أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - الادب والفن - بلقيس خالد - انتباه.. انتباه.. نحن اللاحقون..














المزيد.....

انتباه.. انتباه.. نحن اللاحقون..


بلقيس خالد

الحوار المتمدن-العدد: 6929 - 2021 / 6 / 15 - 19:16
المحور: الادب والفن
    


في (أنا يوسف يا أبي) لماذا توهم الشاعر الكبير محمود درويش انه حين يرحل الى الضفة الثانية.. خصومه سيقومون بمدحه والثناء عليه؟!
(أبي يا أبي، إخوتي لا يحبونني لا يريدونني بينهم يريدونني أن أموت لكي يمدحوني)..
ها هو الواقع الثقافي البئيس يعلن الضد..
ذلك أن البعض توهم غسيلا وراح يلفّقه وينشره عبر الفسيبوك
عن محمود درويش وعبد الوهاب البياتي ونوال السعداوي وسعدي يوسف والبقية تأتي..
ولا أدري ما الذي منع هذا البعض من نشر الغسيل والأدباء أحياء يرزقون.
وإذا الاديب يسلك هذا السلوك، فهل يحق لنا محاسبة العامة على سلوكهم اليومي.
الرسول الأعظم (ص) يقول (ليس المؤمن بطعانٍ ولا لعانٍ ولا فاحش ٍ ولا بذيء) صدق الرسول الاكرم..
من يدع الايمان أينه من هذا القول!!
يا لها من ظاهرة لا تليق بالناس الأسوياء، ظاهرة شتم الراحلين للتو خصوصا!!
فكيف بالناس المحسوبين من المثقفين؟ هل في شتيمتك تعلن براءتك من الراحل؟
لماذا أجلت إعلانك بعد موته؟
هذه الظاهرة المتردية، تجعلني.. أقوم بعملية فرز.. وأتحاشى الشتامين،
فهم لا يوفرون أي شخص لا يكون ضمن مقاساتهم.
مقاساتهم التي لا تظهر إلا كما يظهر حفار القبور، لكن الحفار ومن معه أكثر رأفة بالعابر إلى الضفة الثانية..



#بلقيس_خالد (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتبة انتصار الميالي حول تعديل قانون الاحوال الشخصية العراقي والضرر على حياة المراة والطفل، اجرت الحوار: بيان بدل
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

الكاتب-ة لايسمح بالتعليق على هذا الموضوع


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- موت هاسفيروس
- أفلح بن هارون الملموسي
- تحت عنوان البصرة قطب رحى التأريخ اقامت مكتبة البصرة أمسية ثق ...
- جامي
- الدكتور محمد كريم إبراهيم.. يدحض وجه نظره روزنتال / 2-2
- قراءة خاطفة في .. (البصرة في نصوص تاريخ مدينة صنعاء للرازي) ...
- منحوتات الحكاية
- سمنون المحب
- بن عروس
- بوارق/ 3
- وحيدة خليل : هايكو عراقي
- عبد الوهاب البياتي وصلاح عبد الصبور
- المتصوف في الشاعر صلاح عبد الصبور
- التصوف والتحقيب
- قسيم التأمل
- هادي العلوي .. وأدونيس
- أبن عطاء الله السكندري
- لا يشارك الجند طعامهم: عامر العنبري
- أربعة هوامش وموسيقى الحوت الأزرق للشاعر والمفكر أودنيس
- إيقاعات بصرية


المزيد.....




- -البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو- في دور السينما مطلع 2025
- مهرجان مراكش يكرم المخرج الكندي ديفيد كروننبرغ
- أفلام تتناول المثلية الجنسية تطغى على النقاش في مهرجان مراكش ...
- الروائي إبراهيم فرغلي: الذكاء الاصطناعي وسيلة محدودي الموهبة ...
- المخرج الصربي أمير كوستوريتسا: أشعر أنني روسي
- بوتين يعلق على فيلم -شعب المسيح في عصرنا-
- من المسرح إلى -أم كلثوم-.. رحلة منى زكي بين المغامرة والتجدي ...
- مهرجان العراق الدولي للأطفال.. رسالة أمل واستثمار في المستقب ...
- بوراك أوزجيفيت في موسكو لتصوير مسلسل روسي
- تبادل معارض للفن في فترة حكم السلالات الإمبراطورية بين روسيا ...


المزيد.....

- تجربة الميج 21 الأولي لفاطمة ياسين / محمد دوير
- مذكرات -آل پاتشينو- عن -العرّاب- / جلال نعيم
- التجريب والتأسيس في مسرح السيد حافظ / عبد الكريم برشيد
- مداخل أوليّة إلى عوالم السيد حافظ السرديّة / د. أمل درويش
- التلاحم الدلالي والبلاغي في معلقة امريء القيس والأرض اليباب ... / حسين علوان حسين
- التجريب في الرواية والمسرح عند السيد حافظ في عيون كتاب ونقا ... / نواف يونس وآخرون
- دلالة المفارقات الموضوعاتية في أعمال السيد حافظ الروائية - و ... / نادية سعدوني
- المرأة بين التسلط والقهر في مسرح الطفل للسيد حافظ وآخرين / د. راندا حلمى السعيد
- سراب مختلف ألوانه / خالد علي سليفاني
- جماليات الكتابة المسرحية الموجهة للطفل في مسرحية سندس للسيد ... / أمال قندوز - فاطنة بوكركب


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الادب والفن - بلقيس خالد - انتباه.. انتباه.. نحن اللاحقون..