أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - الادب والفن - سعد محمد مهدي غلام - عَمَّ يَتَسَاءَلُونَ؟/1














المزيد.....

عَمَّ يَتَسَاءَلُونَ؟/1


سعد محمد مهدي غلام

الحوار المتمدن-العدد: 6609 - 2020 / 7 / 3 - 00:41
المحور: الادب والفن
    


عن المعنى،هم لا يعقلون
السلام عليكم
وجدنا من يخوض فيما لا يفقه وهو يعاين النصوص المفتوحة من خلف دريئة ما له في ما تصرم .لا نخوض عميقا، نقول ،للحيزبون،المعنى تمثلات ذهنية مبنية في صورةمنتظم معرفي هو البنية التصورية،وهي ليست من اللغة بذاتهابل جزء من الفكر وهي مضمارمعالجة فقه القول اللغوي في سياقه -مستوفيا كلية انساقه-، هذا هو المقابل لحس التعاشق النظري والذي هو "المعنى"..وفق فضاء درس المبتنيات, الأربع, المتلازمات جدليا في المفترض المقاربي للدلالة المعرفية.البنيات هي ،التصورية،الدلالية،تمثلية المعنى،وبناءالمعنى ،بشرط احتواء الفعل الفقهي على الانتظام في محرك التزام التعميم والالتزام المعرفي، هنا نكون بمسيس الضرورة لوجود تخصص Characterization ...والسلام على من اتبع الهدى.
د. سعد غلام



#سعد_محمد_مهدي_غلام (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتبة انتصار الميالي حول تعديل قانون الاحوال الشخصية العراقي والضرر على حياة المراة والطفل، اجرت الحوار: بيان بدل
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)

الكاتب-ة لايسمح بالتعليق على هذا الموضوع


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- 2/عَمَّ يَتَسَاءَلُونَ؟ ًًًًًًًًًًًِ
- كوابيسد
- كَوَابِيس وَجَع إسكاتولوجية /ج
- كَوَابِيس وَجَع إسكاتولوجية /ب
- كَوَابِيس وَجَع إسكاتولوجية /أًََََََُُِِّْْ
- *نوستالجيا طَّاحُونُ عَطِر المُرّ * َََََََُُُُُِِّْ
- *قَهْوة الحِرْمَان،القَلْب رَكْوتها *
- بورتريه شاقولي بلون الشفق لدمعة مسائية
- نينوى والأبراج
- دِفْلَى والرُّوَاقًَِِِ
- أو تسألين عن الذياك...
- بث نفوس في مطهر كورونا
- ج٢--- قراءة في خزعات من ديوان أين أهديك البحر للشاعرد. ...
- ج١ قراءة في خزعات من ديوان أين أهديك البحر للشاعرد. مح ...
- سجف راحت تعلق أوقاتها في المرآة
- مقدمة حول التناص
- هكذا هم
- قناديل ومناديل
- ضاع المفتاح والصندوق معا
- هل لازال العراق هنا؟


المزيد.....




- -البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو- في دور السينما مطلع 2025
- مهرجان مراكش يكرم المخرج الكندي ديفيد كروننبرغ
- أفلام تتناول المثلية الجنسية تطغى على النقاش في مهرجان مراكش ...
- الروائي إبراهيم فرغلي: الذكاء الاصطناعي وسيلة محدودي الموهبة ...
- المخرج الصربي أمير كوستوريتسا: أشعر أنني روسي
- بوتين يعلق على فيلم -شعب المسيح في عصرنا-
- من المسرح إلى -أم كلثوم-.. رحلة منى زكي بين المغامرة والتجدي ...
- مهرجان العراق الدولي للأطفال.. رسالة أمل واستثمار في المستقب ...
- بوراك أوزجيفيت في موسكو لتصوير مسلسل روسي
- تبادل معارض للفن في فترة حكم السلالات الإمبراطورية بين روسيا ...


المزيد.....

- تجربة الميج 21 الأولي لفاطمة ياسين / محمد دوير
- مذكرات -آل پاتشينو- عن -العرّاب- / جلال نعيم
- التجريب والتأسيس في مسرح السيد حافظ / عبد الكريم برشيد
- مداخل أوليّة إلى عوالم السيد حافظ السرديّة / د. أمل درويش
- التلاحم الدلالي والبلاغي في معلقة امريء القيس والأرض اليباب ... / حسين علوان حسين
- التجريب في الرواية والمسرح عند السيد حافظ في عيون كتاب ونقا ... / نواف يونس وآخرون
- دلالة المفارقات الموضوعاتية في أعمال السيد حافظ الروائية - و ... / نادية سعدوني
- المرأة بين التسلط والقهر في مسرح الطفل للسيد حافظ وآخرين / د. راندا حلمى السعيد
- سراب مختلف ألوانه / خالد علي سليفاني
- جماليات الكتابة المسرحية الموجهة للطفل في مسرحية سندس للسيد ... / أمال قندوز - فاطنة بوكركب


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الادب والفن - سعد محمد مهدي غلام - عَمَّ يَتَسَاءَلُونَ؟/1