محمد أمين خيرالله
الحوار المتمدن-العدد: 6681 - 2020 / 9 / 19 - 09:52
المحور:
الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع
وعلى أساس الأخذ بنظر الاعتبار أن الحركة النسوية هي مزيج من حركة اجتماعية ذات ظواهر سياسية
ففي الواقع إنها وبشكل كبير ترتكز على الأساس الاجتماعية لتمشية ايديولوجيتها
وبالعودة إلى كلامي السابق-ما هو نموذج المرأة الشرقية مقابل الرجل الشرقي وأيضاً كيف يتم استبدال نموذج المرأة الشرقية والرجل الغربي على أساس ما يقدمه النسويون والنسويات تجاه النموذجين-
حسناً .. إن المرأة والرجل في المجتمع العربي الشرقي التقليدي
هم في علاقة .. بمعنى آخر هناك منظومة اجتماعية من القيم ايا كانت تجمعهم مع بعضهم على أسس اجتماعية تولد سلوكاً مشتركاً منفصلاً بنفس الوقت
وما يجعلني ارفض تيار النسوية بشكل عام هو ليس موافقتي على الرجل الشرقي أو المرأة الشرقية كنموذج علاقة اجتماعية وسلوكية
بل إنما التيار النسوي يريد انهاء أي علاقة بين الرجل والمرأة ويأخذون على هذا الأساس النقد ضد المجتمع الشرقي ككل
وهذا فيه مغالطة منهجية واجتماعية وفلسفية كبيرة!
وهذا ما يوضح لب المشاكل بين الرجل والمرأة في الغرب
لان وفي الواقع أن الرجل والمرأة وخصوصاً في أوروبا التي تهيمن عليها هذه الحركة
ان الرجل والمرأة ليسوا في علاقة
بل علاقتهم في الأساس اللاعلاقة
وهذا الأمر يثير عدم الاطمئنان الاجتماعي والتنظيم
ويساهم وبشكل كبير تفكك جواهر المجتمع
لان جواهر المجتمع هو ليس بالافراد إنما بعلاقات الأفراد مع بعضهم
وهذه هي الطبيعة الانسانية العقلانية التي ترفضها الحركة النسوية بشكل مثير للضحك
#محمد_أمين_خيرالله (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟