المثنى الشيخ عطية
شاعر وروائي
(Almothanna Alchekh Atiah)
الحوار المتمدن-العدد: 7138 - 2022 / 1 / 17 - 11:34
المحور:
الادب والفن
في شوارع المدينة المنارة بسرابِ الآلهة
تَعْشى قُضبانُ "المنافقين" والصحابة
عن التمييز بين الحرّة والجارية
تُلَفّ أجنحةُ الحرّة بقضبان الحمايةِ السوداء
تُترك الجارية عاريةً لأنياب قُضبانِ الضّباع
ويَفتح العتمُ كوناً تمشي فيه الغربانُ مختالةً برياش النّسور
لتمزّق ثيابَ الصبايا الحرونات في ساحة التحرير
وأفتحُ كَوني على المدينة المُنارة بسراب الآلهة...
أُطفئ قنديل السّراب
أضعُ جوابَ أسئلةِ الوحش على بابِ طيبة
بثياب السؤال
أُنيره برؤوس شعراءٍ تستحيلُ قناديل
أكمّم أفواهَ صحابتي بشريطٍ لاصقٍ
أجزّ لُحى الفتاوى القديمة والحديثة بمقصّ أوراقِ طفلٍ
وأُحْضِر "المنافقين" الذين لم يميّزوا القصائدَ الحرّة عن الجارية
مقيّدين على سبطانات دبّاباتهم
أوافقهم على استحالةِ التمييز بين أصول العطور في الريح
أعطي جميع النساء اللواتي1 أفزعتْ طيورَ ثيابِهنّ االرشّاشاتُ
أقنعةَ ميدوزا2
ورموزَ السكاكين التي لا تملكُ عقلاً
وأُقيمُ حفلَ قطع القُضبان...
في شوارع المدينة المُنارة بالرؤوس القناديل
أطْلق شَعر نسائي عارياً في رياح الشوارع
آمناً بما يُموج فيه من أفاعٍ
مختالاً بما ارتديْن من خيوط الشمس.
16 كانون الثاني 2022
1: إشارة إلى رواية وجدي الكومي: "النساء اللاتي"
2: تصطفّ القصيدة إلى جانب رواية اغتصاب بوزيدون لميدوزا، وتحولها نتيجة ذلك إلى وحش برأس شعره أفاعٍ، ويحجّر الرجال
#المثنى_الشيخ_عطية (هاشتاغ)
Almothanna_Alchekh_Atiah#
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟