السعيد عبدالغني
شاعر
(Elsaied Abdelghani)
الحوار المتمدن-العدد: 7245 - 2022 / 5 / 11 - 13:27
المحور:
الادب والفن
قناته للموسيقار:
https://www.youtube.com/channel/UCy5zVE_iC62xwyHj5rf5JnQ
*
درس زبيجنيو بريزنر التاريخ والفلسفة في جامعة كراكوف، لكن الموسيقى بدأت في ذلك الوقت تهمه وبدأ في استكشافها.
كان يشتري التسجيلات التي كُتب منها مقطوعات موسيقية وتعلم كتابة الموسيقى عن طريق أخذها بصفته ملحنًا، فهو رومانسي غير قابل للشفاء - يحب الرومانسية والموسيقى. وخاصة الملحنين البولنديين الرومانسيين بالإضافة إلى باغانيني و سيبيليوس. ويؤكد على أهمية اللحن في الموسيقى. يعتبِر الموسيقى الحديثة التي تفتقر إلى اللحن موسيقى اصطناعية، فهو ببساطة لا يحبها ولا يحترمها.
التقى كيشلوفسكي في منتصف الثمانينيات بينما كان بريزنر يكتب الموسيقى لفيلم أنتوني كراوز " تقرير حالة الطقس ".
كانت الحياة المزدوجة لفيرونيك بمثابة استراحة كبيرة لبريزنر. كان هناك كونشيرتو بعنوان "فان دن بودينماير" كان لغزًا غريبًا للغاية حيث لا يوجد ولا كلمة واحدة كتبت عنه في تاريخ الموسيقى. كان Van den Budenmayer"" مجرد شيء كان بريزنر يعمل في ظله.
ع
لى الرغم من ارتباط موسيقى بريسنير بشدة بأفلام كيسلوفسكي، إلا أنه كتب موسيقى أخرى بما في ذلك الموسيقى التصويرية لـ لويس مال و آخرين.
خلال العقد الماضي كان كتب موسيقى لـ 17 فيلمًا. لم يعمل مع كيشلوفسكي في مشروعه التالي، الثلاثية عن الجنة والجحيم والمطهر كما توفي كيشلوفسكي في 13 مارس 1996.
أرسلت صحافة جامعة أكسفورد رسالة إلى كيسلوفسكي تطلب معلومات عن فان دن بودينماير، الراحل ملحن هولندي من القرن الثامن عشر ظهرت موسيقاه في أفلام كيسلوفسكي.
أجاب كيسلوفسكي رسالة مجاملة أن "Van den Budenmayer" كان شخصية خيالية أنشأه هو وملحنه بريزنر. سرعان ما تلقى الرسالة الثانية، التي تقول إنهم بالطبع فهموا قلقه، حماية مصادره، لكنه سأله عما إذا كان بإمكانه على الأقل تزويدهم ببعض المعلومات على الأقل.
أرسل كيسلوفسكي رسالة ثانية في محاولة لإقناعهم بأن الموسيقى كتبت بحلول القرن التاسع عشرالموسيقي العصامي من كراكوف، بريزنر. ما زالوا لا يصدقونه. بعد حوالي نصف عام من هذا المراسلات غير المثمرة ذهابًا وإيابًا توقف كيسلوفسكي عن الرد.
#السعيد_عبدالغني (هاشتاغ)
Elsaied_Abdelghani#
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟