أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - الادب والفن - هاله ابوليل - مانسون واللامبالاة - نباتية - أم خدعة حضارية 1/2















المزيد.....


مانسون واللامبالاة - نباتية - أم خدعة حضارية 1/2


هاله ابوليل

الحوار المتمدن-العدد: 7346 - 2022 / 8 / 20 - 04:32
المحور: الادب والفن
    


لا يفل الحديد إلاّ الحديد
صرعة " نباتية " أم خدعة حضارية
واللحم بعد سن اليأس يأكل نفسه , ولا يتجدد ولا تورق الخلايا ولا تثمر
انها في لحظة الإحتضار القادم والمزيد من لحم الدواجن البيضاء واللحم الأحمر قد يجعلها تسرع في عملية هدم الخلايا الباقية
لذا ينصح بعدم أكل اللحوم بعد سن الاربعين , وإكتفاء بلحوم الاسماك والتونا والسردين فقط
لن اقدم لكم أي وصفة طبية مثل عجوز تقدم وصفات شعبية
بل ساقدم لكم قصة وهي عبارة عن قصة شجرة صمدت في الدمار الشامل في الكارثة النووية
والعبرة لمن يعتبر
عندما ضربت امريكا ( الله يكسر ايديها) ناجازاكي وهيروشيما اليابانية بالقنبلة الذرية
اخترقت المدينتين
ففي صباح السادس من أغسطس 1945، مات نصف سكانها (مات 70 ألفاً لحظة الانفجار ) في الليلة الأولى
يقولون :“كان الانفجار مُريعاً لدرجة أن كل فرد في هيروشيما قد أحسَّ وكأنه قد تلقَّى قنبلته في صدره”
ومن بقي مات في الليلة الثانية
دمار شامل وحريق كامل طال الحجر والبشر والنبات والشجر
إلآ شجرة واحدة نسمى جنكو أو الجِنْكَة وهي شجرة مقاومة للإشعاع
لم تتأثر وبقيت بدون اندثار , شجرة لا محروقة ولا مدمرة ولا شابتها شائبة
بل نمت اوراقها بعد الحريق الهائل
وهناك في اليابان سميت شجرة المعبد لأن المواطنين بنوا معبدا حول الشجرة العجيبة
يا ترى ما السبب !!
اذا اردت أن تعرف ما للذي يجعل بشرا يعيشون سنوات طويلة أصحاء و بأعمار ممتدة
فعليك أن تسأل عما ادخلوه من طعام الى اجسادهم طيلة السنوات الفائتة
وبالتالي سوف يجري ذلك على الشجرة شجرة "الجنكيجو بيلوبا" شجرة "خارقة" نجت من انفجار هيروشيما
و لم تحترق من قنبلة ( Little Boy )
كان عليهم دراسة لحاءها وجذورها ودراسة اوراقها وثمارها
اخذ منها االجنود الامريكان الى بلدهم لفحصها ودراستها ومعرفة تأثيرها واكتشفوا انها مضاد للشيخوخة
كما يمكن دراسة جلد العقرب الذي لا يتأثر هو الآخر بالاشعاعات النووية
صحيح ان اوراق وجذور الشجرة استخدمت فيما بعد لمعالجة حروق البشر وابتكار علاجات للوجه وللشيخوخة
الآّ أن الانسان لم يستطع أن يفيد اخيه الإنسان بما تذكره من طرق وسلوكيات وانماط حياة مثل اهمية المشي والتعرض لفيتامين دال تحت الشمس والاهتمام بالأكل الصحي
هذا اقصى ما قد يفيد الإنسان من معلومات وإن ابتكر لنا بعضا من الاشياء والسلوكيات التي افادت طبقة الحراثين المكافحين في هذه الحياة
مثل صرعة حديثة , ابتكرها الاثرياء لأثراء جودة الحياة لدى للفقراء بأنهم نباتيين
وذلك ليقولوا لهم " أن طعم اللحم المحرومين منه لا يختلف عن طعم العدس
انظروا لي
ها أنا املك الجمال والابقار والكثير من المال , و لكني لا أحب سوى الفاصولياء
وفي موضع آخر بتنا نرى موضة احجام الاثرياء في اعراسهم عن ارتداء الذهب اللامع وكأن ذلك موضة شعبية رخيصة لا يقوم بها الا ابناء الطبقات الوسطى
فكان لابد من احداث فرق بينهم وبين الاثرياء بتحويل كل تلك الطقوس الشعبية
إلى ارتداء خاتم من الالماس بدلا من تلك الصورة النمطية المعتادة لبطلة مسلسل (احدى زوجات الحج متولي وخاصة منظر غادة عبد الرازق في دور نعمة الله وهي ترتدي اساور الذهب المصفوفة على كامل ذراعها بطريقة متوحشة وشعبية واقل احتراما للذائقة المخملية للطبقات الثرية ذات الانساب الرفيعة تمييزا لهم عن اثرياء المهن الشعبية التي حصلوا فيها على الثروات من اعمال غير محترمة مثل الجزارين و جامعي القمامة و ماسحي الاحذية و بائعي الأقمشة (الحج متولي مثالا ) الذي تزوج نساءه الخمس استكمالا لمشاريع الخلود اياها التي تكلم عنها بيكر و الذي الف كتابا عن انكار الموت وعن مشاريع الخلود التي تجعل الناس يقيمون عمرانا ومؤسسات وينجبون الكثير من المشردين فقط لكي يحمل هؤلاء اسماءهم وكأنهم مركز هذا الكون الواسع الذي لا تكاد من فرط صغرك فيه أن تكون مرئيا
ولكنه الشعور الزائد بالاستحقاق* هو من يجعلك تعتقد نفسك مهما و تسعى لكل هذه الفوضى في هذا العالم عن طريق استثمار حيواناتك المنوية وعدم تبديدها هباء .
لذلك كف عن الامل بعالم افضل وان تعيش في هذا العالم الحقيقي بكل مساوئه وتتقبل عيوب البشر وتطحنها ضمن ما تطحن من عقبات تعترض صخرة ايامك الصلبة ,
ان مطاردة احلام الكمال والبحث عن (يوتوبيا) يجعلك تدخل بقدميك الى الديستوبيا رغما عنك
هذه هي معضلة الحياة ؛ هناك نقيضان ابيض مقابل الاسود , رقة مقابل القسوة
هناك اجحاد ونكران مقابل منح العطاء بالامتتنان
هناك رذيلة تسعى خلف كل فضيلة لتشوهها
وتود كل امراة زانية لو أن كل النساء زواني ( أو تزني الحرة !!!)
في قصة المرأة التي خرجت من الخباء وهي تحمل رأس من اراد الزنى بها من جيش الأعداء
فمن الذي قتلها !
كن تلك النسوة اللواتي سمحن للغزاة باغتصابهن ولم يبذلن جهدا في قتلهم كما فعلت تلك الحرّة
قتلوها لكي لا تفضحهن شجاعتها ودفاعها عن شرفها المستميت والذين لم يكن بمثل عفتها وشرفها وطهارتها
فالملوثون لا يحبون أن يتواجد في محيطهم الطاهرين الانقياء فإما أن يطردونهم أو يحاولن جرهم إلى حضيرة القذارة التي يرتعون بها . فالعملة الرديئة تطرد العملة الجيدة
وبينما اللص و الحرامي يعتقد أن الجميع لصوص مثله
و الخائن يعتقد أن الجميع خائنون مثله بل و يقضي عمره لأثبات خيانة الآخرين
لكي يرتاح وهكذا نجد أن الصراعات لا تنتهي وهذا الكائن البشري مشكلة بحد ذاتها
فكيف له أن ينظف نفسه من ادران ما شابه من نقائص وعيوب !
فلكي تقضي على الغرور مثلا , عليك بزيارة المقابر ورؤية نهاية الشخص في مستقره الارضي (متر في مترين) ,حجرة مظلمة تغلق عليك وتصبح ظلا بعد اثر.
يقولون : لو يعلم الموتى سرعة نسيانهم عند الأحياء بعد موتهم لما ابتسموا في وجه انسان في الحياة .
في رواية "مولانا" قام البطل المشهور من رجال الدين الديجتال والذين يظهرون في كل الشاشات ويجنون الملايين
قام البطل لمحاربة غروره من الشهرة التي نالها بالبقاء لمدة شهر خادما للمسجد ينظف حمامات الجامع
فهل هذا الفعل يخفت اجنحة التباهي للشخص الذي يملك كل شيء ,,, المال والبنون والنساء والرفاهية والطيارات
في الحقيقة ليس الغرور مشكلة فما هو إلا مرض نفسي مكمنه الشعور بالنقص ولا يؤذي مادام الشخص صامتا
ولكن التباهي هو المشكلة
وخاصة عندما تعتقد أن ما تملكه طبعا ليس العلم و لاختراعات
هو ما يميزك سيارة فراري أو لمبرغيني ولا توديني ولا تغذيني
وهو ما يصمت عنه رجال الدين الذين يعرفون ويحرفون
ولا يتحدثون إلا عن دورة حياة المطلقين, فان طلقتموهن فلا جناح عليكم ويتربصن ببيوتهن
وللذكر مثل حظ الانثيين وردي له حديقته وووووووووووووو
اعتقد ان رجال الدين هم اوسخ ما انتجته البشرية من ترهات
يستخدمون الدين لإرضاء ولي الأمر ولجعل طاعته من طاعة الله
حتى لو سرق وقتل وزنى لمدة نصف ساعة على التلفاز
أنهم يلوون عنق النصوص الدينية لتلائم مصالحهم
في فيلم ( 12 عاما في العبودية ) ظهر النخاس إبس بدور الواعظ الذي يخاف الله , أمام جيش من العبيد الزنوج , اشتراهم بثمن رخيص ليعملوا في مزارع القطن التي يملكها,
وظهر وهو يحثهم على طاعة من يملكهم وكأنهم قطيع من الماشية قائلا :" وأما هذا الخادم الذي لا يعرف مشيئة مولاه ولا يستعد لمشيئة سيده , فيجب أن يضرب عدة جلدات "
وبدأ يعدد الجلدات لهم , قد تكون خمسين وقد تصبح تسعين وقد تكون مائتين "
هل سمعتم بهذا !!
بل و يشير إلى الكتاب بيده قائلا :" هذا من النصوص المقدسة ".
ورغم انه" العبودية شر لا يجب أن يختبره احد " كما قال البطل لاحقا
تم تحذير ابس النخاس من براد بيت العامل الأشقر الذي يتجول في البلاد حسب نظرية الفرن اياها
:" بأن الزنوج هم كائنات بشرية وليسوا حيوانات و بأن لا عدالة ولا صلاح في العبودية
قائلا :" هناك بلاء يتفشى بالأمة يا سيد إبس
وسيأتي يوم للمحاسبة وستحاسبون جميعا ".
ولمعرفة تفاصيل تلك الحرب عليكم بقراءة تاريخ امريكا عن حرب الشمال والجنوب الامريكي الحرب الأهلية التي استمرت اربع سنوات قتل فيها ما يزيد عن 750,000 من الجنود القتلى ،ونعتبر هي الحرب الاعنف للولايات المتحدة وتم تحرير حرر 4 ملايين من العبيد (معظمهم من إعلان لينكولن لتحرير العبيد )
فيلم أبراهام لنكولن: صياد مصاص الدماء , يكشف لك حقيقة كيف أن مقتل والدة الرئيس «لنكولن» من قبل مصاص دماء، ويقصد بمصاصي الدماء النخاسين الذين يتاجرون بالعبيد ويستخدموهم في الاعمال الشاقة بدون أي حقوق عمالية لمجرد أنهم ذو بشرة سوداء
الأمر الذي يؤجج عاطفته لسحق مصاصي الدماء وأعوانهم .
اذا اردت الاستزادة هناك فيلم تاريخي (Lincoln)‏ هو فيلم تاريخي ودراما 2012 من إخراج وإنتاج ستيفن سبيلبرغ، يغطي الفيلم الأشهر الأربعة الأخيرة من حياة لينكون حيث يركز على جهوده في يناير عام 1865 لأقناع مجلس النواب الأمريكي بتمرير التعديل الثالث عشر للدستور والذي يمنع العبودية.
ولكن حقا
هل انتهى عهد العبودية!
وإن أختلفت الظروف , فلم نعد عبيدا لبعضنا البعض انتهى عهد النخاسون والرق والرقيق وسوق العبيد
اصبحنا عبيدا للجماد , للاستهلاك الزائف , للقيم الاستهلاكية التي صار امتلاكها نمطا يظهر هويتك الاجتماعية
فتجلب لك الاحترام عند الدهماء
صرنا عبيدا للهواتف المحمولة فبعد أن كنا تحمل الجرائد الورقية ونتسلى بحل الكلمات المتقاطعة اثناء ركوبنا المترو والقاطرات
صرنا عبيدا لاشياء نمتلكها فتملكتنا.
ففي فيلم Night Club 1999
يقول البطل :" نحن نبذر الكثير من اوقاتنا على الاشياء التافهة والسخيفة
ماذا يعني ان يكون لديك شاشة تلفاز ب500 قناة
هل هذا شيء عظيم
صحيح , بربك ,من يملك الوقت ليجلس امام التلفاز ساعتين ! أو لأكثر من ثلاث
فلما كل هذه القنوات ال 500
لما كل هذه الخيارات المشتتة والتي ستجعل حتى تلك الساعتين اليتيمتين تذهب هباءً منثورا
وانت تقلب الشاشات عسى ان تجد برنامجا او مسلسلا مسليّا , ستنقضي الساعات وتضيّع وقتك بحثا عن شيء لن تجده
فماذا ستستفيد
الآشياء التي تمتلكها تمتلكك في النهاية
إنها إدمان
ونحن مجرد مستهلكون
نحن منتجات ثانوية للهوس بأسلوب الحياة ابتداء من مجلات المشاهير إلى ملاحقة اغلى السيارات و ملاحقة خطوط الموضة مثل منتجات ازياء إلي صعب و لي اصعب منه
التلفزيون ومشاهدته وادمانه هو الذي جعلنا نحلم أن نصبح نجوم روك أو نجوم سينمائية أو مشاهير كرة أو عارضات ازياء وبالنهاية صار الاكتئاب هو مرض العصر لأننا لم نصبح سوى فاشلين نقلد الاخرين ولا نملك صورة حقيقية عن ذواتنا وهويتنا التي تعاني من اوهام الاستحقاق الزائد للذات وامراض الهوية و والذات المتوهمة .
اصبحنا عبيدا لمسميات الحرية الشخصية لدرجة انهم صاروا يفرضون عليك تقبل الشذوذ والشاذين رغما عن انفك , بنفس طريقة اقناعك بالهولوكست بل وبالتعاطف معها رغم انفك حتى لا تتهم بمعاداة السامية التي صارت معادلا موضوعيا لما يسمى بمعاداة المثلية
اصبحنا عبيدا وامساخ بشرية تركض وراء التقليد الاعمى
اصبحنا عبيدا لمشترياتهم , للكنب الجديدة من ايكيا , للتلفاز المسطح , لصحون الخزف , اصبح نوع سيارتك هو هويتك الشخصية التي تضمن لك معاملة افضل حتى في بريق العيون
نوع سيارتك وليس اخلاقك
اختفى عصر النبلاء وصرنا في عصر الثقلاء الذين لو سمعوا صوتا للمرأة تستغيث بهم لم يهبوا لنجدتها
لذا علموا النساء في الغرب عند محاولة اغتصابهم ان يصحن دائما بكلمة "حريق فلا احد يجيب عند سماع كلمة النجدة
كما يقول مورغان فريدمان في فيلم Seven
ولكن حين تصيح بكلمة حريق , فالكل يهرع اليك
لماذا
هل فكرت بهذا قليلا !
هل فكرت ! ما الذي يجعله يهرع اليك
اعتذر ,أنما لم يحرك مؤخرته إلا لحماية نفسه
انهم ينقذون انفسهم وليس أنت
الكل يخشى أن تمتد النيران لتأكل ممتلكاته, فتراه يهب لنجدتك
فانت لا تعني له سوى شخص مهمل , جعله ينتفض من كلمة حريق ويترك مسلسلة الاباحي ويخرج ليتفقد ان مملكته لن يطالها ضرر .

هذا الشاب الثلاثيني الذي يتكلم بصوت رجل حكيم بلغ الستين من عمره, واتكلم هنا عن صاحب كتاب فن اللامبالاة لعيش حياة تخالف المألوف ويبدو ان كل ما حصل عليه من ثقافة هي خلاصة بقايا الكاثوليكية وبعضا من ثقافة الزن وبعض من ثقافات البوذية (حالة النيرفانا والاشراق) التي تحصل للمرء فيما لو تذكر الموت وعاش تجربته بالتأمل لمزيد من التواضع امام رهبة الموت الذي نخشاه جميعا"
لأن الخوف من الموت نابع من الخوف من الحياة كما قال مارك توين نفسه الذي وصفه الكاتب وصفا جميلا يقول " انه ذلك الاحمق كثير الشعر الذي جاء إلى الارض ثم غادرها ممتطيا مذنب هالي "****
فمارك توين هو أعظم الساخرين الأمريكيين في عصره» وجميعنا من اجيال الستينات والسبعينات شاهدنا مغامرات توم سوير التي كتبها
ومن افضل اقواله :" من الأفضل لك أن تغلق فمك وتترك الناس يعتقدون أنك أحمق، من أن تفتحه وتمحو كل شك.
ولذلك يعترف مارك توين ان الانسان الذي يعيش ملء حياته أي يعيش جيدا يكون مستعدا للموت في أي وقت و في اي لحظة "
في فيلم ( Meet joe Black ) يروي البطل انتوني هوبكنز و الذي بلغ الخامسة والستين من عمره )
ليس بالثلاثين يا رجل !! كان عمر مارك مانسون *عشر سنوات ) في سنة 1998 في احتمالية انه رآى الفيلم وهو شاب
يقول هوبكنز كيف مضت تلك السنوات بسرعه " يا لها من ليلة عظيمة " مليئة بالذكريات
واكمل " وكيف أن تكون حياتكم محظوظة مثلي"
عندما تقوم صباحا وتقول :" أنا لا أريد شيئا اكثر من ذلك
خمسة وستون عاما مضت بلمح النظر"
كان هوبكنز ينظر ل جو بلاك (الموت ) من بعيد غير خائف ومستعد له أتم الاستعداد كما قال مارك توين ان الانسان الذي يعيش ملء حياته , يكون مستعدا للموت في أي وقت" ,ولكن في حالة مانسون ذلك الشخص الثلاثيني ذو الفم البذيء القادم من بوسطن كما وصف نفسه
الشاب الذي خاض حروبا ممتعة و جميلة في السفر وفي العبث في اجساد النساء كما يقول .
وفي الثلاثين من عمره ^
اكتفى من كل ذلك واعتبر أن الحرية تكون بالالتزام وذلك بالكف عن الترحال وهو بالثلاثين من عمره وينصح بالاقامة في مكان واحد والالتزام بزوجة واحدة وانتظار الموت بسعادة
كمكافأة نهاية الخدمة .
الرجل بكتابه يستعين بعلم النفس "مفارقة الاختيار" و الروحانيات الشرق اوسطية والذي يجعله في سن مبكرة لقد اختار رفض كل ما تقدمه الحياة من مشتتات باسم رفض البدائل و رفض الجري الدائم وراء الاتساع من غير عمق , فالتركيز على العمق حيث يكون الذهب مدفونا
عليك أن تلتزم بشيء ما وان تحفر عميقا حتى تصل إلى ذلك الذهب &&
قد يكون مانسون متأثرا برواية الخيميائي (جميعنا تأثرنا به)
من حيث ان الذهب قد يكون في موضع ما تحت رأسك وأنت ابتعدت كثيرا لكي تبحث عنه في مكان آخر رغم انه تحت قدميك
في الخيميائي يقول:" أن الذهب هي الرحلة التي قام بها وهي افضل من الذهب الذي تبحث عنه
اما مانسون, فيقول ان الرحلة ذات فائدة والتجارب الواسعة امر مرغوب فيه عندما تكون شابا لأنها تمنحك حرية المعرفة وحرية الاختيار
ثم عليك بعدها بالالتزام
فهو يبحث عن تسلق الجبل لا عن الفوز
عن الصعاب الجميلة لا الكسل .
( تبدو الثلاثين سن ملائمة للتوقف عن العبث , كما يبدو )
باعتباري المتواضع أن الرجل قد فاته الكثير من البصيرة لو كان مسلما أو اجبر نفسه على قراءة كتاب المسلمين وتاريخهم بدون رؤية تسويق الافلام الجاحدة لتراثهم وعقولهم التي تظهرها وكأن فيها متفجرات
صحيح ان رجال الدين السعوديين والامراء من ال سعود مولوا المجاهدين وقد شوهوا صورة المسلم في العالم الغربي لسنوات
لكن يبدو لو انه قرأ أ قل مما قرأ لثقافة الزن والبوذية
لاكتشف شيئا فريدا لدى العرب فيما يخص الموت
ففي الموروث الشعبي يقولون :" تمنى الموت توهب لك الحياة ".
لو كان الرجل مطلعا على القرآن لكان ذلك مصدرا غنيا له بدلا من الالاف القصص من ثقافات الآخرين لكي يقنعنا بموقفه من ان الحياة لا تحتمل الخوف ولا الرهبة من الموت
لان ذلك يمنعنا من الحياة ( في قصيدة لسميح القاسم تغنى عن كل ذلك الهراء سماها قبل أن يموت (
أنا لا أحبك يا موت لكني لا أخافك .. وأعلم أني تضيق عليّ ضفافك وأعلم أن سريري جسمي وروحي لحافك , أنا لا أحبك يا موت لكني لا أخافك)
ولكننا نكون ناكرين للمعروف أن اختصرنا جهده لأنه ثلاثيني فقط ولأنه جعلني أعيد قراءة الفصل الأخير مرتين ولأنه سافر كثيرا وارتحل كثيرا لدرجة إننا لا يمكن أن نقول عنه
انه يدور حول الرجاء الصالح
" فالرجل لديه المزيد من الوقت ليروي لنا الكثير من حياته ومن خبراته.
يتبع /3/1


الهوامش
https://qafilah.com/ar/%D9%82%D8%A8%D9%91%D9%8E%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85-%D9%81%D9%8A-%D9%87%D9%8A%D8%B1%D9%88%D8%B4%D9%8A%D9%85%D8%A7/
https://al-ain.com/article/tree-391-year-old-hiroshimaهذه الشجرة عمرها 391 سنة ونجت من "هيروشيما"
شجرة الجنكو الجنكو بيلوبا) عرفت أيضا ب شجرة الحياة لانها الشجرة الوحيدة التي بقيت حية بهيروشيما باليابان بعد تفجير القنبلة الذرية. لها استخدامات عديدة في الطب التقليدي وكمصدر للغذاء. من الأمثلة القاسية لتماسك الجنكو قد شوهد في هيروشيما، اليابان، حيث ستة أشجار نمت بين 1-2كيلومتر من انفجار القنبلة النووية 1945كانت بين أشياء قليلة حية بالمنطقة نجت من الانفجار. بالرغم من أن أغلب النباتات الأخرى (والحيوانات) في المنطقة قد دمرت، الجنكو، على الرغم من تفحمها، نجت وبدت مرة أخرى بصحة جيدة.بقيت 6 أشجار على قيد الحياة إلى يومنا هذا. يسهل التعرف عليهم لانهم معلمون بتواقيع معينة.
Second Act (2018) فيلم من بطولة جينيفر لوبيز يتحدث عن الشجرة ودورها كمضادة للأكسدة، فبالتالي تقاوم السرطانات.
https://mycima.fun/watch/%D9%85%D8%B4%D8%A7%D9%87%D8%AF%D8%A9-%D9%81%D9%8A%D9%84%D9%85-second-act-2018-%D9%85%D8%AA%D8%B1%D8%AC%D9%85/
https://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AC%D9%86%D9%83%D8%A9_%D8%A8%D9%8A%D9%84%D9%88%D8%A8%D8%A7
https://al-ain.com/article/200806
باحثة فرنسية تكشف أن شجرة الجنكيجو بيلوبا "الخارقة" التي تزرع في شرق آسيا تواجه أمراض سيولة الدم والشيخوخة

ما هو الحيوان الوحيد الذي لا يتأثر بالقنبله النووية؟
العقرب يرجح العلماء أن العقارب من مجموع كائنات لا تتأثر بالإشعاع النووي لقدرتهم العالية على التكيف مع الأشعة فوق البنفسجية الضارة للبشر، والتي قد تكون السبب الأول في الإصابة بسرطان الجلد، لذاك تتزايد احتمالية نجاتهم من الإشعاعات


(Lincoln)‏ هو فيلم تاريخي ودراما 2012 من إخراج وإنتاج ستيفن سبيلبرغ
فيلم ابراهام لنكولن: صياد مصاص الدماء من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
الحرب الأهلية الأمريكية من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
المدن الفاضلة (يوتوبيا) والمدن الفاسدة (ديستوبيا) | ا
*فن اللامبالاة لعيش حياة تخالف المألوف –مارك مانسون 2018
^(صفحة 237 )
&&(صفحة 239) فن اللامبالاة



#هاله_ابوليل (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتبة انتصار الميالي حول تعديل قانون الاحوال الشخصية العراقي والضرر على حياة المراة والطفل، اجرت الحوار: بيان بدل
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- فن اللامبالاة وشكسبير والموت 1/1
- طز بالشعب العربي الفلسطيني
- اين جثة خاشقجي يابايدن ؟
- مملكة التطبيع : متى سيعلن خادم الحرمين تطبيعه مع الكيان الصه ...
- مطربة يهودية متديّنة ترفص يد امريكا الممدودة لها
- الصمت-Silence -وثلاثية غرناطة ,,, روايتان تتحدثان عن قمع الا ...
- ماذا يقول المغردون العرب عن حلف ناتو عربي بقيادة صهاينة تل ا ...
- -ما لهذا خُلقنا- و يا علوش
- دولة الفاتيكان الاسلامية
- تجريم التطبيع والعراق الجريح
- العراق الجريح وتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني المجرم
- ركلة بايدن الاخيرة لجر السعودية للتطبيع
- لماذا إغتال الاحتلال الاسرائيلي شيرين ابو عاقلة !
- هالة زايد تسحب من انتصار السيسي لقب سيدة مصر الأولى وتكتفي ف ...
- 74 عاما على #النكبة_الفلسطينية
- عين شمس جامعة ولا نقابة فنانين تُكَرِمْ المومس الفاضلة الهام ...
- مسلسل الإختيار 3 و حركة تمرد وتوفيق CD عكاشة
- الإختيار3 أم الإستحمار 3 مسلسل السيسي الفاشل
- وزير الأوقاف المصري عن الاعتكاف: -المسجد مش فندق-
- الامارات الرخيصة جدا جدا


المزيد.....




- الكوفية: حكاية قماش نسجت الهوية الفلسطينية منذ الثورة الكبرى ...
- رحيل الكوميدي المصري عادل الفار بعد صراع مع المرض
- -ثقوب-.. الفكرة وحدها لا تكفي لصنع فيلم سينمائي
- -قصتنا من دون تشفير-.. رحلة رونالدو في فيلم وثائقي
- مصر.. وفاة الفنان عادل الفار والكشف عن لحظات حياته الأخيرة
- فيلم -سلمى- يوجه تحية للراحل عبداللطيف عبدالحميد من القاهرة ...
- جيل -زد- والأدب.. كاتب مغربي يتحدث عن تجربته في تيك توك وفيس ...
- أدبه ما زال حاضرا.. 51 عاما على رحيل تيسير السبول
- طالبان تحظر هذه الأعمال الأدبية..وتلاحق صور الكائنات الحية
- ظاهرة الدروس الخصوصية.. ترسيخ للفوارق الاجتماعية والثقافية ف ...


المزيد.....

- مداخل أوليّة إلى عوالم السيد حافظ السرديّة / د. أمل درويش
- التلاحم الدلالي والبلاغي في معلقة امريء القيس والأرض اليباب ... / حسين علوان حسين
- التجريب في الرواية والمسرح عند السيد حافظ في عيون كتاب ونقا ... / نواف يونس وآخرون
- دلالة المفارقات الموضوعاتية في أعمال السيد حافظ الروائية - و ... / نادية سعدوني
- المرأة بين التسلط والقهر في مسرح الطفل للسيد حافظ وآخرين / د. راندا حلمى السعيد
- سراب مختلف ألوانه / خالد علي سليفاني
- جماليات الكتابة المسرحية الموجهة للطفل في مسرحية سندس للسيد ... / أمال قندوز - فاطنة بوكركب
- السيد حافظ أيقونة دراما الطفل / د. أحمد محمود أحمد سعيد
- اللغة الشعرية فى مسرح الطفل عند السيد حافظ / صبرينة نصري نجود نصري
- ببليوغرافيا الكاتب السيد الحافظ وأهم أعماله في المسرح والرو ... / السيد حافظ


المزيد.....

الصفحة الرئيسية - الادب والفن - هاله ابوليل - مانسون واللامبالاة - نباتية - أم خدعة حضارية 1/2