلنا للسينما النظيفة ولمستوى ارهاب زى فيلم كامل الاوصاف او افلام احمد عيد
قس على ذلك فى كل مجال فى الحياة وفى البلد وجيرانها .. وما جرى لمبارك والقذافى وبن على وصدام كما أنك بحاجة لظهير شعبى مثقف متنور يسحق الاخوان والسلفيين لو تجاسروا على الاستيلاء على الحكم كما فعلوا فى 2011 وكما فعلوا فى أفغانستان وإيران والصومال واليمن وليبيا وسوريا وتونس وتركيا والحجاز ونجد.. لكن للأسف لا يوجد مثل هذا الظهير الشعبى العلمانى التنويرى
==
أما آن الأوان لانتقاد الحاضر بدل انتقاد الماضى اعتادت السينما المصرية على انتقاد الماضى لدرجة التشويه وتعمد اغفال انتقاد الحاضر انتقدت سينما الخمسينات والستينات عهد الاربعينات وما قبلها وانتقدت سينما السبعينات والثمانينات والتسعينات عهد الخمسينات والستينات مثل فيلمى الكرنك وقانون ايكا وانتقدت سينما ما بعد 2011 عهد ما قبل 2011 حتى انساهم نقد وتشويه الماضى اصلاح ونقد مساوئ الحاضر من الغريب أن تنتقد الماضى الجميل المضمون المستقبل المهنى والعائلى وأنت تحيا فى مستنقع حاضر عفن من الجهل والارهاب والخراب والدم والظلام مظلم المستقبل المهنى والعائلى
اعتدنا أيضا مدح قومنا وديننا الإسلامى وتشويه المخالفين والآخرين والغرب والآسيويين واعتبارهم شماعة نعلق عليها ارهابنا ودمويتنا أما آن الأوان لانتقاد قومنا واصلاح قومنا بدلا من تشويه الآخرين المخالفين والأغيار وتحميلهم أوزارنا وذنوبنا وجرائمنا بحق أراضينا وأقوامنا ليتنا نتعلم Fuck your Arab and Islamic social norms
==
هل يختزن مهبل المرأة شفرة كل رجل جامعها لمدة 4 اشهر ؟ الرد الطبى والعلمى الحاسم
هل يمكن للزوج ان يكشف خيانة زوجته ومعاشرتها لشخص اخر ؟ وما هو نوع التحاليل لكشف معاشرتها مع انسان اخر غيره لان لكل رجل شفرة خاصة به وان مهبل المرأة يختزن بشفرة كل رجل جامعها لمدة 4 اشهر . من اشهر دكتور مصرى لعمل هذه التحاليل او تخصص الطب الذى يكشف ذلك ؟
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا صيدلاني بداية فإن الإجابة على سؤال هل يعرف الطب الشرعي يكشف خيانة الزوجة؟ تعتمد على المدة التي حصل فيها الجماع، وبشكل عام يوجد تحليل يكشف عن جماع الزوجة مع شخص آخر، ويمكن لهذا التحليل الكشف عن السائل المنوي في المهبل خلال يوم كامل من الجماع، لتنخفض فرص الكشف عن الجماع بعد ذلك بشكل تدريجي حتى تصل إلى أقل فرصة للكشف في اليوم السابع بعد الجماع.
توجد عدة عوامل قد تؤثر في نتيجة التحليل مثل غسل المهبل بعد الجماع، وكمية السائل المنوي، وغيرها من العوامل، ولكن تكون تكلفة هذه التحاليل مرتفعة في الغالب.
أما فيما يتعلق بموضوع وجود شفرة خاصة تبقى في مهبل المرأة 4 أشهر فإنه لم يثبت ذلك علمياً إطلاقاً، وهي من الخرافات المنتشرة بين الناس دون استناد عملي، وفي ما يتعلق بتخصص الطبيب الذي يقوم بهذه الاختبارات فإنه في الغالب لا يوجد طبيب أو مختبر يقوم بمثل هذه الاختبارات، وإنما يتم إجراؤها ضمن مؤسسات الطب الشرعي فقط، وفي الغالب نتيجة رفع دعوة قضائية أو وجود حادثة تعدي أو جريمة.
منقول من موقع الطبي بالضبط
==
نبذة عن جدو سامى
كتبنا نبذات عن أفلام ومسلسلات مصرية وسورية وأمريكية وصينية كثيرة وعن شخصيات أدبية وثقافية مثل العظيم ثروت عكاشة وديكنز وكافكا وجوجول وملخصات لروايات مهمة مثل قصة مدينتين وأوقات عصيبة لديكنز والجريمة والعقاب والاخوة كرامازوف لدوستوفيسكى ونبذات عن فنانين عظماء مثل توم هانكس ونيكولاس كيدج .. آن الأوان أن نكتب نبذات عن أنفسنا نبذة عن حياة جدو سامى وظروف نشأته لأنه لا يخجل من نشأته ولا من ثقافته ولا من أفكاره وميوله ولا يوجد لديه ما يخفيه ليبتزه به عدو.. أولا جدو سامى أحمد فى بدايات الأربعين من عمره. سنجل بتول. هو أصغر ورابع إخوته الذكور وكلهم جامعيون منهم طبيبان بشريان ومنهم محاسب وأما جدو سامى فهو خريج كلية الآداب قسم التاريخ بجامعة القاهرة. ربى فى صغره عدة قطط سيامية وعاصر ولادة قطط وتربى على مجلات ميكى من دار الهلال كل خميس وسوبر ميكى كل شهر وميكى جيب كل شهر وعلى مجلة سوبرمان اللبنانية كل يوم جمعة لذلك أحب يوم الجمعة كثيرا. ثم اكتشف عدد الاحتلال من سلسلة ملف المستقبل للدكتور نبيل فاروق ومن هنا انفتح أمامه كنز اسمه روايات مصرية للجيب الصادرة عن المؤسسة العربية الحديثة بالعباسية. ملف المستقبل ورجل المستحيل وكوكتيل 2000 وبانوراما وأوسكار وحتى فلاش. ونوفا للعظيم رؤوف وصفى. وما وراء الطبيعة للدكتور أحمد خالد توفيق. كلها شكلت طفولته ومراهقته. ثم كان لنشأته وسط أب جامعى صوفى درعمى وبنفس الوقت متنور جدا طيب جدا وقوى الشخصية جدا دون عنف، يملك مكتبة عامرة من كتب الأدب واللغة والصوفية والتفسير والروحانية اضافة لعشقه الدائم للقناة الثانية بالتلفزيون الصرى المتخصصة فى أفلام ومسلسلات أمريكية رائعة وخالدة وعشقه للسينما منذ طفولته، أب مثالى حنون نعم الأب صنع طبيبين وأديبا ومحاسبا، وأم حنونة جدا أيضا لم يضرباه يوما ولا ضربا إخوته، ولم يبخلا يوما بالرعاية المادية والمعنوية على الاخوة الأربعة الذكور حتى بلغا بهم أعلى الدرجات العلمية والجامعية، وكان لنشأته وسط ثلاثة اخو يهوون النحت والرسم والبردى والموسيقى والغناء، أثره البالغ فى تكوين شخصية جدو سامى ومفضلاته فى كل مجال. حتى الأفلام المصرية والأمريكية العادية والبورنوجرافية تعرف عليها من شرائط فيديو إخوته.. وكون ذائقته الغنائية والأدبية والسينمائية والفنونية والرياضية من خلالهم جميعا. وأضاف مع زمنه المسلسلات السورية التاريخية والسينما الهونج كونجية. وأكمل المسيرة مع اختراع الانترنت والهوائى الطبقى والADSL واللابتوبات والحواسيب بأنواعها والهاتف المحمول الذكى. تفوق جدو سامى أحمد فى المجال البحثى والروائى والأدبى بمبادئه الخاصة، مع اعجابه الأصيل بالعمارة الأوروبية النهضوية والكلاسيكية وبنحتها ورسمها، وكان لمكتبة إخوته التى تحوى موسوعة تاريخ الفن للعظيم ثروت عكاشة ومايكل أنجلو له أيضا، وهكذا تكلم زرادشت لنيتشه، والطوطم والتابو لفرويد وأصل الأنواع ونشأة الانسان لداروين، الأثر البالغ مع نحتهم على الجص أى الجبس ورسومهم على البردى لبردية آنى مثلا وحبهم للفن المصرى القديم وتقليدهم له حتى أنهم صنعوا من الجص واجهة معبد أبو سمبل الشهيرة وصنعوا من الخشب صندوق أنوبيس وعليه أنوبيس بصورة ابن آوى ولسماعهم أغانى حميد الشاعرى ومحمد منير وأحمد منيب وعلاء عبد الخالق فى الثمانينات والتسعينات الأثر البالغ فى حبه الشديد للفن الاغريقى والرومانى وفن عصر النهضة عمارة ونحتا ورسما.. نشأ وسط أبوين حنونين متنورين وإخوة متنورين بغض النظر عما حصل بعد زواجهم. وأم تتقن الطهى المصرى وتعمل ببنك طيلة عمرها ولم يمنعها زوجها من العمل ولا تكاسلت هى عن العمل أبدا، أم تتقن التريكو والحياكة والتفصيل والمكرمية والكروشيه والكنافاه واللاسيه والايتامين. وتدمس الفول بالبيت وتطحن الطعمية فى البيت. حتى كعك العيد والبسكويت بسكويت النشادر والغريبة والبيتى فور كنا نتعاون كلنا نحن الستة فى خبزه بالبيت كل عام. ونشاهد دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية كل أربعة أعوام. ولم ينضم يوما والده ولا إخوته لجماعات ارهابية سالافيستية او موزلمبراذرهودية، ولا هاجموا يوما الفنون ولا الحريات. كان لهذه البيئة اضافة لأحداث 2011 ونكباته ولدراسة التاريخ، أثره الكبير كى ينمو جدو سامى محبا للثقافة والفنون والعلوم والآداب ومحبا للتنوير والحريات ومؤمنا بالسكيولارية والايرليجياسية وكارها للعنف وللدواعش والارهابيين والبلطجية والهكر والقمعيين وهو خريج علمى علوم بالثانوية بمجموع 81% ودون تحسين فلو حسن فكم كان مجموعه سيبلغ. وهذا هو سر جذبه دون قصد منه لعداوة من تربوا ببيئات وأسر عكس بيئته وأسرته، ومن يؤمنون بعكس مبادئه ويحبون ما يكره ويكرهون ما يحب. وهكذا اعتبروا مجرد نشره لأفكاره قصصا ومقالات وأشعار بمثابة اعلان حرب عليهم وتهديد خطير لهم، مع أنه لم يعلن الحرب على أحد، لكنها أعلنت من جانبهم، وعليهم تحمل النتائج والعواقب. لأن ابداعات جدو سامى ومبادئه بمثابة فلذات كبده، فانظر كم تكون شراسة الأب والأم فى الدفاع عن فلذات أكبادهما. مهما تردى العصر والجيل الصاعد أو بالأحرى الهابط ومهما أسلموا قيادهم لدعاة العنف والبلطجة والهكر وكسر العين والارهاب والدعشنة، فلن يرضخ جدو سامى لهذا التردى والهبوط والانحطاط، وسيبقى مؤمنا بمبادئه برسوخ وصلابة وعزم وتصميم، ما دام فيه عرق ينبض ونفس يتردد حتى آخر دقة قلب يدقها فؤاده، لن يستسلم أبدا. وسيبقى ينشر أفكاره وفلذات كبده فى كافة أنحاء أرض الانترنت الواسعة الشاسعة التى لا سلطة لظلامى أو متسلط أو قمعى إلا على بقاع قليلة فيها، فإن سيطر الظلامى القمعى على بقعة كان أمامها بقاع وبقاع يسيطر عليها المتنورون فالمعركة لذلك غير متكافئة، وأمواج النور كاسحة مهما فعلت القلة الظلامية التى تظن نفسها أكثرية بالصوت العالى وبالعدد المتقوقع فى قوقعة واقعية او افتراضية، مقابل عالم افتراضى وواقعى شاسع واسع أكبر من أن يوضع فى قبضة ظلامى متحكم.
تعرف جدو سامى فى مراهقته على آرثر جون أربيرى وترجمته الشهيرة. وقرأها وترجمها وفهمها. كما تعرف على نيتشه وكافكا وديكنز ودوماس وكامو وبريخت وسارتر وعبد الرحمن الشرقاوى ثأر الـله ووطنى عكا وصلاح الدين النسر الأحمر وغيرها وجبران خليل جبران ونزار قبانى. كان والده يعشق نزار قبانى وناصر وموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب. وقد تربى على ذلك والاشتراكية وماركس ولينين. فلا يعقل لامرئ مثل هذا الرجل أن يزعزعه تجاهل الصغار أو لعب بعض الأراذل دور الطبيب النفسى وهم أول المرضى، فيتهمونه بأنه ينتقم بقصصه الايروتيكية الإنترفيثية بين عربية وأوروبى أو مصرية وابنها البوتوم من الأكثرية ومصرى توب من الأقلية، بسبب ما فعله أحدهم به. ماذا سيفعل الأكثرية بجدو سامى الذى منهم، ولماذا من الأساس فكرة الانتقام بقصة ايروتيكية، لماذا يرى الأراذل والجهلاء السفهاء أن الجنس رجسا أو ازدراء أو انتقاما، وهو أسمى غريزة غريزة البقاء والتكاثر والمتعة والتعبير الجسدى عن الحب، ببساطة لأنهم هكذا يرونه. لكن جدو سامى لا يراه هكذا وبالتالى حين ينتقم وهو ليس من شيمته الانتقام أصلا، سيلجأ للدولة وللقانون ولن يلجأ لكتابة ابداع من ابداعاته قصة داخل قصة أو فان فيكشن أدب معجبين أو قصة أصلية أو قصة منبثقة كوسيلة لنيل العدالة من أحد. ألم تفكر يا طبيب الأراذل النفسى المزعوم أنه قد يكون معبرا عن فتشية انترفيثية ما، وما دمت ديانا وقاضيا فلا تنظر لقصتى تحتمس وعائلة الأستاذ طه بعين الاتهام بالسكتاريانيزمية لمجرد أن اسم التوب والفحل من الأقلية واسم البوتوم والديوث من الأكثرية، لو كنت دياناً حقا إلا لو نظرت بعين الاتهام أيضا لقصص حريم عيلتنا لماندو من الواقع وقصة أنا ومينا وأخته وأمه وزوجته لأن اسم الديوث والبوتوم من الأقلية واسم الفحل والتوب من الأكثرية. وكما يقول السيد مرحب فى منشور مجلس النقد الفنى فى المشاركة رقم 1136 ما نصه: "ملناش دعوة بالاسماء لأن الشخصيات كلها غير حقيقية و هم فى الفواحش يعومون فلن تفرق الأديان مع هؤلاء الشخصيات الوهمية". أم أنك ممن يؤمنون بازدواجية المعايير والكيل بمكيالين. حين يكون الرجل فحل القصة متعدد العلاقات وبوليجاموس تصفق له ولكنك تلعن أمه وأخته وابنته وزوجته لو كانت فحلة القصة وكانت متعددة العشاق أو الأزواج بولياندرى بمباركته وتلعنه وتلعن الكاتب لو لم ينهى القصة بقتلها أو سجنها. ومن الأساس أنا لو بموقع أدمين فلن أستمع لشكاوى الارهابيين والمزدوجى المعايير والمدعين بأنهم أطباء نفسيون ومحللون نفسيون وبالنهاية ستجدهم هم نزلاء المصحات ولو كانوا ببيوتهم.
== عزيزى البتول لا تجرب المثلية قبل المغايرة ولا تجرب الشرجى قبل المهبلى
لا تبدأ حياتك الجنسية بممارسة المثلية بأنواعها إلا إن كانت ميولك مثلية أما إذا كانت تريد تجربة المثلية بدافع أنه لا يوجد بديل أمامك لاشباع شهوتك سواها فهذا خطأ أو بدافع الفضول أو بدافع ميولك البايسكشوالية فعليك البدء أولا بالعلاقة المهبلية بفتاة أو امرأة ثم بعدها جرب ما تشاء لكن ابدأ دوما بالأصل قبل الفرع
لا تبدأ حياتك الجنسية بممارسة الجنس الشرجى مع الفتيات والنساء بل ابدأ دوما بالجنس المهبلى ثم بعدها أيا كان دافعك لتجربة الشرجى جرب الشرجى
وأنت أيضا عزيزتى الفتاة لا تجربى المثلية قبل المغايرة ولا تجربى الشرجى قبل المهبلى جربوا أولا اللذة الأصلية الأساسية ثم اتجهوا للذات الفرعية التى تطورت عنها وانبثقت منها كيلا تعتادوا الشرجى وتفضلوه عن المهبلى فى أول تعليمكم الجنسى وتجربتكم الأولى الجنسية وكيلا تعتادوا المثلية والبايسكشوالية وتفضلوها عن المغايرة إلا فى حالة أن ميولكم مثلية خالصة من الأساس أما إن كان دافعكم هو الفضول أو عدم توفر البديل لافراغ شهوتكم فهذا خطأ ودعكم من هراء القصص السكسية العربية ==
تولد في بقعة جغرافية لا تختارها، ثم يقوم والداك بإعطاء إسم ودين لم تخترهما، ثم تدخل المدرسة وتقوم بتحية قطعة قماش تحدد المساحة الجغرافية، ثم تردد نشيدك الوطني ، و يتم تدريسك بطولات اجدادك , ثم تكبر متعصبا معتقدا أن وطنك أجمل وطن ودين أفضل الأديان وأصدقها،وأجدادك أفضل أجداد مع أنك تعيش في مجتمع يعاني من الفقر والتخلف والجهل والحروب بسبب كل ما تم زرعه في رأسك .
إن إمكانية تغيير اسمك وعنوانك وجنسيتك ولغتك ودينك تعني بكل بساطة أن كل ذلك اختراعات بشرية ، فلا اسم لك اصلا ولا جنسية ولا لغة ولا عنوان ولا دين ، بل كل ذلك مجرد اختيارات فرضها عليك البشر دون إرادتك .
كما أن وجودك أو ولادتك في هذا المكان او ذاك كان محض صدفة وليس اختيارا منذ الازل ، بل ارتهانا لتواجد اثنين من البشر في مكان معين قررا إحضارك إلى الوجود .
حتى الزمن والسنوات والأعداد والساعات والثواني والدقائق ليس لها وجود إلا في خيالنا ، فعمرك ليس في الـ20 او 30 عاماً او غير ذلك بل مجرد رقم وضعه لك بعض البشر ، لأن بكل بساطة لا اعمار ولا تواريخ موجودة في الكون بشكل طبيعي ، بل صناعي من خيال الإنسان المتقدم
* الخلاصة : نحن صنعنا وهما محكما ومتطورا كي نعيش في حياة لا اسم لها ولا معنى ولا هدف لها ولا غاية ، بشكل منظم ودقيق ومرتب هكذا تبدو الحقيقة فيما لو نظرنا إلى الأمور من منظور فلسفي بحت
قصصى باسمى جدو سامى على جوجل درايف
https://drive.google.com/drive/folders/1N0wKMRM9mRd5pSI4Dyq2zt5orcQwEH3K?usp=drive_link
#جدو_سامى (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
الكاتب-ة لايسمح
بالتعليق على هذا
الموضوع
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
نعيش فى الوقت الضائع
-
نبذة عن فيلم ساعى البريد ونبذات لأفلام مهمة أخرى
-
قصة أحمر وأبيض وأسود - 1
-
الداعشية فى منتدى ايروتيكى عربى للقصص
-
أتمنى أن يتم انتاج مسلسلات تاريخية سورية عن خوفو وخفرع ومنكا
...
-
وجه حيوات
-
جاسر الاخطبوط
-
نبذات عن أفلام ومسلسلات مهمة - 3
-
أحيقار العصر: يا بُنَيَّ تواضع قليلا وكفى غرورا وأشعار أخرى
-
الاساطير الفرعونية والاساطير الاغريقية والاستعانة بهما فى كت
...
-
مجالات ومصادر لكتابة القصة الرومانسية والخيالية - 3
-
مجالات ومصادر لكتابة القصة الرومانسية والخيالية - 2
-
مجالات ومصادر لكتابة القصة الرومانسية والخيالية - 1
-
الليبرتين Libertine
-
نبذات عن أفلام ومسلسلات مهمة - 2
-
نبذات عن أفلام ومسلسلات مهمة - 1
-
العاقر وعظمة العلم وأشعار أخرى
-
مسلسل الأوراق المتساقطة
-
ملاكى الحارس ريم وقصص أخرى
-
جليلة وفخر الدين
المزيد.....
-
بشعار -العالم في كتاب-.. انطلاق معرض الكويت الدولي للكتاب في
...
-
-الشتاء الأبدي- الروسي يعرض في القاهرة (فيديو)
-
حفل إطلاق كتاب -رَحِم العالم.. أمومة عابرة للحدود- للناقدة ش
...
-
انطلاق فعاليات معرض الكويت الدولي للكتاب 2024
-
-سرقة قلادة أم كلثوم الذهبية في مصر-.. حفيدة كوكب الشرق تكشف
...
-
-مأساة خلف الكواليس- .. الكشف عن سبب وفاة -طرزان-
-
-موجز تاريخ الحرب- كما يسطره المؤرخ العسكري غوين داير
-
شاهد ما حدث للمثل الكوميدي جاي لينو بعد سقوطه من أعلى تلة
-
حرب الانتقام.. مسلسل قيامة عثمان الحلقة 171 مترجمة على موقع
...
-
تركيا.. اكتشاف تميمة تشير إلى قصة محظورة عن النبي سليمان وهو
...
المزيد.....
-
مداخل أوليّة إلى عوالم السيد حافظ السرديّة
/ د. أمل درويش
-
التلاحم الدلالي والبلاغي في معلقة امريء القيس والأرض اليباب
...
/ حسين علوان حسين
-
التجريب في الرواية والمسرح عند السيد حافظ في عيون كتاب ونقا
...
/ نواف يونس وآخرون
-
دلالة المفارقات الموضوعاتية في أعمال السيد حافظ الروائية - و
...
/ نادية سعدوني
-
المرأة بين التسلط والقهر في مسرح الطفل للسيد حافظ وآخرين
/ د. راندا حلمى السعيد
-
سراب مختلف ألوانه
/ خالد علي سليفاني
-
جماليات الكتابة المسرحية الموجهة للطفل في مسرحية سندس للسيد
...
/ أمال قندوز - فاطنة بوكركب
-
السيد حافظ أيقونة دراما الطفل
/ د. أحمد محمود أحمد سعيد
-
اللغة الشعرية فى مسرح الطفل عند السيد حافظ
/ صبرينة نصري نجود نصري
-
ببليوغرافيا الكاتب السيد الحافظ وأهم أعماله في المسرح والرو
...
/ السيد حافظ
المزيد.....
|