احمد علي محمد
الحوار المتمدن-العدد: 1529 - 2006 / 4 / 23 - 11:37
المحور:
الادب والفن
عنوان مقالة كتبتها الصحفية مهى الشريقي يوم 3-4 في جريدة الوحدة
و اليوم و بعد أنتهاء المهرجان الثاني للمونودراما
نتذكر قليلاً ما قالته مهىالشريقي في المقالة تلك
قالت السيدة مهى الشريقي إن الفنان مروان دريباتي يستعد لتقديم مقطوعاته الموسيقيّة و التي تتميز بالذائقة
الفنيّة الرفيعة المستوى لتقديمها في حفل الافتتاح لكن الذي قدّم في حفل الافتتاح كان عمل جماعي متواضع جداً
و دور مروان دريباتي كدور أي مشارك اّخر و الذي تألق هو سامر علي عازف الكمان
فلماذا لم يذكر سوى أسم مروان دريباتي
قال المخرج نضال أحمد إن محافظة اللاذقيّة تشهد الآن ولادة نظيفة لحالة مسرحيّة تبناها الأستاذ ياسر
دريباتي و كانت المفاجئة في أول عرض الذي قدّم نص لورشة كتابة النص المسرحي بأشراف البيت العربي
للموسيقا الذي أباح بكثير من المهاترات التي لا تليق بمسرح عادي فكيف بالنظيف
قال المخرج عبد الناصر مرقبي بناء على توجيهات مدير البيت العربي للموسيقا الأستاذ ياسر دريباتي
والذي قدم لي سيناريو الافتتاح بعد أن كتبه كل من بسام جنيد و الفنان مروان دريباتي وضعت خطة في
غاية الدقة لأفتتاح المهرجان
ونحن نتسائل الآن أية خطة يتكلم عنها عبد الناصر , شاهدنا الموسيقيين محشورين على طرف المسرح
ليس بمقدورهم التحرك و المقطوعات معظمها مكررّة من حفلة محمود العجان
الكلمة التي قالها عبد الناصر بلسان أصدقاء البيت العربي للموسيقا فيا نفاق واضح مع طمس لجهود
الكثرين من المسرحيين في هذه المدينة وفي سورية ونحن أصدقاء البيت العربي للموسيقا نرفض هذه الكلمة
أخيراَ نتسائل متى سنستعمل المصطلحات كما تعني هذه ليست أول مرة يقولون الموسيقى تأليف مروان
دريبابي و نفاجىء بأنها من أعداد مروان دريباتي
نتمنى أن تمتلك مقالتنا الحقيقة أكثر حتى لا يقولون كلام جرائد كما يقولون بالعاميّة
أخيراَ شكرنا و تمنياتنا بالنجاح أكثر و أكثر لكل الذين شاركوا
نتمى أن نلتقي العام المقبل بنصوص أفضل
التوقيع مشاهدين بشكل دائم
#احمد_علي_محمد (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟